الجمعة، 19 فبراير 2021

حينما أحبتني بقلم عبد اللطيف السرار

 قصيدتي بعنوان

حينما أحبتني بمناسبة عيد الحب أهديها إلى المرأة رمز العطف والحنان أمي وبنياتي وحبيبتي
حينما أحبتني
عبرت في خيالي
ومن خاطري وأشواقي
وفاح الكون بجمالها
عطرا وياسمينا
وأنار درب الهوى والغرام
حينما أحبتني
وقفت على الأطلال
وسألت عني الديار
وسقتني بأشواقها
وكانت لي حضنا
أرمي فيه أحزاني
وكانت لي وردة
أدماني شوكها ..
ورعاني
وشدت ألحاني
وحكيت
لها لوعتي وأشجاني
حينما أحبتني قالت تعالى
نسبح ونرقص في الأفق
.مع الخيال
ويسمو حبنا
وينسج خيوطا في العلالي
ونزرع الورود والرياحين
في قلوب العاشقين
مع الأماني
حينما أحبتني قالت تعالى
نهيم مع الهوى
ونعيش مع الأحلام
ونرسم صورة العشق
في الجنان
ونرتشف كؤوس نبيد الهوى
المعتق الحلال
على ضلال شجرة الحب والغرام
حينما أحبتني قالت هيت لك
لك روحي وجمالي
وجسدي الفاتن
المرتعش الولهان
الظامئ
ألى قطرة منك
كالندى على الورد
تروي عطشي إليك
وتطفئ حرقة الجسد الملتهب
بلهيب الغرام
حينما أحبتني قالت
وهي تغازلني تعالى وقبل شفتي
على مهل ودق رحيق العسل
من شدة الهوى والغرام
عندما أحبتني قالت
سأضمك إلى صدري
وأسقيك من عشقي
لنكتب عهد الوفاء على ثغري
ونرقص رقصة الغرام
على قدي الميال
وخصري النحيل ياعشقي
حينما أحبتني قالت
ستحيي ليلي
وتصلي فجري
وتوقض أهلي
ليشهدوا ليلة الزفاف
قبلي وبعدي
حينما أحبتني قالت
سيداعب النجوم حبي
ويزاحم القمر
ويطرد الشمس
ويضيئ الكون
بلا منازع يكفيك النوم
على صدري ياحلمي
حينما احبتني قالت
أنت عريسي وطفلي
وفيك مهدي ولحدي
وأنت لي وحدي
وأغار حتى
من نسيم الهوى على محياك
وعبير الصبح منك ومني
حينما أحبتني قالت
يأحلى رجل غازلني وراقصني
ولاتدنو من أي امرأة
فتقتل الغيرة شكي
وأزول وأفنى ويتحطم كياني
وأسقط كالوردة الذابلة
وأموت
ولن تجد من نساء الكون
من يحبك مثلي
عبد اللطيف السرار الشاعر والكاتب المغربي
قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏سماء‏‏ و‏محيط‏‏

يغيب الطريق بقلم توفيق العرقوبي

 يغيب الطريق

وينبت الماضي سهوا
تضيء ملامحها فوق الوسادة
وتنعطف طفولتي في ساعة معطلة
فأري في عينيها
شعاعا ممتدا
ومطرا يهب لنفسه رحلة أزلية
فأردد أحاديثها المبتورة
أتذكر خوفي عليها
أتمنى أن تعود وألا تعود
أنتظر اعتذار ها
وأشتاق لصوتها في عتمة الليل
.........................................
أيها الصمت لا تسقط الزمان
في وجوه ميتة
أيها الصمت لا تعلق أحلامي
على مراهقة متأخرة
فأنا مكتظ بالنزوات
أشعل عود الثقاب مرتين
وأحمل منافض السجائر الي غير اتجاه
أيها الصمت لا تحلم بحروب وهمية
فأنا أرسم على وجه الشمس _خدوشا_
أبحث عن وطن لا يعتريه النوم
وثوان تعالج تناقضي
وعن معان تعلمني كيف أكون
ممتلأ بالمعجزات.
بقلم توفيق العرقوبي _تونس _
قد تكون صورة بالأبيض والأسود لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

