الخميس، 18 فبراير 2021

صندوق ‏الدنيا ‏والآخرة ‏بقلم ‏ليلى ‏الشامي

(صندوق الدنيا والآخرة)
كنت طفلة صغيرة في الصف الرابع الابتدائي وكنت ألعب وألهو كأمثالي من الأطفال، ولكن دائما كانت عيني تراقب كتابا جميل الشكل موضوعا فوق زهرية مزخرفة لدينا في ركن عال في البيت،وكان أبي يضعه في هذا المكان حفاظا عليه من أن نعبث به،وكان فضولي دائما يجعلني في شوق إلى الحصول على هذا الكتاب في يوم من الأيام، وقراءة ما فيه ،وأحسست أنني إذا نظرت فيه سأنظر فيما يسمونه (صندوق الدنيا )الذي كنت أسمع عنه،وطلبت من أبي كثيرا أن أحصل عليه، ولكن كان دائما يرفض حفاظا على هذا الكتاب،ولكني حاولت مرارا وتكرارا حتى كانت اللحظة الفارقة في حياتي حينما وافق والدي،بشرط أن أحافظ عليه ووعدته بذلك،ولم يكن أبي يعلم وقتها أنه بموافقته هذه فتح لي طريقا وجسرا ربانيا ..وإذا بي ألمسه وأنظر عن قرب إلى غلافه المزخرف الجميل في انبهار وأحسست أن والدي قد أهداني أكبر هدية في حياتي..وبدأت أفتحه وأدخل إلى عالمه فوجدت كلمات مزخرفة بحروف من نور أضاءت قلبي،وأخذت أتحسس حروفه وألمسها بيدي الصغيرة وأحاول قراءتها وأسعد حينما أجدني أعرف بعضها وأحفظه..وارتبطت به ليس ارتباط درس ومذاكرة، ولكن ارتباط طفلة بما يسليها ويمتعها، وداومت على قراءته كل يوم دون توقف أو ملل ،وأصبح كتابي المفضل الذي أنام وأستيقظ عليه، ودرست لنفسي تجويده الذي وجدت أحكامه في صفحة في نهايته، وأخذت أستمع إلى قراءة شيوخنا الكرام في إذاعة القرآن الكريم التي كان يداوم والدي عليها، وأخذت أطبق مع نفسي ..فكنت التلميذ والمعلم..ونجحت في ذلك حتى أن كل من كان يستمع إلى وأنا أقرؤه في الإذاعة المدرسية أو في الفصل الدراسي في المرحلة الإعدادية كان يتعجب من حسن الصوت و القراءة السليمة والنطق السليم وتطبيق أحكام التجويد،ويعتقد في البداية أنني أتعلم في مسجد على يد شيخ، ولم يكن يعلم أنني كنت أتعلم كطفلة في مدرسة ربانية في معية الله..ثم حدث لي حدث كبير حيث أتاح لي المولى- عز وجل- أن أرى في منامي حبيبه وصفيه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأجلس معه في حلقة صغيرة في مسجد وأستمع إلى درسه وأتعلم منه، واستيقظت من الرؤيا على صوت المؤذن فجرا، ففرحت واستيقنت أنها رؤيا صادقة، فكنت أبكي وأضحك في آن واحد ،وكان قلبي يبكي قبل عيني، وأنا لا أصدق وأسأل نفسي ..هل أستحق ذلك؟ وشعرت بقلب طفلة صغيرة أنها جائزتي الربانية وشهادة التقدير لي من المولى -عز وجل - وأنني تميزت بشئ جميل أثلج صدري ..وعدت مسرعة إلى كتابي لأدخل إلى عالمه وأتخيلني داخله وأن كلماته موجهة إلى ..ودخلت بعقل طفلة إلى( صندوق الدنيا) الذي كنت أسمع عنه وأود الدخول فيه من خلال هذا الكتاب ..ولكن  أصبح هذا الكتاب يمثل لي ما هو أكبر من ذلك.. لتراه  الطفلة التي بداخلي الآن (صندوق الدنيا والآخرة).

