الأربعاء، 17 فبراير 2021

ساعي البريد بقلم النواوي لطيفة

 ساعي البريد

أيا ساعيا للبريد!
أيا باعثا أشواقي للبعيد!
مجيؤك كطلة العيد
أوصل رسالتي..
يا ساعيا السعيد!
لجنة غادرتني،
إلى وطن بعيد
بفراقها قلبي لهيب
يحرق الروح،
بعذاب مديد..
أمي!
وماكان مني بغيابك،
سوى رسالة شوق وحنين
حملتها سالامي،قبلاتي،
و أمنياتي بعمر خليد
يوصلها ساعي البريد
لحضن جنتي،
التي أتمنى وأريد.
النواوي لطيفة
المغرب


ليت بقلم أسماء منير

 ليت


ليت هناك ساعي ينقل المشاعر لا الرسائل

لأن هناك مشاعر لا تكتب فكيف نرسلها؟

ليت الساعي يحمل القلب ويأخذه إلى من نقصده...


ساعي البريد بقلم عرفات فرج الله بلبل

 ساعي البريد

هو رسول الحب والخير الي الأحباء وبشير بالسعاده لكل المحبين.
يلعب في الحياه دورا مهما في انبعاث الحب والألفه من جديد ..والكل ينتظره بشوق ولهفه
فهو من يحمل اليهم النبأ السعيد.
يحمل ما بسن طيات اوراقه رسائل حب وغرام وهجر وافتراق
فرسائله تحمل ما تقوله تلعيون والقلوب من اشتياق للأحبه ووعد باللقاء.
تحيه لساعي البريد الذي نحن كلنا له نريد.
الشاعر / عرفات فرج الله بلبل


لا تتغيّر الأقدار بالتّمني بقلم ألماسة الأعور

 لا تتغيّر الأقدار بالتّمني

ولا تُكتب الحظوظ على ورق
بالدعاء والرّجاء تلوُنت أيامي
من طُلوع الفجر حتّى الغسق
ليعودَ حبيباً ضاعَ منّي
في بحرٍ مهدّدٍ بالغرق
قد يسمع صدى صوتي يقول
حبيبي كيف تهت منّي تعالى لترحمني من العذابِ والأرق
تعبتُ من سهر الليالي والتّمني
وصرتُ أخشى حلول الظّلام
لِمَ يحمله من ألمٍ وقلق
وتسلل اليأس إلى أعماق قلبي فإن عدت او لم تعد ماعاد شيئ يبهج نفسي
لأنك جرحت نفسي وأدخلتَ روحي في نفق
ألماسة الأعور


رسالة من السماء بقلم صباح سعيد

 رسالة من السماء ..

من حواء ...الى حواء ..
نصيحة الى كل من ذاق مر الانكسار ..
وهبت عليه عاصفة التجبر والتكبر ..
فاصبح مختالا كسيد القلوب ..
كوني من النساء القويات..
ولا تقبلي الكلام المعسول ..واحبي نفسك ..قبل كل حب ..
ازرع حديقة ورودك بنفسك واسقها عذب انهارك المتخللة بين صفاء قلبك ..ونقاء اخلاقك ..
تحدي الصامدات ..ولا تقبلي الصدمات..
اصنعي من صعف حواء ...قوة لا تقهر
دوني جميع الاحداث ..واشتر كل الكتب
اقرأي ما يحلو لك وما لا يحلو لك حتى تجمعي وترتبي وتستوعبي الصالح .و الطالح..
..
واياكي ان تهجري القران او العلم ...
تمردي على روحك ..وانثري عبير بساطتك
حرري افكارك ولا تترددي لانك فقط حواء
اصنعي من خذلانك ثقة متجددة ..وعانقي سماء الشغف في الحياة
كوني .. حواء زمانك ..عاقلة بحوارك .
شامخة بابداعك ....
صباح سعيد


يا ساعي البريد بقلم صفاء قرقوط

 ياساعي البريد

هل يمكنك حمل رسالتي
كتبت احرفها من
حرقة الاشواق
وحبرها من دمع عيني
لهيبها احرق الاوراق
وما بقي غير التمني
يا ساعي البريد
اخبر حبيبي ..
انه مازال يستوطن
اعماق قلبي ..
صفاءقرقوط


