الجمعة، 19 فبراير 2021

يا حبيبة قلبي بقلم علاء فيشه

 يااااا حبيبة قلبي

لي لك رجاااااااء
غيابك عني يجعلني
كروح بلا جسد
وقلبي يصبح جماد
فلاااااا تغيبي
قربك هو الامن والامان
هو الدفا والوئام
روحي بقربك ترفرف
وتسبح في حنايا روحك
وأنا معك يطمئن
قلبي وروحي
هذا هو قلبي اصبح يهواك
وروحي تعشقك
أنت وحدك دوون نساء
الارض لك مزيج
جميع النساء
وعطرك يفوح منه
كل العطور
نعم أنت امرأه
بكل نساءالارض
احبك واعشقك
اعلم ان الكل يقول
لك أحبك ولكن ليس
كل مؤذن بلال
فحبي لك حب لاوصف له
حب عاشق متيم
فرجاء لاتغيبي
ياااااااا حبيبتي
،،،،،علاء فيشه،،،،،
حركّ الماوس لمشاهدة الصورة في وضع ثلاثي الأبعاد

اتدرون ماالخطب.....؟؟ بقلم شاكر محمد المدهون

 اتدرون ماالخطب.....؟؟

ندعوا فلا يستجاب لنا..
اتدرون ماالخطب؟؟
نقرأ في كتاب الله
"اهدنا الصراط..."
فتفرق بنا السبل..
اتدرون ما السبب؟؟
نتلوا في كتاب الله..
"لاتقتلوا.."
نقتل وعن عمد..
ولا عجب..
اتدرون ما الخطب؟؟
ندعوا اله واحد..
وفي اوطاننا لنا ارباب..
يصنعون لنا من عهرهم دينا..
فلا عجب..
ويحكم بنا سفيه..
ما الخطب؟
نقيم في مساجدنا صلاة
كلها عجب..
فهذا فقير قتله جوعه..
وهذا مريض مسه ضر
وهذا غني ماله من دم الفقير
فلا عجب..
وهذا يقيم لكلبه بيت
من الرخام..
وهذا ليس له كفن..
فلا عجب...
وخطبنا من فصيح القول تئن..
هذا راكعا من جوعه..
لايستقم..
وهذا ساجد من مرض الم به..
وهذا من دم هذا منتفخ..
فلا عجب..
تجمع بين صفوفنا صلوات..
وتفرق شملنا مطامع..
وهذا فقير من دينه يئن..
يصرخ امامنا:
استقيموا ...نستقم
وعند خروجنا من المحراب..
لنا صريخ..
فلا عجب..
اتدرون ما الخطب؟؟
اجيبوا..
"ادعوني استجب.."
مابال دعوانا تضل؟؟
يقول سفيهنا قولا..
نطرب لرنات قرشه..
ويقول الحكيم فينا..
فلا نجب..
فلا عجب..
اتدرون ما الخطب؟؟
امراؤنا سفهاؤنا..
وشيوخنا لعب..
فلا عجب..
ودروعنا مبنية بيننا..
وسلاحنا ماض فينا..
نقرأ "تبت يدا ابي لهب"..
ونساؤنا حطب جهنم..
نكمل " وامرأته حمالة الحطب"
وحطبنا للفتنة خطب..
ما العجب؟؟
اتدرون ما السبب؟؟
كلنا خشب لاعجب.
ان قالوا امين..
قلنا مالسبب؟
فلا عجب.

شاكر محمد المدهون


من كان يصدق بقلم داني دانيال

 من كان يصدق ان نشتاق للحدائق و الشواطئ و لا نستطيع ارتيادها.