قصة قصيرة من واقع حياتي
بقلمي: ليلى الشامي

أنا ‏من ‏بلاد ‏العرب ‏بقلم ‏سعيد ‏إبراهيم ‏زعلوك ‏

أنا من بلاد العرب 

يا سيدتي ...
 هل تقبلين حبي 
وأشواق قلبي 
أنا فارس من بلاد العرب 
لا تصدقي ما يقولون عني 
بأني زير نساء 
وأني أسهر ليلي ..
مع الخمر .. والجميلات   
ولا أعرف شيئا من الأدب 
أنا سليل الأماجد 
وأمي هند ..
وخالي من بني كعب 
ونسبي سلسلة من ذهب 
وإن شئت فاسألي التاريخ 
وأقرئي في بطون الكتب 
من هم العرب 
اسألي عنا ... فإنا كرام
وقوم عظام 
وعند الوغى
 نحن أعظم من استل سيف   
وأعظم من امتطى الخيل وركب 
فتحنا بإسلامنا الدنيا جميعها 
فمصر.. والقيروان ..والمغرب 
وفلسطين..والشام وحلب 
وخيولنا للصين سارت 
مسير الشمس 
ما عرفت يوما تعب 
ولا وصب 
يا جميلتي ..
شرف لي..
 أنني ولدت بأرض العرب

إن مال علينا الزمان بكدر سيصفو 
ويصنف من تقهقر ونكب
فالله جل جلاله 
كريم إذا أعطى 
عظيم إذا وهب 
ويوما ما 
سيغزو الشتاء بلاد العرب 
ويرجع لنا المجد من جديد 
وننال من ربنا أعلى الرتب 

سعيد إبراهيم زعلوك

قصيدة ‏بقلم ‏على ‏حزين

قصيدة 
                                     القصيدة
                                                              بقلم / على حزين 
في هذا الزمان  
يا صديقي
لا تسل عن القصيدة 
فلم تعد القصيدة قصيدة  
القصيدة أصبحتْ 
امرأة جميلة
عيون ملونة 
وضفيرة 
وأرداف جميلة  
وشفة .....
ومؤخرة  ..... 
ومقدمة  .....
وخاتمة .....
وشقة مُؤجَّرة 
***
في هذا الزمان 
يا صديقي
القصيدة لم تعد 
وردة معطَّرة , 
أو فراشة ملونة ,  
لم تعد غزالة شاردة ,           
لم تعد شجرة وارفة الظلال ,
لم تعد مثمرة , 
أو نافعة ,
*** 
القصيدة يا سيدي 
صارت اليوم مسخرة
وأشياء مبتذلة 
لم تعد قصيدة محترمة
أصبحت شيئاً يشبه القصدير , 
وشيئاً من نحاس 
وبعض من الكلمات المبتذلة 
وما أدراك ما الكلمات المبتذلة 
*** 
اسمح لي يا سيدي 
اسمح لي , واغفر لي جرأتي 
أن أقول لك الحقيقة 
الحقيقة الصادمة  
الغير متوقعة 
أقول الحقيقة المفجعة 
وأنقل لك الواقع كما هو
بلا مساحيق , أو تجمل , أو براقع 
أو مجاملة , أو مزايدة 
يا عزيزي , الواقع
أن القصيدة اليوم لم تعد 
قصيدة محترمة
***
اغتصبوها الرعاع يا سيدي 
عذبوها , 
قلعوا أظافرها 
ثم قطعوا أصابعها الطويلة 
الجميلة الملونة
اغتصبوها وفضوا بكارتها 
وقصوا لها شعرها , 
وقرضوا لها كل شفة  
بل جعلوها عارية تماماً 
وجردوها من كل مضمون 
فصارت كامرأة ساقطة 
***
يا سيدي القصيدة اليوم 
راودها كل من هب ودب 
فمشت على حل شعرها  
تضاجع من تشاء 
من الغوغاء , من الأوباش 
وفتحت كنانتها لكل عابر طريق
كشفت عن ساقيها 
قلعت ثوبها الرسمي المـزركش 
وكشفت عن سوءتها 
فألبثوها الثياب المقطعة 
القشيب المهلهلة 
وراودها كل لص , 
ومعتوه وأبله
وكل قاطع طريق 
**** 
تمت مساء الخميس  18 / 2 / 2021 
على السيد محمد حزين ــ طهطا ــ سوهاج  ــ مصر

نعم ‏سيدي ‏بقلم ‏نجيب ‏صدقي محاسنة

حلٌت ساعة اللقاء ..