يا ساعي البريد بقلم عيسى وسوف باظة

 يا ساعي البريد أسرع ياساعي

اوصل له ماجاد به يراعي
شرحت له كثرة الأوجاع
مفصﻻ فيه بقدر المستطاع
لعل الشرح مني قد يفيد
ويعلم عن أحوالي الجديد
عساه ذكرى حبي يستعيد
ويعوض لي سنين الضياع
شرحت له مما أقاسي
وما يشوش عقلي برأسي
وعن ضيق يقطع اﻷنفاس
وكم هو شديد إلتياعي
إذا ماعاد من أهوى سريعا
سيلقى بالحمى أمرا فظعيعا
ويلقى خله صار صريعا
ولن يحظى بقبلة الوداع
ساقك الله أسرع ياساعي
.......خاص بالمسابقة
بقلمي.
الشاعر عيسى وسوف باظة


كناية حروف بقلم منجية حاجي

 كناية حروف

يا أيها الشّوق العاصف داخلي
في الكفّ ترتجف الحروف
تركض على الرصيف عارية القدمين
تنبض بالوجد بين الضلوع
يا حفنة من رحيق الكلام تكسر وجع البعاد
وتمني باللقاء
حرف يزرعني وردا
وآخر يسقيني حبة ماء
بيننا مسافات امتداد
نصف جسد
نصف قلب
أقف على باب الشمس
استظل بظلك
انقش اسمك على جدار ذاكرتي
فاستعذب صوتك
في الحنين مغردا
ينكسر فيه بعض الكلام
أنا الغريب في دروبك ولدت
وبين شقوق أرضك
أزرعني بذرة حبّ وعشق
أنبت بساتين قمحا
وعلى أوتارك
أبني وطنا
.........
منجية حاجي تونس.


ابكيت ‏عيوني ‏بقلم ‏هادي ‏صابر ‏عبيد ‏

أبكيتُ عيوني لمواساة قلبٍ ذليل 
تعوَدت على البُكاء باتت عويل 
.
أضنى قلبي عشقٍ  منذ أمدٍ طويل 
ولا من بُرهانٍ أقدمهُ أو دليل 
.
حزنتُ على فُراق حبيبةً جليل 
وحزنتُ على زوجةٍ عنها بديل 
.
هُدى ما نفعت زوجةٌ بغيرُكٍ قبيل 
كسجينٍ بريءٍ متهمٌ  بموتِ قتيل 
.
يعدُ الساعات لأخلاء السبيل 
وما لبراءتهِ من الميت بدليل  
.
هُدى حِملُ فُراقُكِ باتَ ثقيل 
وأثقلتهُ زوجةً بغير حُبٍ حليل 
.
قد جمعَ الدهرُ بين الأزواجِ تعجيل 
ولم يُفرق بين البديلِ والأصيل 
.
ظننتُ الصبر بعودتُكِ يوماً كفيل 
وما كان الصبر إلا بلسمٌ  تضليل 
.
هادي صابر عبيد 
سورية / السويداء 
.

أشتاقك ‏يارجل ‏بقلم نبيلة ‏صلاح ‏الدين ‏

#أشتاقك_يارجل  

لو كنت تعلم 
كيف يمضي بي الوقت عبثا 
يلم بي شتات لا أعرف كيف أنهيه 
أسير بانكسار ،، أضعت الخطى 
كاليد الخفية التي تسعى لإيجاد طريق 
بين أجساد الضباب المتمايلة 
تائهة بدونك
ما عدت أعرف طعم السعد 
كأني في حداد أو بتأبين ..
لو كنت تعلم 
كيف أصبح الحنين متمكنا من صبري 
يعربد بين طفرات هدوئي 
ويتسربل في أوراقي 
يدون همساتي 
يستجدي وصلا ثائرا بلا عناق ..
لو كنت تعلم 
كيف يفز غرامك ليلا في حشاشتي 
وكيف أن النجوم تمسح الضباب 
عن بلور نافذتي 
لتشهد سهدي وسهري ..
يا فتنة القلب 
قد استنفذت أوراقي ومحبرة أشواقي 
أحاول صياغة قصيدة 
علني أهرب من كلمة أشتاقك 
وفشلت ..
أشتاقك يارجل 
فلا البعد يسعفني فيدنو 
ولا الزمن يشفيني من هواك .. 

