الأحد، 22 مارس 2026

أحب الشِعْر أعشقهُ أحمد يوسف شاهين

أحب الشِعْر أعشقهُ

  و يبقى الشعر انبل الأهداف
         لهُ بالقلب محبة و شَغَافُ
           فيهِ بنيتُ أجمل الأبياتِ
             ما بين رابية و بين ضفافِ
               الشعر يَعرِفُ مايدور ببالي
                 الشعر أصْدقُ ما قرأ عرَّاف
                    الشعر أمكنةٌ و أزمنةٌ و نور
                        فيملأُ القلب حنينٌ صافي
                          *** 
أنا كم كتبتُ الشعر عمراً
على الهوا والماء و الأصدافِ
   وكتبته على بئر ماءٍ و ساقيّة
     و على الورود و شجرة الصفصافِ
          الشعر صومعتي و قبة منزلي
               و ضمادة قد جُعِلَتْ لإسعافي
                   ما قَصَدْتهُ يوما بظلمةِ ظالم
                     كان بمظلمتي قاضٍ لإنصافي
                       الشعرُ عندي سفينٌ بهِ رِوْحٌ
                          و رُبَّانٌ و بوصلةٌ و مجدافٌ
                                             ***
الشعر لا عِكْرٌ و لا حِكْرٌ لإنسان
   هو ناصعٌ كالثلجٍ نقيٌ و شَفَّاف
    يجتاحني الشعر و يشُدُّ أجزائي
       يعشقنيَ الشعر و يحب أشيائي
         فالشعر أخباري و آرائي و أنبائي 
                  الشعر إن غاب أشعر بإعياء
                        أجمل تحياتي لكل كاتب
                              و أديبٍ و زمرة الشعراء
٢٩رمضان١٤٤٧ 
١٩مارس ٢٠٢٦
أحمد يوسف شاهين 
شاعر وأديب 
جمهورية مصر العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...