الاثنين، 9 سبتمبر 2024

ابن أمي بقلم عبدالصاحب الأميري

 ابن أمي

عبد الصاحب الأميري 

&&&&&&&&&&&&&&

لا أحد  يهمس  بأذني،،،حتى أنت يا أخي،،

 ابن أمي وأبي 

 أنها ساعة أمتحاني،،،، 

لا أحد يملي  عليّ أقوالي،، أنا أدرى منكم   بأفعالي،،، بجوابي

أنا أعرف منكم  بنفسي،،،، 

بتربيتي

ما علمتني  معلمتي  ،،، 

أ نسيت،،  يا ابن أمي 

ما كانت ترددة  معلمتي،،، أمي

أنا لم أنس  منه  حرفاََ

أنا  أعرف  ما يجب أن أقول،،، أنها أسئلتي،،،

 جوابها  في حافظتي،، عقلي 

أنا لن  أكذب،،، 

 أخاف عاقبة الكذب. قدأنجو الساعة يا ابن أمي 

،،لكن  غداََ،،

 يوم الحساب،،، من يدري؟ 

سأكون  صادقا  في كلّ   أفعالي

في قول الحق وإن كان  على  نفسي 

 وما تمنيته  في يقظتي  ومنامي 

و لن أنكر  فعلاََ  فعلته ،

ساعة سهوي،،،، يوم طيشي وشبابي

هذا ما تعلمته 

أ تتذكر ما كانت تردده علينا أمي

قل الحق ولو على نفسك

عبد الصاحب الأميري


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

أنت عنوان قصيدتي بقلم أدهم شيخ دللي

أنت عنوان قصيدتي ~~~~~~~~~~ انت عنوان قصيدتي أنت قمة سعادتي...... ولو كنت بعيدة عن بصري فذكرياتك هي القريبة وهي أجمل عنواني       ★ ★ ...