#قلم
#نبيلة_صلاح_الدين

ناكر ‏الجميل ‏بقلم ‏حسن ‏الشوان ‏

_____ ناكر الجميل ______

متستاهلش أعاتبك
عشان ناكر الجميل
وخسارة كمان أحبك
وأجيب سيرتك وأقول
انا اللي سهرت جنبك
وعشت  نهارك    ليل
وكنت  أطيب   قلبك
وأخاف عليك من الأه
والقاك تسقيني غلبك
وتحرمني من اللي بتمناه
متستاهلش مره أعاتبك
عشان   ناكر  الجميل
واللي جراللي بسببك
وأثبت عليك بالدليل
مستحيل أبقي بقربك
أو مره تاني ليك أميل
أو في   يوم  أحاسبك
لأني مش  راجع  ليك
كفاية  إتحملت  ذنبك
وانا كنت بخاف عليك
وانا مش في بالك أصلا
واللي عملته متمرش فيك
يبقي أذاي أسمعك أصلا
ولا تاني أشوف عينيك
الذكريات ح شطبها فعلا
وأي حاجه تربطني بيك

_______________________
...........  حسن الشوان .........

الا ‏ليث ‏الزمان بقلم ‏نجوى ‏محمد ‏

الا ليت الزمان جاد علي بمثلك ..
لكان العمر ما ذهب هباء ..

لكنها الاقدار ما حكمت بأمري ..
وولى العمر..  واقترب الفناء ..

هيهات ان يعود للزمان صباه ..
 هيهات هيهات العودة للوراء..

يا من احببتني في غير زماني ..
  الا تراني عجوزا تحيا العناء ..

حتى لو كنت احيا بروح الصبا .. 
  قد اعتلى جسدي ضعف البلاء..

 اترضى  لحظة اكتسي فيها عللا ..
واحتسي  كأس المرارة والجفاء ..
 
يا من انت روحا من الله وتأتيني ..
 قدرا جميلا في زمن الرياء ..

لا انا منك ولا انت مني ..
 ولا كل منا على قدر الهواء ..

لله كل الامر فيما بيننا ..
وكل الامر  ما حكم القضاء .

رضيت بما حكمت ربي والف الحمد لله .
نجوى محمد

إرادة ‏بقلم ‏فيصل ‏النبالي ‏

ارادة

إنا لستُ مسؤول عن ارادتي
إن وطأت اقادمُ الغريبِ ديار أحبتي 
أنا من نادته الشُبان الغدنفرِ 
كليث غابةٍ شديد القسوة
لا تكبُر بنفسي بلقب الغدنفر
بل قد علمت ما رتبت أقوال والسنِ
رجولتي لا تعرف
 غدرا ولا فرا من معركتي
ولكن هذا طبع الغدنفرِ
إن قتل ترك الجيفةِ قبيحة المنظرِ
فإياك إشعال ناري ولوعتي
فالحب خرج عن ارادتي
فقتلت كل من يستفزك حبيبتي
ملاك قلبي اسميتها
وزهرة رسمتها في مخيلتي
فلسطين ارضي موطني قريتي
هي العشقُ والهيامُ والهوى 
لكم الويل أن استفززتم حبيبتي
ف والله والله والله
قد طعن الهوى ارادتي
بخنجرٍ ثائر كفه اغبري

🖋️فيصل النبالي
🎩🎖️

ممنوع ‏من ‏السفر ‏بقلم ‏داود ‏بوحوش ‏

((( ممنوع من السفر )))

أيا هاجرتي 
أما أتعبك الهجر
و إلى أين المفر ؟
ما عهدت فيك الغدر قط
و ما ألفت فيك أبدا 
قصر النظر
تًمنَّع كما شئت و  أدبِر 
لكن ثق 
أنّ طيفك في القلب وقر
فأنا لست من عشاق التباكي
أبدا وما كنت لِأثْأَر
فما أصعب أن نهجر  
ونهدر عشقا 
دام ...
زُهاءَ عقدٍ او أكثر 
لكِ البراري كٌلّها 
ولك القصور 
وما به تُسَرُّ عينُكِ و تَفخَر 
فلْترقُصي ولْتَتًمنّعي 
حتما...
ستصفعُكٍ الأيّامُ 
يطول الزّمانٌ أو يقصُر
أما عنِّي ...
فهاهنا قابع أنتظر
وعن قلبي لا تسل 
سأُحَجِّرٌ عليه السَّفر

   ابن الخضراء
 الأستاذ داود بوحوش
 الجمهورية التونسية

خاطرة ‏بقلم ‏السيد ‏أحسن ‏السيد

(خاطرة)
________

            دائما تقول شكرا لكل من قدرك فى حياتك.
         وشكرا لمن لم يسعه الفهم لكى يعلم قدرك!!
                    لأن الزمن كفيلا بإدراكه ذلك،
                            لكن لن يفيده ذلك بعد أن علم؟!!
                      سوى الحسرة والندامه؟!!!!
  بقلم الشاعر.
السيد حسن السيد.
17/2/2021