أيتها الساعة توقٌفي 
توقٌفي عن الدوران 
عندي أسرة أنتظرها 
القلب يزداد خفقان 
البعد عنهما سبٌب لي كآبة 
كم أنا حيران 
كأنٌي في صحراء قاحلة 
أبحث عن الماء ضمآن 
توقٌفي أيتها الساعة 
أنتظر توقٌف عقاربك
تتوقٌف الطائرة 
تنزل منها أسرتي 
لطالما الشوق بعثرني 
يأخذني في بعض الأحيان 
لعالم النسيان 
لكني في كل مرة 
أحلم بمثل هذا اللقاء 
عندها ألجأ للكتابة 
أبثٌها ألمي ببرهان 
لم أعد أعبأ بك ساعتي 
أسرتي تحضنني تقبٌلني 
تنسيني الحزن والتوهان 
أشكرك ربي جمعتني بها 
كم كنت بي رحيما رحمن

صلاح الورتاني  //  تونس

حلت ‏ساعة ‏اللقاء ‏بقلم ‏صلاح ‏الورتاني ‏

حلٌت ساعة اللقاء ..

أيتها الساعة توقٌفي 
توقٌفي عن الدوران 
عندي أسرة أنتظرها 
القلب يزداد خفقان 
البعد عنهما سبٌب لي كآبة 
كم أنا حيران 
كأنٌي في صحراء قاحلة 
أبحث عن الماء ضمآن 
توقٌفي أيتها الساعة 
أنتظر توقٌف عقاربك
تتوقٌف الطائرة 
تنزل منها أسرتي 
لطالما الشوق بعثرني 
يأخذني في بعض الأحيان 
لعالم النسيان 
لكني في كل مرة 
أحلم بمثل هذا اللقاء 
عندها ألجأ للكتابة 
أبثٌها ألمي ببرهان 
لم أعد أعبأ بك ساعتي 
أسرتي تحضنني تقبٌلني 
تنسيني الحزن والتوهان 
أشكرك ربي جمعتني بها 
كم كنت بي رحيما رحمن

صلاح الورتاني  //  تونس

كل ‏شيء ‏وله ‏مقابل ‏بقلم ‏طاهر ‏مختار ‏عتيت ‏

كل شئ وله مقابل....57

كل شئ وله مقابل ياخوانا واحنا المسؤولين عن أعمالنا  

قدام اللي خلقنا وع حسب نيتنا بناخد أرزقنا حلال حرام كله بمزاجنا ورغبتنا

وماحدش غصبنا عشان سلكنا طريقنا واحنا اللي اختارنا والنتيجه ياضرنا ياتنفعنا

يانبكي بدموعنا يالفرحه تعم علينا احنا وولادنا وكما تدين تدان وربنا خير شاهد ع أفعالنا

ومهما طال العمر الموت ف انتظارنا حتى لو نهبنا وسرقنا وعشنا ف قصور برضوا ف يوم هايجمعنا

حتى لو حافظنا ع صلاتنا وشرفنا والكلمه الطيبه اللي عليها اتواعدنا.

المقابل هانشوفه قدامنا فيه اللي هايبكي وفيه اللي الفرحه ماليه قلبه وكله كان بختيارنا

وبرضوا عايشين ف مولد وغفله حتى النصيحه مش بتلفت نظرنا 
اللي يهمنا الرغبه والمتعه والمصلحه العامه والدين مش فارق بالنسبالنا
 
مع الرغم ف صالحنا لكن خالفنا وبعنا ضمايرنا بهدف نرتاح ف حياتنا ونوصل لهدفنا

ع حساب مين مش موضوعنا اهم شئ نعلى ونعيش شبابنا ونتمتع ونرضي غرورنا وكبريأنا.

