الأحد، 9 يونيو 2024

مدن الدّمار بقلم زهرة بن عزوز

مدن الدّمار 

أنا لا أشكو... 
أنا لا أسأل... 
أنا فقط لا أريد أن أكون شيئا ٱخر
غير نفسي مابين البشر
أمشي وحيدة بين الدّروب
أتدبّر
هاربة من مدن الدّمار على عجل
أخشى أن يصيبني الشّلل
الأبواب المشرّعة أمامي
صارت مرفأ يمضي
إليها قلاعي
حين أحنّ والكحل بالمقل
يرتسم
يزيدها اتّساعا وعمقا
في البصر
عبثا أنا ما أكتب
سأمزّق الأوراق وأكسّر
القلم
سأكون شهيدة قصيدة
مجهولة
مات عليها الدّهر واكتتم
الوقت منّي يهرب 
يفرّ لا يحتمل
صرت بحبل منه غير متّصل
ربّما يحلو
ربّما لايحلو
ربّما يبرأ من سقم
لازال ينزف من كيّ الخصام
يدنو منه القلى
ناكثا مستنفضا من البليّة
يقتصّ وينتصر
يستطلع الغيوب بين همسات
الهول 
يختل مستهترا بالحياة
يخاطب الموت الزّؤام
لا يدهشه الحادث الجلل
كلّ شيء يمضي ويفنى
كلّ شيء يعود من العدم
أنا لا أشكو... 
أنا لا أسأل... 
فقط أريد أن يتحوّل كلّ ماهو من حولي
إلى مرايا تبرق ولا تنكسر

بقلمي/زهرة بن عزوز
البلد/الجزائر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

سؤال لمصر بقلم يوسف عطاالله

بمناسبة اعياد اكتوبر المجيده  ================== سؤال لمصر كلمات / يوسف عطاالله  سألونى فين يامصر حرب الدماء جاوبت بفخر حربى تعمير الصحراء ا...