كم فارقنا في ‏الدنيا ‏احباب

كم فارقنا فى الدنيا أحباب.
و عجز أمام الموت طبيب.
لكل إمرء فى الحياة أجل .
ولكل منّا يوما فراق حبيب.
ما الموت إلاّ أجل محتوم
فرح بدايتها وآخرتها نحيب..
يا ساكن الدار أنت راحل.
والدنيا إن تنساها نصيب.
فرحا تارة يتلوها كدر.
يوم مشرق ويوم عصيبُ.
إنّه القدر وليس لنا طاقة.
ألوانه عديدة أكره عجيبُ.
من عاش فى الدنيا بلا هدف.
مسافر كالمهاجر يبقى غريبُ.
يعيش الإنسان يحذوه أمل.
لغد أفضل ناظره قريبُ .
فكر الإنسان مترجم لحاله.
لكلّ سؤال العقل له مجيبُ
فى البلاد تعددت الأصوات.
هل أنّ العيش معهم يطيبُ .

محمد كحلول

مبلاش ‏تعمل ‏إنك ‏وطني بقلم ‏شاكر ‏محمد ‏المدهون ‏

مبلاش تعمل إنك وطني
الوطنية بدها صدق
خليك ديما زي ما إنت
بتسرق بسمات الشعب
يا كبير قومك يامفتح
في في ناس ليهم عشم
في عالم يبقى صادق
وفي قلوب بتحب النور
متبتطل تبقى منافق
زهقنا من كثر اللعب
في أحلام الصحو
وحتى في ليل بيشكي من الظلم
سيبنا من قول محمد
ومن قول قال الرحمن
خلينا نشوف السكة
في لحظة نكون بأمان
عارفين إنك بتكذب
حتى في عز النور
وشايفين رغم العتمة
كل اللي بيدور حولينا
يا أكذب خلقه
وبتكذب حتى عن الرسول
مش عيب إنك تغني
باموال الأيتام ياغول
ولا عيب إنك تعمل بالسنة
تتزوج في كل ليلة
العيب يا أفندي إنك
تاكل أكل كل عيلة
وتبني من العري قصرك
وتقول إنك وارثه
طيب حاسب نفسك وحكي لنا
عن ماضي كنت تعيشه
تافه ولا تسوى نكلة
ياعبيط بتحميه مظاهره
هيروح الوهم لحاله
وترجع من ثاني وتبقى
يادوب سارق القفول
----------------------------
شاكر محمد المدهون

أتعلمين ‏بقلم ‏صلاح ‏الشاعر ‏

أتعلمين ... 

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛&&&&؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

أتعلمين أم لا تعلمين
ما زلت أذكرك
رغم الفراق اللعين 
كلا .. لم ينسني الهجر 
و لا تمكنت السنين
ما زال القلب 
... ينبض بالحنين 
ما زالت الروح تتقلب 
ذات الشمال ...
...  و ذات اليمين
تبحث عن طيفك 
في أفق الأحلام 
تتمسّك ببقايا حبل متين
من يقطع خيوط الذكريات
من يقتل الشكّ باليقين
اتعلمين أم لا تعلمين
بأنّ اوتاري بها شجنٌ
تعزف في ألمٍ لحناً حزين
نعم .. 
ما زال ذكراك يطوّقني 
يخترق صمتي
 بصدى الأنين
صحراء هي أيامي
 بعد فراقك
لا تنبت فيها زهور الاماني 
و لا فيها قطرات 
من ماء معين 
كيف ترتوي الاحلام 
و فصل الجفاف 
قد حلّ بأيامي 
كيف تورق الاشجار 
على لوحات اوهامي 
و فرشاتي عاجزة 
عن رسم الوان زاهية 
و ملامح الاماني شاحبةٌ
كخيالات الجنون 
نعم ما زلت ارسمك بالكلمات
و قصائدي باكيات 
و الحبر دمع من حزن الوتين 
همساتي وحيدة
فلست لها تقرأين 
عباراتي صراخات بلا صدى 
تنتظر عيونك و الشفتين 
لا يتذوق الحرف
 الّا من به المٌ
و لا تتغلغل القصائد
 في الاعماق 
الّا  بنبضات الشجون
أتعلمين .. ام لا تعلمين 
بأنّي أخفي إشتياقي 
.. باعماقي ..
و قد ينفجر بركان الشهقات
فاكتب لك بألمي لا بقلمي 
بين الحين و الحين 
تناديك الحروف جزافاُ
و لكن .. لا تسمعين  