ونزعل لما اللي نحبه يغدر بينا ويخداعنا ومن هنا نفتكر اللي خلقنا أو لما نمر بمرض ونحس بعجزنا وفشالنا

او نحس إن الموت هايفجإنا نفضل نبكي وخايفين والقلق شاغلنا.

حتى لما نلاقي شاعر ينصاحنا ويكتب حاجه تنفعنا برضوا مش شاغلنا

والحب والغرام هو بس اللي بيريح قلوبنا مع الرغم بيكون دافع لنشر الرغبه والفساد لينا ولغيرنا

ومفيش شخص مهتم ودايما يجادلنا وعند الحب يخضع ويسلم عشان مبني ع الرغبه والمتعه الجنسية ودا سر فشلنا

عشان الصراحه تزعلنا وكلمة الحق بتقف دايما ف زورنا والكدب والنفاق هو بس اللي بيسعدنا

يارب اهدينا واصلح حالنا وطهر بالإيمان نفوسنا واجعل المقابل يسعدنا ويفرحنا

شاعر العصر صاحب كلمه لها مضمون ومعنى يفيدنا وينفعنا بقصيده جميله تنال اعجابنا

وتحسن دايما من أخلاقنا وتذكرنا باللي خلقنا وداوي همومنا وأوجعنا ويرسم الفرحه داخل قلوبنا...

الشاعر طاهر مختار عتيت

شاعر العصر....تحيا مصر

طنطا...... كفر الزيات.......اكوه الحصه

سر ‏الورد ‏بقلم ‏محمد ‏كحلول ‏

أي سرّ فيك أيها  الورد ..
كل الألوان فيك تغرينى.
ريحك الفوّاح عطر يفوح.
مسك إن أنا شممته يشذينى.
ترى الربيع فى كل لون .
كل الألوان فيها يزهينى.
ترى الألوان فيها زاهية.
وقطر الندى منها يسقينى.
اذا تكلّم الورد أنا أسمعه.
وإن حكايته فهو يحاكينى.
أشكو إليه مواجعى  لعلّه.
إذا إستمع لشكوايا يشفينى. 
الورد مرآة الجمال تراه.
صورة الجمال فيه تكفيني.
الورد إن إشتكى للشمس ..
يحترق لا ينفعه تظليلى. 
يا ورد ما أبكاك الزمان .
أبكاك من قطفك بلا حنين.
الورد للأحاسيس مترجم.
هل الورد يفهم أحاسيسى  .

محمد كحلول

كنت ‏بقلم ‏توفيق ‏العرقوبي ‏

كنت ،....
كنت على صدر القصيد
أتعلم أبجديات العشق
وأبكي آخر الشعراء
وآخر الأنبياء
كنت أنثر بعض الأبيات
وأتعلم كيف يكون الشعر
_رقيقا_
         فكانت تشحذ ذاكرتي
        وتخترق ما تبقي من سمعي
       وتقتات جوفي الخاوي
ما أعذب أن أكون طفلا _بين ذراعيها _
ما أعذب أن يتبخر جسدي _قطرة، قطرة_
               لم أعد أذكر أي يوم كانت
            وكم مضى عليها وهي رحلتي
                   _الأولى _
أمطرت السماء بعد اختناق
تكسرت أشعة الشمس على أظافرها
تحشرجت  في صدري جميع الألفاظ
صار ظمآي فوق الشفاه يتصاعد
وهي تثقب في ثقتي جميع الجدران
بقلم توفيق العرقوبي _تونس _

