الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022

غداة أطلالتها بقلم محمد الباشا

غداة أطلالتها 
***************
صامت خلخال ملهمتي لكنه يهز أديم الأرض يجذب الروح الى العناق
ماست على شغاف القلب تخفي بين رسوم قدها من الحسن ما لا يطاق
غدائرها ليل طويل متموجة نسجت بأنامل الرقة فما ابقت لي من باقي
لها طيب كعرّف الياسمين يدل عليه هيجان نفحاته متأصل الأعراق 
وشاح الحياء يجلل هيبتها يرسم دورة بدر الوجه في ساعة الأشراق 
خَود مهفهفة قد نصبت بيني وبينها كلل تخاف الحسد أم نظرة الأحداق 
بان على جيدها نظم شذرات نسجت كأنها كواكب في السماء بلا تلاقي
غداة أطلالتها عجلت على الروح حتفها فصرت ميتا قبل يوم الفراق
أحاذر من سيوف لحظها البتارة خوفا على قلبي من رميت بلا عناق
لمى شفاه تركت في الروح لهفة تتجدد عند اللثام عذوبة في المذاق 
برقعها ما أخفى عليَّ نظراتها وما اماطت اللثام عن وجهها البراق 
رموشها عرائش كرم تتدلى دلالاً يفيض من رضابها شهد نمير مهراق 
قد أعارت نسيم الفجر عذوبة به تهتدي الروح بعد ما كان يسأل الانعتاق 
سبحان الذي أبدع بخلقها تجلت في عوارض الوجه كانوار شهاب براق 
طوفان الوجد يجتاحني ترك أشيب الرأس يتصابى يعلو عليه الاشتياق
أذهبت بصبابتي فأمسيت تائها في أفلاك صفاتها وبات القلب لها انسياق 
ريح الهوى قد هبت من أرضها تحمل نسيم الصبا والقلب لها يساق 
ما غفى لي طرف وطيف وجهها يراودني في كأس مدام غرامها الدهاق 
اداوي جروح الذكريات وما راعني غير ليالي الوحدة بلا ذنب او اشفاق 
قادني الحنين إلى دوحة هواها مستسلماً وقد أخرس للعناد أبواق
ما سلوت عن رؤياها ولا تراءى لي غيرها والقلب زمخر عاليا كله أحتراق 
قد نادى حسنها على القلب الموؤودة أشواقه فأصبح حيا نابضا خفاق 

بقلمي....محمدالباشا/العراق 

ماست = تبخترت 
غدائرها = ضفائرها 
عرّف = طابت رائحته 
خَود = امرأة ناعمة
نمير = عذب 
زمخر = صاح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

الباراديغم والمنهج الإسلامي«(1)» بقلم علوي القاضي

«(1)»الباراديغم والمنهج الإسلامي«(1)» دراسة وتحليل : د/علوي القاضي. ... مصطلح الباراديغم باللاتينينة (Paradigma) بأنه (النموذج الفكري) أو (ا...