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛&&&&&&؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

صلاح الشاعر

قهوة ‏ومطر ‏بقلم ‏صفاء ‏قرقوط ‏

قهوة ...
ومطر ...
وفيروز ...
وحنين يغتال الهدوء 
تتراقص دقات القلب 
على انغام زخات المطر 
فيخرس الصمت 
ويعلو الضجيج 

صفاءقرقوط

يتيم ‏ذلك ‏القلب ‏بقلم ‏تراث ‏منصور ‏

يتيم ذلك القلب 
يستوطن مساحات الليل 
تضج به الآلام 
يبحث عن وسادة الأحلام 
عمره آلاف السنين من الوفاء 
يضمد جراحه بالكبرياء 
يعتق الأحزان 
في خواب من البيلسان 
نوافذه يعلو منها صوت 
صهيل
تعجزه زفرات الأنين 
مدثر بملامح الليل 
يتآكله البرد والغربة 
مغترب بلا أوطان 
ينتظر شروق الشمس 
فيستوطنه الدفء والأمان 
ففي صباح العدل 
ينجلي الطغيان 
ويتهادى سحر الكون والحمام 
فيا وطني الجريح عليك السلام...
تراث منصور/ 17/2/2021/

الثلاثاء، 16 فبراير 2021

عيد ‏الحب ‏بقلم ‏سمير ‏ياغي ‏

عيد الحب 
بقلم سمير تيسير ياغي

قالوا كثيرا بمناسبة عيد الحب ، وانا اقول :

أنا لا أؤمن بعيد الحب
كل أيامي في حبكَ عيدُ
أنت هلالُ المناسِكِ كُلِّها
فلا صيامٌ قَبلَكَ ولا عيدُ
تعالي كي أُعلِنَ للعاشقينَ
أنني كنتُ على رؤياكَ شهيدُ

صيحة ‏الفرسان ‏بقلم ‏طه ‏الجندي ‏

صيحة الفرسان
🌹🌹🌹🌹🌹
وقفت تنعي أباها فماذا ***ماذا قالت
              😩😩😩😩😩
إنا لله وإنا إليه راجعون
يامن كنت علي الدرب صديقا اغتالوك
يامن كنت صديقا اغتالوك
لم يغتالك بنو صهيون كلنا مغتالوك
اغتالوك وقت أن جلسوا في الحانات يسكرون
اغتالوك من باجساد المربربات الحسان يعربدون
فإنا لله وإنا إليه راجعون
مات ضمير العالم
مات حمام السلام
تهاوت أغصان الزيتون
تاهت الصرخات من الحناجر
ارتدت الحرائر ملابس الحداد
وأد الزعماء سلام الارض والابرياء
تناسوا كم من الآلاف يتساقطون
وكم يتشردون 
وتناسوا كم من النساء يترملون
في بيروت ولبنان
في صنعاء وبغداد 
في دمشق وفلسطين ارض الانبياء
إنا لله وإنا إليه راجعون
ايها الطغاة وابناء صهيون
لا تخالوا اليوم انكم في انتصار
لن يطول الليل وستشرق شمس النهار
سيعانق يوما الصليب الهلال
سيرتفع الاذان فى ربوع الاقصي
ستهتز الكنائس بصلوات عيسي
وإنا لله وإنا إليه راجعون
ايها الملوك والرؤساء
يامن لم تسمعوا يوما نداء الحجاره
يامن لم تبصروا دماءا تنزف
بأيدي الغدر والخيانه
ايها الزعماء تذكروا
تذكروا شعوبا تموت من أجل قضيه
من اجل وطن وهويه
إنا لله وإنا إليه راجعون
يارجال الحجاره
ياابناء كل الاديان واسمي حضاره
ياكل بيت واري جثمان شهيد
ياكل بيت تألم لجراح جريح
لاتغركم شعارات
لا ترهبوا طلقات لا لا ترهبكم دانات
حتما سيولد يوما صلاح الدين
وسيبعث ابن الوليد من جديد
سيعود يوما عصر الأجداد
سيجلجل في الآفاق صليل السيوف
وصهيل الخيل وصرخات الفرسان
يومها سيدرك العالم أن لكل ظالم نهايه
يومها حتما ستزلزل الارض
وحتما ستكون الساعه***!!!
Taha Elgendy
بقلمى 
طه الجندى