قالت ‏حبيبتي ‏بقلم ‏باسل ‏نده ‏

... قالت  حبيبتي 
        أحبك 
  وكلي  أنا  أنت     
 ولو  ملك  الموت 
       إستفقدني 
فلن  يجد  مني  شي 
           سوى
      كلي منصهر 
 بذاتك  روحي   أنت 
فانت  بكل  روح
        ملاكي
       وأنا  إليك  
     نسمه   هادئه 
         أهذي  
   وأهدي أنفاسي
مابين شهيق وزفير
 في  صدري  يتعالى 
         بإسمك 
     بألف    لغه 
    تتفتق بآهات  
  بها حبيبي أنت  
فبأي عشق مجنون 
     أحببتك و أنا 
   وكل تفاصيلي 
   تشتاق  و تكبر  
     بكل  حب  
    بكل  أغنيه  
     أردد إسمك 
   و أحبك  أكثر 
   بل أكثر أراك
   والحلم  يكبر  
  بكل  إشتياقي 
         لك  
 حتى لا أتنفس 
      إلا  من  
    عطر أنفاس
وأنا  بكل  روعتي   
       حبيبي  
   أنا  بكلي  أنا  
       أنت 
   باسل  نده 
 حكايا الصمت

أشتاق ‏لقياك ‏دوما ‏بقلم ‏رشاد ‏مانع ‏

أشتاق لُقياكِ دوماً دون ما مللٍ
               ونظرة فيك تُبري كل الآمي
امضي اليك بشوق ملؤه شغفٌ
            كأنني الريح تمضي نحو امالي
يحدوني شوقٌ  اليكِ كله أملٌ
           بصفوةِ العمر أسداها لي الباري
 كم بُت أشتاق أن القاكِ يا قدري
        فكيف شوقي اذا ما حان ترحالي
..............
                                       رشاد

وثيقة ‏حب ‏بقلم طه الجندي ‏

وثيقة حب
**********
عاشق انا
والحب مذهبى
وقلبك حبيبتى
محرابى ومعبدى
حبك حبيبتى
ترنيمة عشق
انفاس عطر
سلام ليومى وغدى
لقلبى نبضات روح
ولجسدى عطور ريحان
ولحياتى جنة ونعيم
حبك حبيبتى
ترنيمة صلاة فى معبدى
قصائد خطها مدادى
فى ديوانى
قصائد عشق وأغانى
وحبى لك ميثاق وعهد
امام ربى
من خلقنى و
لحبك هدانى
فأنت الحب
والحب أنت
فحبك حبيبتى
هبة من الله
والله ربى
خلقنى
ولحبك حبيبتى هدانى،*****
بقلمي
طه الجندى

،،

ألم ‏تعلم ‏بقلم ‏صلاح ‏الشاعر ‏

الم تعلم 

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

كانت تسميني بحرا 
و قلبها بالبحر مغرم
حين تحدّثني .. 
لم تكن تتكلم 
بل كانت تتألم
كانت تنزف حروفاً 
... من الدمع
و تعلم إنّي اعلم 
عانق قلبي قلبها 
قائلاً لها ..
لا تتكلمي 
لا تتألمي 
فنبضي لصمتك يفهم 
همست في اعماق صمتها 
أعشقك .. حدّ الجنون
و اخاف على قلبي 
ان يُصدم
فكيف لا أخشى 
و الدموع من دم 
كانت تعاتبني بنظراتها
أغار عليك جدّاً
و كبريائي ....
 يمنعني من البوح 
لكي لا اندم 
نعم أغار عليك 
أعشقك 
أدمنتك ...
الم تفهم

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

صلاح الشاعر

تفاحة ‏الجنة ‏بقلم ‏عيسى ‏وسوف ‏باظة ‏

..................تفاحة الجنة........
ياشجرة التفاح تفاحك حلي
كولدن الحمرا الشهية معسلة
من غير ما تتقشري بتتاكلي
تفاحة الجنة بالكتاب منزلي
عا آدم وحوى الرب محرما 
رشيتو بردة شعر حللها إلي
بقلمي .
الشاعر عيسى وسوف باظة