أتعبتني بقلم مونيا بنيو

  أتعبتني

أغرقت نفسك
وأغرقتني ‎ جعلت مني أنسانة
‎عنيدةٌ جبارةٌ
تماديتُ كثيرا معكَ ومن ثم بحبك أحرقتَني
‎روّيدُكَ يابحري....قد أتعَبتني أمواجُك
‎لا تبتعد أكثر...
‎قد أغرقُ قد أضمحل
قد أشرب أكثر
ويَقتُلنُي شرابُك
‎وقد يقتُلنُي مخاضُك
‎أنتَ عسيرٌ عسير
أملأ كُلّي منكَ
من وشوشاتُك
‎وهَمساتُك و حركاتُك
أملأ منكَ قلبي
واُذُني وعيني وكبدي و رئتاي وثنايا روحي
‎و كل حواسي مرهونة بها حواسك
‎وبمشاريعُكَ وصدى صوتُك ونحنَحتُك
‎وجنونُك وشذى عِطرك
الذي أعطر به أيامي
‎كُنتَ تَنثر الياسمين والنرجس
على عُنقي أنسيت أنك
أزهرت مع وعودُك
‎بِربك المْ اُنجبكَ يا بحري؟
في كل مرة وأنت مني وانا منكَ وقد ازهرتُ حياتك وخيطتُ ثقوبك بكل إتقان
‎أخبرتك ساعة اتخذت القرار
أنني مجنونتك
وأنني أغار
‎وغيرتي تُتعِب وتَلغي القرار
‎ضحكتَ كثيرًا
‎وتعمدت أن أضحِككَ....لأن لحن ضحكتُكَ يفُك الحصار عني
‎وأتنعم بها وأشدو كطير يذهب ويعود في حقل بديع مليئٌ بالأزهار فضحكتُك لحني وأملي وحياتي شرابي وزادي
‎وكل إحتياجي
يا ساكن الروح يا من غزوت كل
‎خلايا روحي دون
‎أن تدري بل إنك تدري
يابحري ..
تعلم تماما بأن
قرار بقائي في أعماقك
ولك كان آخر قرار
‎بقلمي لأميرة مونيا بنيو
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

فلسطينيات ( 3 ) بقلم محمد الناصر شيخاوي

  فلسطينيات ( 3 )

~ لِلْقُدْسِ أَحْزَانٌ وَأَشْجَانٌ ~
كَكُلِّ يَوْمٍ
تُمْضٍي لَيْلَتَهَا وَحِيدَةً
تُلَمْلِمُ شَوَارِعَهَا الْحَزِينَهْ
ثُمَّ تَنَامُ
مَوْجُوعَةٌ هِيَ الْقُدْسُ
يَكْتَنِفُ عُيُونَهَا الْغُمُوضُ
وَيُطَوِّقُ خَصْرَهَا الظَّلَامُ
لَيْسَ ثَمَّةَ مَنْ يُؤْنِسُ وِحْدَتَهَا
غَيْرَ آذَانٍ وَاهِنٍ وَأَنِينِ
أَجْرَاسِ كَنَائِسِهَا الْقَدِيمَهْ
هَجَرَ الْحُبُّ سَاحَاتِهَا
وَتَنَكَّرَتْ لِجَمِيلِهَا الْأَيَّامُ
أَسَفِي عَلَيْهَا
لِمَ لَا تَصِلُ أَرْحَامَهَا الْقُلُوبُ
وَالْأَقْدَامُ ؟!
قد تكون صورة لـ ‏‏نصب تذكاري‏ و‏سماء‏‏