هواجس ‏قلم ‏بقلم ‏عوض ‏الزمزمي

هواجس قلم 

تعبَ الوَجيبُ من الحبيبِ . أحالني 

                       للصبرِ  أسئلةً   بلا  معنى 

فأناخ أزمنةً على صدري بلا 

                        ذنبٍ جنيتُ .  وليته  أغنى  

ورقٌ بلا غصنٍ فهل في الريحِ من 

                        عيبٍ .  إذا أبكت له جفنا 

سفرٌ بلا مرسىً  فما للشوقِ لا 

             يحنو . أيا شعري . على المُضنى 

من كبرياءِ الصمتِ أغزلُ وحدتي 

                 وطناً  . وأرسمُ حُرقتي غصنا 

ومن انشطارِ الروحِ في أسفارها

                       أنشأتُ خلفَ غبارها سجنا 

ودعوتُ عرجونَ السماءِ لغربتي 

                          فاسَّاقطتْ عَبَراتُهُ حُزنا 

قلبان من ورقِ الخريفِ تبادلا 

                           بعدَ الشتاءِ فراقَهمْ لحنا

ويدان فارغتان إلا من هوى

                         لمْ يدرِ  أنَّ المُلتقى مثنى 

فيمَ انصهاري ها هنا  متوشِّحاً

                          ليلاً قبيلَ صباحها يفنى

وُلِدَ الربيعُ على خطوطِ يدي جوىً

                     كهلاً . . فأمضى عمره وَهْنا 

ضاعت ملامحهُ  تُناوِلُهُ إذا 

                      أغفى رضىً يُسْرايَ لليُمنى 

عوض الزمزمي 
مصر

كلى ‏سراء ‏بقلم السيد ‏حسن ‏السيد ‏

(قصيدة)
_______(كلى سراء)
             ___&_____
   يا رجل أين ما وعدتنى به كل لقاء؟
   تقول أنك ستأتى لى بنجوم السماء؟!

 فلم أرى غير ظلام فى وحدتى وجفاء.
قلت ستجعل عينيك متكئا وفؤادك رداء!!

شعرت بجسدى يرتعش كأنه يسكن العراء.
فلم تحمل عبير الزهور شهيق والا الورود غطاء!!

ليالى أحضن الأشواك ملتحفة بظمأ الأعضاء.
فأين أنت من العشاق بل أين مسك المساء؟؟

كلما نظرت إلى شموع أراها منطفئة سوداء.
ما تركت لى سوى وجه شاحب وشفاه صفراء!!

سلمتك روحى جعلت منى إمرأة عجوزا وكلى سراء.
أتحسس نفسي أجدها غاية فى الجمال ينقصها وفاء!!

فإلى متى لا تقدر جوهرة جعلتها بهجرك صماء.
قرنفلة نابضة جذورها غرست بأرضك الجدباء؟!

بدون إحساس أو مشاعر جعلت الموناليزا أشلاء.
راودني الكثير أبيت فإلى متى أتحمل نار العناء؟!

الأنثى كزهرة إن لم ترويها بماء وجدك مصيرها فناء.
سأرفع راية العصيان يا رجل لحب مغلف بالرياء!!

سأبحث لشبابي الذى دمرته عن عشق يجدد به الهواء.
عن حضن يشعرني بأنوثتى لا عن حضن اكون فيه شمطاء!!

              بقلم الشاعر.
    السيد حسن السيد.16/2/2021

همس ‏صباح ‏بقلم ‏مصطفى ‏حلاق ‏

همس صباح
بك أغزل حروف قصائدي
بك ألملم أحقـاف صحاري
بك أنثر ربيعاً على مفارقٍ تخطها قدماك
منك ينهمر سيل أمنياتي
منك أتحسس لذة حياتي
منك أستقي عذب كلماتي
لوصف محياك
♥️ صباح همس روح تطيب برؤياك ♥️
مصطفى حلاق

يا ‏سائل ‏عن ‏الإسم ‏والنسب ‏بقلم ‏هادي ‏صابر ‏عبيد ‏

ويا سائلٌ عن أسمي والنسب 
وما نفعَ عاشِقً اسمٌ ولقب 
.
إني من أهل الديار وحسيب 
مفارق حبيبةً أينما حل غريب 
.
تُعيرُني زوجتي بالعشقِ مُعيب 
وما من قاضٍ يقضي بين القلوب 
.
ليت قلبي يُبصر ولهُ لسانُ يُجيب 
يُكلمكُم عن حُبهِ وسبب العذاب 
.
أشدُ ناراً تُحرقَ  القلوب 
نار الهوى لمفارق حبيب 
.
كست قلبي بنظراتها حُب 
وبعد فُراقِها عرى القلب 
.
كطفلٍ يتيمٍ عارٍ بِلا ثوب 
يُنادي وليس لهُ أُمٍ تستجيب 
.
هُدى ليس لي بغيرُكِ يُنيب 
مُفارِقَ حبيبة كعاري دون ثياب 
.
هادي صابر عبيد 
سورية / السويداء 
.