أريدك ‏نهرا ‏بقلم ‏بلاسم ‏العراقي ‏

اريدك نهرآ

يروي عطش سنيني

عاصفه من الشوق

تفجر براكيني

كلأ عصار يطفئ 

نيران شوقي وحنيني

اريدك عشقآ يسكر

من خمر الهوى ويسقيني

اريدك عشقآ يكسر قيودي

يبعثرني .. يلملمني

بكلمة احبك

من شفتيك تهمسها 

في اذني وتحييني

والثمها فترويني

#بلاسم_العراقي

على ‏حافة ‏الفنجان ‏بقلم ‏سعيدة محمد ‏صالح ‏

على حافة 
فنجان صباحي 
مكث يرتشف نكهة 
الغموض ..
ويسرد للمنضدة حكاية
يد تمتدّ للريشة 
تحيك على القماش
تعويذة البريق 
التّي تخفيه ضحكة 
السيّدة  العجوز  القابعة
في ركن البلاد المتلاشيّة 
قيل ماتت مجهولة 
الارض وهي  عن سرّ
الحريّة باحثة ...
قيل ؛رٱها كلّ من مرّ بفنجان 
الصّباح على حافته
تتارجح بين  طلاسم  الخطّ 
ووحل الذّات المكبّلة
وقيل في نشرات العتمة 
 بأنّ الكلّ ، لمحها منحنيّة الظّهر
مكسورة الوطن
  على قارعة المدينة عبق بها الغربان
تجمع  الشّعارات المتبخّرة ...!!
سعيدة محمد صالح

ضاقت ‏الدنيا ‏في ‏عيني ‏بقلم ‏مونيا ‏بنيو ‏

كلماضاقت الدنيا في عيني 
كنت ءقبل على الله خاشعة ويصغر الوجود امام عيني
وأنسى وجعي 
كنت مجنونة بذاك الترفع الملفت 
مهووسة بكوني أميرة الوجود
ولم أتحمل كون الأميرة يمكنها أن تتوجع بكل هذا الكم الهائل من الآلام 
مالقنت ساعتها... انها الدنيا وقساوتها
كنت اظن أن الحياة مروج خضراء فل نرجس وياسمين 
اعياد ومناسبات فرح وحكايات 
حب وحنان وعطاء لامحدود
ماكنت اعلم أن حال الدنيا يتغير بين ليلة وضحاها
كانت والدتي تدفع بي لمواجهة الواقع الذي لم أستطع معايشته
القدر غير كل شيء في لمح البصر 
ماكنت ساعتها قادرة على مواجهة كل ذلك الطوفان  والغليان 
كان الهروب صوب راحتي
أهرب الى الله ومع كل تكبيرة بين يديه اتيقن أنه القوي ولا جبار الا الله
وأن كل متجبر حتى في حبه ماهو الا طاغية
كأنما كان هناك شيء غريب يسكن جيوب قلبي المتعب....ساعتها
أحسست بتغير يعقب روحي خطوة خطوة
أحسست أن الله يحررني من عبودية قلبي لمن لايستحق
إن الله يحررني فليس لأحد أن يأسرني
فكلما كنت بين يدي الله ساجدة أحسست بطمأنينة تسكن روحي
رغم ماكنت أرى من التلذذ بحالي ووجعي
لكنني وصلت الى أن زهدت في الدنيا وتضاءلت ملذاتها بعيني
أصبحت أشفق على من حولي
وحمدت الله على هذا الابتلاء وهذا الاعصار 
وأصبح يقيني أنه لاحب يفوق حب الله وكل حب قد يزول الا حبه جل وعلا  حب لن يتغير او يغدر ولن يخذل ... وأضحى دعائي
اللهم  يارب املأ قلبي بحبك لا بحب مخلوق من خلقك
بقلمي

 مونيا بنيو

طاح ‏الوقت ‏بقلم ‏أبو ‏رأفت ‏إبراهيم ‏الشعراني ‏

........( طاح الوقت ).........
طاح الوقت  بي و أنا احتريك
وشاب راسي وانا في أنتظارك