الترياق بقلم بركات عبوة

 الترياق

أطلي بطرفٍٍ من حسانكِ أجملي
ونادي على الورداتِ يأتين بالعطرِ
ولترحمي عشقاً بقلب مُتيمٍ
أغنته بالأشواق عن لوثة الخمرِ
لا تسألي نجم السماءِ عن الهوى
بل فاستشيري النبضَ بَعدكِ مُهترِ
قد كان كالبستانِ يزهو ورده
بالهجرِ أنهى سيره المتعثرِ
قد هام كالمجنونِ ينشر سره
قد باتَ كالأمواتِ في ذلك القبرِ
هاتي من الترياقِ لمي عظامهُ
ردي عليه العقلَ بالنور والفكرِ
بقلمي: الدكتور الشاعر المهندس بركات عبوة.


ناديت أهل القبور راجيا بقلم محمد كحلول

 ناديت أهل القبور راجيا.

فلا تكلٌموا ولا تكلٌم الحجر.
تساءلت لماذا هذا الصمت .
فهل ينطق ساكنى القبر.
أموات تناجى بعضها بصمت.
لا يفهمها الأحياء من البشر.
أكلٌم الأحياءمنهم فى بلدى .
لكنٌهم أموات وسمع ولا بصر.
شعب يموت والعين مبصرة.
ينظر و لا فى عيونه نظر.
شعب منافق أعمى بصيرته.
براء منه الزمان و القدر.
يعيش القهر و هو صامت .
وهو للنهوض قادر مقتدر .
ما جدوى الحياة بمذلة .
والموت متربص بك ينتظر.
من مات منكم وهو يكافخ.
فهو فى الأخير سينتصر .
لك الفخر و العزة يا وطنى.
من خانك سيسكن سقر .
يا وطنى سيزهر ربيعك .
وتورق من القبور الشجر.
إن طالت بنا أيام الوباء .
ستنجلى الغمٌة وينزل المطر
من طلب العلا فهو يدركه.
يزور الشمس و يلامس القمر
كل الشعوب تنهض بعلماءها.
لا ينهض من للرجال يحتقر.
محمد كحلول
قد تكون صورة لـ ‏‏زهرة‏ و‏نص‏‏

فيكى ايه بقلم عماد زكريا ابراهيم حجازى

 فيكى ايه محير فؤادى

فيكى ايه حيرتى الكون
وانتى نبضى وذكرياتى
مشغول فكرى وبروحى اصون
نفسى اصافح كل حواسك
وكل عذاب الدنيا يهون
اتمنيت ايامى معاكى
واجدد عمرى بمليون
واهب عمرى وروحى هديه
كلمه ووعد لايمكن اخون
شايف دمعك حسى مابيه
كاتب اسمك على الارجول
روحك ساكنه ودمع عنيه
يوصف شوق عقلى المجنون
قمرك ساطع.سحرك باتع
دفء قلوب ماليانه شجون
من غيرك عايش فى اذيه
صدقه بكلمه.ياقلب حنون
فت الروح وياكى مانسيه
ارحمى عاشق بيكى مسجون
ياللى خطفتى الروح ملاغيه
جسدى وعقلى بيكى مشغول
انقذى روح بعدك مطفيه
ياتشرفى عند الماذون
.....................................
نص....فيكى ايه
بقلمى...عماد زكريا ابراهيم حجازى
شاعر الزمن الجميل


كم أعياني صمت يسري بقلم رشاد مانع

كم أعياني صمت يسري

مثل ماءٍ عذب يجري
كان نهرٌ ملئ قلبي
ربما كان سراب لاح لي
جف حبري من دواتي
وانا مازلت اكتب
فيك أبياتي وشعري
كم بنينا من بيوتٍ
ونسجنا من معان ٍ
واتقدنا النار نورا
كي ارى يوما سناك
كم تناجينا بهمس ٍ
وسعدنا بالتلاق
فسكنتي انت قلبي
ثم شاء الله شيئ
فاصبحت شبه خراب
وتهاوت من يدي..

رشاد
قد تكون صورة لـ ‏‏‏سماء‏، ‏شاطئ‏‏ و‏محيط‏‏

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...