الثلاثاء، 25 يناير 2022

أحبيني كما أنا بقلم أنور مغنية

 أحبيني كما أنا 


بقلمي أنور مغنية 


أحبيني كما أنا 

كما الله خلقني 

أحبيني بفرحي وبحزني 

أحبيني بعقلي وجنوني 

أنا االمنفيُّ من ذاتي 

لا أُمَيِّزُ بين أحزاني ومسَرَّاتي 

أو بين ما مضى من الزمان

أو الآتي من حياتي 


أحبيني كما أنا وكما أحببتكِ

وكما صبغتني الشمسُ 

كما أخذَني البحرُ 

وأغرقَ سفينتي 

وأضاعَ مرساتي 


أحبيني بعفويتي وسذاجتي 

وأنا القرويُّ الذي لا يعرفُ زخارفَ البناء

لكنني من شعرِكِ نسجتُ خيمتي 

ونقشتُ على خصرِكِ

قصَّةَ حياتي 


أحبيني كما عوَّدتني 

كما شئتِ وكما أردتني 

أحبيني بتاريخي، بسهولي وبساتيني

وحيثُ لا ينبغي أن أكتبَ شعراً

وحيثُ لا أكونُ رقيقاً

منمَّقاً في كلماتي 


ربما لا أليقُ بحبِّكِ

أو لربما لا أليقُ بأن أكون حبيباً

ربما تتسامين فوقي 

إلاَّ أنني يا سيدتي في كلِّ يومٍ

تخرجُ مئاتُ النساءِ

من جوف عباءتي 


عامليني ببساطتي 

فأنا ريفيٌّ

وأبي ريفيٌّ وأمي ريفيَّةٌ 

وصيدُ الظِّباء هوايتي 


أحبيني كما أنا 

حصاناً عربيَّاً

وأنا ابنُ الجبال والهضابِ 

ولا تسألي عن سيرتي الذاتيَّة 

فأنا منذُ بدء دخول الضوء إلى عينيكِ

كنت لا أصحو من ثمالتي 


أحبيني بغضبي 

بعصبيتي وغيرتي 

فأنا جارُ البحرِ  وصديقُ الليلِ

وفي كلِّ ليلةٍ تجتمعُ الأقمارُ

لتسهرَ على شرفاتي 


أحبيني كما أنا 

فأنا لا أبيع الحبّ 

ولا أتشاركهُ مع غيري 

أنا شرقيٌّ ، بدائيٌّ ومتخلِّفٌ

لا أفقهُ شيئاً من الحضارةِ 

ولا أُقلِّدُ حضارةَ غيري 

إنَّ لي ما يكفيني من حضاراتي 


أنور مغنية 25 01 2022



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

من غيركم بقلم أبو العلاء الرشاحي

.....من غيركم ....!.؟..؟؟                  ..........................      ـ من غيركم وضع الأشواك  في حلق الطريق  ورسم الدمع على  سطح...