لو ‏حقيقي ‏عرفات ‏فرج ‏الله ‏بلبل ‏

******** لو حقيقي *****
لو حقيقي بتخاف عليا
                    كنت لازم تحس بيا
لو حقيقي فعلا حاببني
         إنسي تمشي أو يوم تسيبني
كل همسه صوتها مناديلك
              باشتياقك إرجع وخدني
كل لحظه قلبي شاكيلك
       ليه فراقك ليه تكون هاجرني
إنت شمسي وضي إنت
             نجم أمسي وفجري إنت
ياما عيني بكت دموعي
           لما شافت دمعك ف عينك
ياما قلبي أدلك شموعي
      شوف سلامي في حضن إيدك
ليه ظالمني دايما ف حبك
            ليه ألمني وجارحني قلبك
الشاعر الغنائي / عرفات فرج الله بلبل

لأنه ‏شارع ‏الضباب ‏بقلم ‏لطيف ‏الخليفي ‏

لأنه شارع الضباب

في شارع الضباب
تزهر تلك الخميلة
وتورق ضفاف احلامي
ويزدان الشارع....
فتلك البنايات الشاهقة
تضمه...وتضمنا...
تتعالى أغاني الغد
وتزهر كل البساتين...

في شارع الضباب
الشمس لا تغيب
فتعانق جماله الساحر
وترسو على مرافئ دفئه
فيحلو الصمت
وتعزو الروح الروح...

في شارع الضباب
تمر كل الأميرات 
بتيجانهن المرصعة
بأعذب الابتسامات
وأطيب العطور
يرددن كل الأغنيات
ويداعبن يوما أخضر
.....كالسماء.....

في شارع الضباب
يحلو السهر
"بين مراجيح الأمس"
 وحنو الحاضر
وجمال بساط الغد...
فكل الأنوار تدغدغ عينيك
وتلامس بقايا روحك
لترسم تلك اللوحة الحالمة
المزركشة بألوان التمني....

في شارع الضباب
تنبت تلك الزهرة 
....وتينع
وها هي تلامس السماء
فيخضر زرعي
وتغرد طيور حياتي فرحا
ويعود لي صمتي صاخبا...

* لطيف الخليفي/ تونس

"

تساؤلات ‏بقلم ‏امان ‏سعيد ‏بنعبد الرحمان‏

تساؤلات ...

في خضم تساؤلاتي ، 
أطرح السؤال الآتي : 
هل يستطيع التاريخ 
إخباري بكل ما مضى ؟ 
و هل يجرؤ الطالع 
على الإتيان بالآتي ؟
 فليتقدم الحكواتي ،  
ولترمي حصاها  كل  العرافات . 
قد فشل المؤرخون  
في سرد مأساتي ، 
حين مالوا الى المال ، 
بدلوا حقيقاتي ،
 في كل عصر ، 
أعادوا سيرة نفس الإنسان ، 
بشتى الألوان ،  
و بكل اللغات . 
ستجدني إنسانا  
مهما تعددت 
أشكال الخرائط والرايات 
 قد تنكس أعلامي بالهزائم هنا  
و تتوج  طورا  بالبطولات ، 
فهل عبرت  كتب التاريخ  فعلا  
عن كل حالاتي ؟ 
و هل أحاطت بثنياتي ؟ 
هلا اخبرتموني  الآن 
كم ترك الأجداد  من  إرث
 لم اجده في تركاتي ؟ 
ألم تقل العرافة ،
 و لم أكن  في صلب البشارات ؟  
أنا و انت ايها الإنسان ، 
عنوان الإنسانية ،
 نسمو بها في معترك الحياة . 
فدع عنك  همز النعرات ، 
و القوميات  و السلالات 
و كن إنسانا  يا صديقي ، 
أينما وليت 
فالسلم  و الحب 
أسمى غاياتك و غاياتي.

