الخميس، 20 يونيو 2024

اسكن ألف مدينة غير قلبي بقلم سامي حسن عامر

اسكن ألف مدينة غير قلبي 
وعانق ما شئت من النجوم 
داعب ألف قمر 
وابعد عني مسيرة ألف يوم 
لن تجد عطرا مثل عطري 
نورا يبدد الغيوم 
أنا ملائكية الحب تستنطق الحروف 
أنا الشعر في قلبك يدور 
كم فقدت في بعادك عني 
حتى سل عتبات الدور 
الربيع حين يزور مدينتنا 
يسأل عن عطري المختوم 
تراث من حضارة مصر يزور ملامحي 
والفخر منبعه إزاري 
من حدائق بابل اكتملت زهرتي 
حبي لك صار أمسية 
وفي بدايتها يصول القمر ويجول 
لن تجد نافذة مثل عيني 
على حدودها ألف قصيدة فرح 
وعلى غصنها شدو طيور 
يا وطنا يسكنه ألف أمنية 
تحكيها روائع السطور 
خريف العمر لا يزورني 
على عتبات قلبي 
لا تتبدل الفصول 
أنا بلقيس الحب في عصرها 
أنا آخر طرح البحور 
يسمع الليل قصائد عشقي 
فتضاء قناديل النور 
بلقيس الحب. الشاعر الدكتور سامي حسن عامر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

مـن أنــا بقلمي أمينة موسى

مـن أنــا     ****  طفل أنا وكم طفلا مثلي حرم من الاسم والجنسية حرم من العلاج والخدمات الطبية من العلم والتعلم والتربية الكل يؤمن بحقوقي اعت...