الأربعاء، 5 يونيو 2024

ميناء سلام بقلم أحمد عبد الحي

************ ميناء سلام ***********

 انا ما قصصت على الرفاق صبابتي
                                لكنهم قرأوك في أشعاري

 قرأوا من العينين خالص قصتي
                          أن كنت من نيلي ومن أنهاري

 هل كنت إلا فيه سر حكايتي
                               قد أعلنوا سرا من الأسرار

ميناء عشق قد رسى فيه الهوي
                               لما ثقبت سفينتي وقراري

 انا إن جبرت الكسر ذلك مهنتي
                                 لكن جبر الروح من إصراري

 انا ان كسرتي القد أعلن نخوتي
                               حقا ضممتك حين جر ستاري

 ونصبت في بحر العيون محبتي
                                أسكنت فيك الحس والأشعار

 خالفت أعراب الفؤاد ونحوه
                                  لما هفا نحوي جليل خياري

 عيناك سر كان يخبر عمقها
                               أني أقاسي الحب في الأقدار

ميناء حب في سلام سفينتي
                            ومدار عشق في مجال سماري

                          ***********
أنا ما ذكرتك للرفاق وربما
                            فتحوا الكتاب رأوك في أشعاري

وجه الحبيبة كالبدور سمائها
                                   أرأيت قمرا يختفي بستاري

أرأيت مطرا كالسراب تسوقه
                                فيقيم ظمئا بل يهيض حصاري

وذكرت عينك في ديوان محبتي
                                 لتصيد بعض الحب في أسفاري

وذكرت أنفك كان بوصلة خاطري
                                   قد كان في شمم وفي إعصار

وذكرت خدك كان جبلا قاصدا
                                     كالقمر يحمل درة الأحجار

ولثمت فمك رغم حظر تلامس
                                  في الليل لا تسأل عن السمار

من قال أن الحب يخرج ملة
                               بل بات يهدي خاطري ومساري

                  ***************
أنا ما ذكرتك للرفاق وإنما
                                قد كان سرك في الفؤاد أناني

مرت من الأيام بعض قصائدي
                            وحسبت قلمي في الغرام يعاني

لو كنت حلما ما أردت كيوسف
                                تأويل قولي أو فعال كياني

حسبي أحن أليس ذلك صولتي
                               حسبي أغيب أليس ذاك جناني

أنا إن دعوت فإن أكون ملبيا
                          قد أخرج الشيطان من إذعاني

ما كنت صمتا كي أقول حكايتي
                            ما كانت حجرا إن هفا إيماني

ماكنت ذياك العزيز وجبه
                           إن شاء يصلح أو أراد عناني

أبقيك سرا غير معلوم النوى
                               وأهيم في الأيام ملك ثاني

 أحمد عبد الحي ١٩-٤-٢٢

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

ليتني أقرأك بشفاهي بقلم رفيعة الخزناجي

  ليتني أقرأك بشفاهي  أسطورة عشق أبدية  وأتنفس حبك بجنون وأحس النبض المسائي وأعيش متعة الثمالة  وألثم .... جبين القمر وألمس  شامة خدك   وأبل...