الأحد، 20 يونيو 2021

‎إنها ‏لا ‏تساوي ‏نعلا بقلم عبد الصاحب ‏أميري

إنها لا تساوي نعلا
عبدالصاحب إ أميري 
***********
ليلة لم تكن ككل الليالي
ولن تكون
ليلة هزت  عروش البسطاء
قوقعة السماء
سيول جارفة  غاضبة، أعلنت النفير سيول أخذت معها  ما تبقى
 من الذكريات
من  الأرواح 
صراخ مستميت،  رهيب، 
أختلط بالليل، 
بالخوف
بالعويل
بالبكاء
بصوت الحارس الليلي ،
بصفارته 
باطلاقات نارية. تسمع من كل  مكان
خوف رهيب سكن القلوب ولن يبرح
وانا 
أستيقظت  من نومي  فزعا 
مضطربا
أختلط الأمر علي 
أ كان حلما
أ كان واقعا
 أ كان   كما أعتدنا 
أستيقظت، أبحث  عن نفسي
عن قلمي
عن قرطاسي
 ذاكرتي
لأوثق الليل شعرا. 
لأوثق الليل نثرا
أختفت الأقلام 
أسئلة  أزدحمت، تدافعت
نظرت حولي.
أستجدي خبرا
صورة
حدثا
أسئلة أنهالت علي  كنيران بركان غاضب، لا ترحم 
بالله من أكون 
من كنت
من أنا 
أخذت السيول ذكرياتي، أفكاري 
لا شيء عندي هنا
ممحاة
مسحتني من عالم  قدمت له دما
تضحية
حبا وسلاما
 ها أنا 
لا أرى  لي  ظلا ولا رساما ولا صورة على جدار.
 
بالله  أين أنا
أ هذه هي الدنيا 
أهذا من نلهث له عمرا
والله أنها لا تساوي نعلا
عبدالصاحب إ أميري
********،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

الصّراع المفتوح و الشّرق المذبوح بقلم وديع القس

الصّراع المفتوح ..و الشّرق المذبوح..!!.؟ شعر / وديع القس / منذُ الخليقة ِ في الأموالِ شيطانِ والإنسُ سيَّدهُ كالربِّ سلطانِ / وشهوةُ الشرِّ ...