كلما لاح بارق امل قلت ألتقيك
يطيح بي حظي وافقد مسارك

شتات مزقني وانا ابحث عليك
ولاادري في البعد ويش افكارك

كم ظنون تعتريني لو مرطاريك
كلما اشتاق لك و اتفقد اخبارك

كم و يا كم في خفوقي أناديك
بس مادريت للبعد ويش اعذارك

مات  الامل و خاب الظن  فيك
من يوم تغير عن مداري مدارك

تعبت للوصل وأناوقلبي ارتجيك
وانت بصمتك ماوضحت قرارك

لكن خلاص ما عاد اريدك وابيك
روح و ارحل دام  البعد  شعارك

الله كريم أسأله يساعدني أنسيك
ويبعد اقداري عن طريق أقدارك

عشان ماتلاقينا الصدف والتقيك
ولا تتقابل بيوم انظاري بأنظارك
✍️أبورأفت إبراهيم الشعراني

الأربعاء، 17 فبراير 2021

أيا رسول الشوق أقبل بقلم عزة دياب

 أيا رسول الشوق أقبل

لقد سقم الحال وضاع يقيني
وبت طريحا أشكو علتي
وحين أتيت دبت الروح فيني
طال هجرك فبحق من أحيا
يعقوب برسول يوسف فلتحييني
أبشرى لوصل حبيب تبشرني؟
أم لمقل العين العليل ستبكيني
كم انتظرتك بلهف الجوى
ومنك بعض الغيث سيسقيني
إن كان منك عطية تخمد
نيران مستعرة بجوانجي فلتأتيني
وإن بخلت بجود لعاشق ممزق
فأبلغ الكون اﻵن موتي وتأبيني
عزة دياب



يا ساعي القلوب بقلم محمد نزار

 يا ساعي القلوب

اخبر عني...بالاشواق الاحباب اكيد

كل ما خل الللب شوقا
يلين القلب بعد صلب الحديد
وذكر الرساىل من قبل
كيف للكلام اعيد
وكل مرسول من الاحباب عيدا
ماحل عيدا بعده عيد.
محمد معلم......؟(محمد نزار؟)الجزائر


رسالة اليه بقلم أسيل معين شعيب

 رسالة اليه

تشتاق الي
وانا ابعد عنك
بعد السما
واتشوق لهمسك
من بعيد
وانتظر رسائلك
وعسى أن
تذكر حبك
الدفين
فيا عاشقي
انا اذكرك
كل حين...
د. أسيل معين شعيب


لن أراسلك بقلم تراث منصور

 لن اراسلك ..

فقد انطفأ الجمر
في مجامرك
وكما خذلتني
سوف أخذلك
لن أواعدك
وهجرت كل
مواعيدك وقصائدك
باتت هزيلة موائدك
وباردة كالصقيع
وسادتك
لن أراسلك
لن أواعدك
تراث منصور 16/2/2021


قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

اكتب لك بقلم سلوى الخزرجي

 اكتب لك ..

على ورقة بيضاء ..
حروف من جمر ..
فقد اشتاقت عيوني ..
لرؤياك ..
قد مللت الانتظار ..
والعمر كما تدري قصير ..
والليال اقضيها ..
بالاهات ..
والحسرات ..
ولاشيء غير الذكريات ..
هي هاجسي الوحيد ..
سلوى الخزرجي


رسالتي التي لم تُـقرأ بقلم رشاد مانع

 رسالتي التي لم تُـقرأ

اطرق بابها دائماً صباح و مساء
فتخبرني من النافذة انها ليست موجودة
فاتمنى التحدث اليها....فتفضل الصمت
فلا ادري هل يعني رحيلي عنها ام بقائي على شوق و امل في حضورها
أكتب اليها كل يوم
اتحدث اليها عن كل مايدور بنفسي ويهتف به قلبي
ثم أطوي رسالتي فلا أدري من يحملها اليها....
أيحملها اليها حمام زاجل او موجة تحملها الى أقرب ساحل
غير أنني مازلت أنتظر الرد الذي خيم عليه الصمت وساده الهدوء
حتى أشعل نار الغيرة وأبكاني بلا دموع....
هي لا تعلم انها نبض قلبي ودوات قلمي وجوهر فكري و مصدر إلهامي...
شوقي لها يتراءى في كل حرف يُكتب اليها
او تمر عليه
فرغم المسافة التي تفصل بيننا إلا أنها لم تحوّل بيني وبين حبي لها
ولم تثنيني عن الكتابة اليها كل يوم و بلا ردود ......
رشاد مانع


يا امرأة درعها السطور بقلم محمد الكار

 يا امرأة درعها السطور !!!

