الأربعاء، 24 يوليو 2024

في هذه الليلة أشرقت الشمس من حيث غربت بقلم نورا يونس بدور

في هذه الليلة أشرقت الشمس من حيث غربت
      
 سطع الهلال من حيث أشرقت 

و نام البدر على وقع هذه اللوحة الجليلة 

بعدما تراقصت نجوم النهار لتشكل لوحة سماوية ....مفتاحها

إله.....أقسم ألا يكون إلا بكون كون....كونه أنت

انشقت السموات ...و انبثق من رحمها شلالات من النور 

على هيئة صيب حتى أمسى العكس بالعكس...

ضاجع الماء النار......ضاجع التراب الهواء

و ضاجعت الأرواح نفسها..

هنا انتهت لعبة الزمن....... و حطمت سخرية القدر 

أمست البحار دون شواطئ..

 الأرواح دون أجساد...

و القبور دون أموات.....

أنهكت السموات.....و باتت بحاجة أعمدة تتكئ عليها

و لا أعمدة لها إلا أناملك أنت......

عقارب الساعة في سبات........

و بقيت أنا خيط معلق بين السموات و أرضها.....

لا كون لي.....و لا منفى.........

أأحلق في عمق البحار..........

أم أتناثر لأغرق في أحضان السموات.....

و في الحالتين منفى.......

ألا ليت عقارب الزمن تستمد حركيتها من نبضات قلبي

فيمضي الأسبوع في ثانية والشهر في دقيقة والسنة في ساعة

لا تسألني من أنا....

أنا المعصية .....

أنا خطيئة ارتكبها الإله .....سيدرك خطيئته يوما ما 

و سيثور على نفسه......لأني ذرة تناثرت من نفسه عن طريق الخطأ....

سيقلب السموات على رأسي......سيفجر براكين الأكوان في قلبي.....و سيغذي كل وحوش الأكوان من جسدي.....

لكنه سيجن....عندما يتلاشوا ....و لن أتلاشى 

سيدرك أني سأتلاشى بتلاشيه هو....

هو اليوم امام خيارين 

اما ان ينحر نفسه ك عقوبة على هذه الخطيئة ليفني

بجريمته كل شيء

أو أن يعيدني الى ذاته و كأن شيئا لم يكن ...

لكنه لم يعلم بعد....أني لن أعود إلى ذاته مرة أخرى

و لاخيار أمامه إلا أن يبقى كما هو او يتركني كما أنا

فهل سيقضي على نفسه ......ليقضي علي أنا

أم سيقنع بمعصيته المسماة أنا....

سأترك الجواب معلقا في حبر القلم بعدما باحت به روحي الثامنة....و ثارت لأجله روحي التاسعة....و هجرتني روحي العاشرة......

و بقيت أرواحي السبعة في نفسها حائرة....

أنا لست نورا.....أنا نون نورا

أنا واو سمواتها أرضها

أنا راء ربها عبدها

أنا ألف جل لجلالها كل جليل...

أنا السراب......اللامتناهي

ونهايتي في اللانهاية......

و لا بداية لي.....و لا وجود......

أنا سراب سرابه الأزل بين يديك يا أنت

و دونك أزلي سراب 

لا أدري من أنت...

كل ما أدريه أني لست الأنا لولا أنت 

أنا السراب💙💖....

من رسالتي "مرآة القدر"

العنقاء

اللقب الشعري:ميريت الشاعر
الصيدلانية نورا يونس بدور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

يا خيال السحر بقلم فؤاد زاديكي

  يا خَيالَ السّحرِ يا خَيالَ السِّحرِ، يا طيفَ الهَوَى ... ما الذي تَسعاهُ مِنْ هذا النَّوَى؟ يستحيلُ العيشُ في بُعْدٍ، و ذا ... أنتَ مَنْ ...