من كان يصدق ان نشتاق لزميلنا في الدراسه.
او قريبنا البعيد .
و لا نستطيع زيارته .
من كان يصدق ان نحرم من النظرة الأخيرة للأموات. و نفقد احباء لم يصلوا لسن الخمسين بسبب الحوادث او التدخين او الخمور و المخدرات او كورونا .
من كان يصدق ان تغلق المساجد و تعطل الجمع و صلاة الجماعه.
من كان يصدق ان نحرم من صالات العراس و سبلة العزاء
و من الامسيات و المحاضرات الشعرية و الثقافية و الاقتصاديه و الفقهية.
كل هذا بسبب فيروس كورونا .
من ٢٠٠٤ حتى ٢٠٢٠ ، اختفت و ضاعت كلمات قديمه ، عادات و تقاليد جميله ،
من كان يتوقع ان يشاهد و يسمع من الإناث مناقشات يخجل من قولها حتى الذكور .
من كان يتوقع ان يسمع فتاه تطالب ان يكون لها بوي فريند.
و ان تكون ام بدون زوج .
من كان يصدق ان يسمع زوجه تشكوا زوجها للقاضي .
لانه لا يعطيها حقها الشرعي الا اذا أعطته الذهب ليبيعه
او ان تكفله في البنك ليشتري سيارة بورش.
من كان يصدق ان تطلع فتاوي تشجع الانثى على العصيان .
ليس من واجباتي ان اطبخ
ليس من واجباتي ان اغسل ثيابك
ليس من واجباتي ان اكنس غرفتك .
و لو اشتاق إليها ليلامسها تعللت و تهربت اه ضرسي توجعني اه ظهري يوجعني عاوزه ارتاح و انام .
نحن اليوم في صحار. امام ٣٥ سائق ثقيل من مواليد ١٩٤٦
يتحدثون عن نعمة الصحة و العافية و الحرية و الامن و الامان و السلام
يتحدثون عن بركة الاغنام و الأبقار و النوق التي كانت ترعى و تملأ السهل و السيح . قبل أن تمتلا الأودية و السيوح و السهول بالفنادق و العمارات الأسمنتيه.
يتحدثون عن بركة القمح و الذرة و السمسم و السمن و اللبن و التمور و الليمون و الرمان و الدنجو و اللوبيا و (الامبا المانجو) و الموز و (الاستعفل الشريفه) و القطن و الصمغ و اللبان الذي كان يصدر للمدن المحتاجه قبل أن يرزقنا السماد الكيماوي و البذور المسرطنه . يتحدثون عن الحلم و الصبر و المزح الثقيل دون زعل و لا حقد و لا ضغينه.
يتحدثون عن الجوع و العطش و المرض و الغربة الكربة التي مرت عليهم قبل اكتشاف النفط و الغاز .


تمجد الشعر بقلم خالد الشيباني

 تمجد...الشعر

في ذياك ..النزال
وفاق ..
مرسومه ...كل المجال
حسب
أن الوقت فيه .....
يبقيه
بكل البراعة .. وحده ..تفاخرا
وتبخترا ..
وأعاق ..بغبنه ..
طبع النزاهة .....ونبلا ..في .... الكرام
وماادرك ..
أن النبض ..شعور البقاء اكتمال
فههنا حرفا ...
يزمجر ..الكون ...
لوعة المشتاق.......... بكؤوس الغرام
فياذاك
المختال بمعاني........ ..المفرادات سجال
تانق ...بطبعك ..
والتزم ...............ود السماحه باتزان
هنا البساطه ...
تنقش
السماء............... بمجراتها ...
وتبسط الحب ..
قناديل.........كبرق ........الرعد
وتمطره ................سخاء.........الثمار
حتى
تفيض........ منه
ورود..عطرا ...........
يحتفى
به النسيم ..
ويهديه
للمغرمين ...
الحالمين.........
بروح
المحبه
والصفاء والنقاء .....شجاعةَ
ويلهم
المشتاق
وحي ...
ريحان .....بجنان..... النعيم .......اتصال
خالد الشيباني
Khalid Al Shibani حضارة المستقبل بقلمي



