السبت، 20 فبراير 2021

يا من وأدت الود بقلم داود بوحوش

 (((  يا من وأدت الوِدّ  )))


يا من وأدت الود

و رفعت راية النّصر

و زعمت أنك للحق تنتصرُ

و نفشت ريشك

و غدوت تغيظني منتشيا 

 و بنصرك المزعوم  تفتخرُ

فلا تظنن أن الحرب قد حُسمت

أ لا إن الحروب معارك 

قد تضحك اليوم ملء شدقيك

و قد تبكي في النهاية دهرا 

فتجر أذيال الخيبة و تحتضر

هو القصرُ إن شُيٍّدَت غِشّا أعمدته

فلا  الرقص و لا الزغاريد فيه تُعمِّرُ 

إلى انهيار... يطول الزمن أو يقصر

زًيفٌ ذاك الذي تحياه وتدّعي

ديكٌ أنتً 

وهل ينفع الرّقصُ ديكا 

إن  طاله الذّبحُ فيرقصُ؟

الباطل

  و إن زينت لك محاسنه 

فالحق

 أحقّ بأن يعلو و ينتصرُ


      ابن الخضراء

 الأستاذ داود بوحوش

 الجمهورية التونسية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...