لست بليغا في التسطير ، لست ممن يستنبطون الجمال من حواف الحروف ، ليس عندي روايات وروايات عن مسالك الشغف .
تتقنين السرد ، والنظم ، واستنطاق التحف ، وتلوين رذاذ العطور .
تفوزين بالحجة تقيمينها على أبكم ممنوع حتى من لغة الإشاره .
أستسلم ... فأنا لا أحب هزيمتك أمامي حتى لا يذوي ألقك .
لكن أتمنى لو كان الحب بلا لسان ولا بيان .
محمد الكار


غدوت رهين بعد بقلم كوكب عثمان

 غدوت رهين بعد

تاهت عناوينك
وماوجدت غير الريح رسولا
أحملها مابي
لكن الرد تأخر
فهل أضاعت الريح الطريق
على ساقها علقت رسائلي إليك
علها تحمل البشرى
ويلثم ثغرك الرحيق
تتأخر الرد
ومافي العمر متسع
وكم أخشى
أن تعود الريح
ومعها البوح مرتجع
.......


اي الدارين ترتقي بقلم أسماء الحاج مبارك

 اي الدارين ترتقي ؟؟؟

اسعى دار الخشوع
وبالحسنى احيي الذات
ام دار الزوال ؟؟؟
دار الغرور تروق نفسك
وتهوى متعة وركوعا للملذات ؟؟؟
حاشا وكلا حاجز للمتاهات
صبر صابر صبورا ارتقي
دار شرح الصدور
يتولاني الهي اله لعبده غفور
معاذ الله من دنيا الهلاك والشرور
ارتقي الدارين الاولى دار السعادة والحبور
بطاعة الله وسنة الرسول
تسمو بي لدار الاخرة دار الجزاء
من رب رحيم واليه النشور
نبتغي رضاء الله وحسن خاتمة
لارواح طاهرة طهور
نسالك الهي حسن العبور
من دنيا السرور ارتجال الافعال
لأخرة الخلد والنور
بقلمي
اسماء الحاج مبارك


تونس

يا ساعي البريد بقلم سوسن نهائلي

 يا ساعي البريد

سأبوح لك بسر،
في رسالتي هاته
أودعتُ قلبي
يغفو كالشهيد
لقد أخبرته أنني
أنتظر ساعي البريد
وأنه سيُحلِّق بك
الى الحبيب البعيد
سيجتاز كل الحدود
يتسلق الجبال
يعبُر السدود
لقد أخبرته أنه
سيلتقي بالبعيد
وبين كفيه
سينال مايريد
سيصحو بنبض جديد
يعانق بشوق شديد
وينعم بقُبلة عيد
لميلاد قُرب سعيد
إلى حبيبي البعيد
سوسن نهائلي
 /الجزائر


سيدتي بقلم المصطفى نجي وردي

 سيدتي..!

لن أبخل عليك برسائلي
ولن أحزم حبري ومدادي
على ظهر الغياب..
بل سأوافيك بما اختلج به
خاطري..
من حب
وتقدير
وامتنان..
رغم صدك ومشاكستي...
ولن أناقضك بأن الحب صدفة
ومن أول نظرة..
ومن اول طلعة وطلة
يتيه القلب ولهانا
عطشانا لمعانقة الحظ الصاعد
وبعث الكلام الراكد
على جنبات القوافي
وحواشي الغرام...
فتقبلي هيامي وسلامي
حتى وإن كنت منك أداري..
وساعي البريد برسائلي
يباهي ويجاري...
المصطفى نجي وردي


مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...