ملخص حياتنا..60 بقلم طاهر مختار عتيت

 ملخص حياتنا..60

ملخص حياتنا سرقه ونهب ورغبه ومتعه ولذه وفلسفة فارغه
وظلم كل شويه ومحاكم وقضايا وشهادة زور وسؤ معامله
ندور ع الحرام عشان نوصل لهدفنا والصراحه تزعلنا والحب والغرام أصبح بالجمله
حتى ع حساب العشره والأيام الحلوه اللي بتجمعنا وأصبحنا ف زمن الحريم ونفوسنا راضيه
وبسهوله نستغنى عن كرامتنا عشان نربي ولادنا ونعيش حياتنا ازاي مش فارقه
مع الرغم عارفين نتيجة أخطأنا والموت اللي ف انتظارنا واليوم اللي ربنا فيه هايجمعنا والكل ف مولد وغفله
ولو شخص نصحنا وعايز يخدمنا نرد ونقول زينا زي غيرنا وحريه شخصيه.
مع الرغم العمر اللي عدى لكن الكره ملي قلوبنا ولو شخص جرحنا بسرعه ننهي كل شئ بكلمه
دا غير المصلحه العامه و. الشخصيه نبين حبنا له واحترامنا عشان هايخدمنا
ولو قصر يبقى كرهنا ومش عايز ينفعنا دا غير تسرعنا واندفعنا والغيره اللي ماليه قلوبنا
ومش راضين بنصبنا وبنخالف ضمايرنا ع حساب مين مش موضوعنا
حلال حرام مش فارقه بالنسبالنا المهم نوصل لهدفنا ونحقق أحلامنا
ونهاجر ونترك بيوتنا ع امل نسعد أولادنا ولما نرجع نلاقي اعز الناس تخونا ومش مقدره شقانا ولا تعبنا
وكله بسبب الفلوس لكن نسينا حاجه مهمه إن الرزق بيد الله حتى لو روحنا اخر الدنيا برضوا هايكون من نصيبنا
يارب اهديناواصلح حالنا ونور بالايمان قلوبنا وحافظ علينا وصونا
واجعل الخير دايما من نصبنا وبارك ف أزواجنا وزوجتنا ونور عقولنا
شاعر العصر صاحب كلمه لها مضمون ومعنى يفيدنا وينفعنا بقصيده جميله تنال اعجابنا
وتحسن دايما من أخلاقنا وتذكرنا باللي خلقنا وداوي همومنا وأوجعنا...
الشاعر طاهر مختار عتيت
شاعر العصر...تحيا مصر
طنطا.... كفر الزيات....اكوه الحصه

اتعرف من انا

 قالت له: اتعرف من انــــــــــــــــــــــا.

انا قلب يحبك....انا روح تعشقك....
انا نفس تتنفسك. .انا يد تتمني لمستك.
انا عين تفرح لبسمتك...انا جسد اتيت لأحميك..
وعقل أتيت لأسرح فيك...ولسان يدندن ويكتب اليك.
باني لا أكون انا سوي بك...
اتعرف من انــــــــــــــــــــــا ..
انا احبك بل أعشقــــــك..... قال لها: يا انتى كيف لا اعشقك
وطيفك يسرق من عيني الحزن
وكيف لا أطير إليك وشوقي يطلق أجنحة قلبي إليك
أشتاقك لك أضعافاً وأضعاف
وكيف لا أحبك وأنتى التى اتنفسها
وكيف لا تحبينني وانا اذوب بقلبك
وكيف لا نعشق بعضانا ونحن اساس العشق/ انا احبك


رسالة من تلميذة سنة اولى حب بقلم ادريس الصغير

 رسالة من تلميذة سنة اولى حب

قالت: أدهشتني، حروفك!
أبكيك حينما أشعر، أن الدموع في عينيك،
صارت تحترف الانطواء، بين زوايا الكلمات،
كأنك، في أبجدية الحرف، سيفا يريد أن يقتل الصّمت، تغرغر الياسمين، تحت نثرات أسنانك،
يسكنك الليل، السكران
لحظةَ تنصهر، في صوفيتهِ، وأنت نشوان
أشعر بك، فتجهش عيوني، لعيونك
كلماتك.. علمتني كيف أطير فرحا،
وكيف أغوص، إلى أبعد أعماقك
علمتني حروفك، لون الورد، كنت لا أعرفه
ولا أعرفك،
واليوم اكتشفت، أني ما عشقت.. في حياتي رجلا، مثلما عشقتك
وأنا تلك التي، لم تبلغ بعدُ الحلم..
اشتريت حذاءا ايطاليا،
ومئزرا فرنسيا،
وصففت لك شعري سنبلة، إنه أول يوم
لي، في مدرستك
فارحةٌ كثيرا، أنا حبيبي
كنت أسمع، عن الحب، فصرت أعشقك
لا شيء في الدنيا،
صار يغريني
فقط أن أُكتب، على صفحات قلبك
وأن تذيبني، كالون السمغ، في أشعارك
وأن تذيبني، مثلما يذوب العرق، بين احضانك
وأن تذيبني، مثلما يذوب السكر، بين شفتيك
وأن تذيبني، مثلما يذوب الخفق، بين دقات قلبك..
إني خيرتك، عن كل العاشقين
وأشتهيت الموتى، لأجلك
فإن أنا مت، بين ذراعيك
فانا شهيدة
فلا تجعل أرضا، تحويني غير قلبك
حبيبي ...
إني احببتك.. وأحبك أحبك..
فاجعل قَلبك آخر مثواي
ادريس الصغير الجزائر
ثلاثاء 29 سبتمبر 2020 ميلادي
قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏سماء‏‏ و‏نص‏‏

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...