الأحد، 9 يونيو 2024

ميجنا وقفلة عتابا بقلم محمود علي

باقة ـ ميجنا وقفلة عتابا
"""
سيفي ورمحي للغويدا حامي لا
ومن صغر سنّا عكتافي حاملا
وان يوم فوقا عقاب غيري حام لا
بد وغنى من صيده بسهمي أنا

الغيدا الجميله قْضيت عمري مَ انطرا
وْحبّا بقلبي وللخلايق مانطرى
هونيك جنب التل عامل منطرا 
ناطر عساها تْمرّ تقطف سوسنا

عليّي أميرا هالغويدا عاملي
نْطرتا ليالي يارفاقي عام لي
مفتون فيكي لو سمحتي عاملي
الصب المعنّى باللطافي والهنا

مغروم فيكي ياغويدا دلّلي
وتايه دروبي بالفيافي دلّي لي
لو تعملي من نهود صدرك دلّي لي
بسقي ضيوفك خمرها الطافي أنا

قلبي ملوّع ياغويدا جاملي
ومن خمر حبّك لو تصبّي جام لي
غرقان في بحرك ترى منجا ملي
إلا سفينك عالق بقشّي أنا

طفلي جميلي القلب من رق لها
وبصفاح صدري راح ينبت رقلها
خمري مصفّى ياغوالي راق لها
وجامي فريد بنوب عمرو مانتنا

إسمك على وصفك ياغيدا كاملي
 لا نقص من كل المحاسن كاملي
ناطر على دروبك مابعرف كام لي
يومين يمكن ياخلايق تهت انا

###$
إلاهي باللطف عمّا وشملا
وسورة حسن يوسفنا وشم لا
وكلمن ضم عالغيدا وشم لا
ترى هالسعد عجبينو انكتب

شملها ربّنا باللطف عمّا
وحصّن حسنها في آي عمّا
البدر خالا وهلال الكون عمّا
وأمّا بنت أمّار العرب

الغويدا الفاتني ربّي كمّلها
ورباها جنّة العاشق ك ملهى
اخبروني ياأحبتنا كم الها
من العمر المديد المكتتب

إلاهي بالحسن غيدا كمّلكي
وعبيدك هالخلق وانتي كملكي
ترى صدّك على العاشق كما الكيّ
ياريتك ترجعيلو من الغياب

بقلمي ـ محمود علي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

الشعوب النائمة والشعوب المخدَّرة بقلم وديع القس

(( الشعوب النائمة والشعوب المخدَّرة )) ..!!.؟ في الشرق وفي الغرب / عذرا ً لكمْ سيّداتي سادتي النّجبَا ولا اعتذارَاً لمَن لا يملكُ النّسبَا /...