أمان سعيد بنعبد الرحمان

صرخة ‏اليوم ‏بقلم ‏المصطفى ‏نجي ‏وردي ‏

.......................صرخة اليوم  ......          

سيدتي..
ها أنذا  اليوم 
حافي القدمين..أرقص..
عارٍ من  كل ملابسي
أستهيم..
فكوني كالهوى
كالنسيم الحالم
وكجذوة العشق/تزكمني
وتلهب خافقي..
تضحى على شفتي
لهيبا من نار
يكوي أضلعي..
والكي آخر العلاج...
أهواك نبيذا في كأسي
مصفىٌ
حلالا..
يسكن جوانحي
        وأضلعي..
ويطير بي بعيدا
أجوب شوارع الأمل
وأنفض غبار أزقة يأسي...
فأنت الملاذ
وأنت شط نجاتي...
               المصطفى نجي وردي
           المغرب        16\02\2021

الحصاد ‏بقلم ‏خالدة ‏نادر

كلمات خالدة نادر
٣٠كانون التاني ٢٠٢٠

        . الحصاد.
 تنمو الحشائش
 في السهل الوحيد
 دون تدخل من أحد 

يصبح مرجا"
 ليس لروعته حدود
 في الجمال والإمتداد

تلاحظه العيون
 عن بعد

 ويصيب   القلوب
 بسهام الوجد
يؤرجحها التقلب
 بين مقاومة سحره لأخاذ
 أوالاستسلام له
      بين أخذ و  رد

كيف يقربه القلب   
 
 ويستعجله
 على حث الخطى
 في اجتهاد شديد؟

 وكيف يبعده العقل 
و يحذره من الإقتراب
 بين المزاح والجد

       هذا السهل  
     

 كثيرالإحتواء
 وباسط اليد 
حين يملؤه الود

    سريع الارتداد
 متى فارقه الحنان
  وأراد وضع الحدود
  واختيار الجفاء والصد

يا ‏ساقي ‏الراح ‏بقلم غزوان ‏علي ‏

(( يا ساقي الرّاحِ ))
يا ساقي الرّاحِ صبَّ الرّاحَ في عجلِ
لا تتركَ القلــبَ مشتاقـــــاً على أملِ
وغنّني هزجــــــــــاً فالرّوحُ أطربَها
صوتُ الكؤوسِ إذا صفتْ على مَهلِ
تهفو إلى كأسكِ الأنفـــــــاسُ لاهثةً
لهــــــــا على الكفِّ آثارٌ من الشّعلِ
قد أوضحَ الشّوقُ عذري في محبِّتها 
إذ حبّهـــا خالطَ الأنفـــــاسَ من أزلِ
ومثلمــــــا يعشقُ المعشوقُ سكرتهُ
أصبحتُ اعشقُ فيها حمــرةَ الخجلِ
أنا الصّريعُ بحبِّ الكــــــأسِ منتشيا
ولستُ أول صَبٍّ مـــــــاتَ عنْ ثَمَلِ
فخذْ يميني إذا يسراي قد عجـــزتْ
فإنّ خمرَكَ سحرٌ نافذُ العمــــــــــــلِ
عجّلْ بهــــا حينَ لا نحسٌ يطالعني
وصبّها مثل نورِ الشّمسِ في المقلِ
وإنّني قد قتلتُ الدّهــــــــــرَ تجرِبةً
وذقـتُ منْ صابهِ في ســـــنِّ مُقتَبلِ
بادرْ إلى الكاسِ فالدّنيا مطاوعـــــةٌ
عمرُ السّرورِ قصيرُ الوقتِ والأجلِ
رهنتُ عمري لأجلِ الحبِّ والغــزلِ
وأجملُ العمـــر ما الهى عن المللِ
لو أنّني متُّ في سُكــــري بلا كفنٍ
فالموتُ في الكأسِ عزُّ السّادةِ النَّبلِ
ويا عليماً بما في القلبِ من وجعٍ
واللهِ مالي بهـــذا الحــــبِّ من قِبلِ
ويا طبيباً بمـــا في النّفسِ من ألمٍ
أدركْ فؤادي من الأسقـــامِ والعللِ
ويا بخيلاً بماءِ الوصلِ يمنعـــــــهُ
يكفي فؤاديَ منهُ رشفــــةَ الوشلِ
وفي الضّلوعِ جراحٌ لا طبيبَ لهـــا
هاتِ الدّواء وكنْ عوناً على غللي
ما زلتُ أرجوكَ بي شوقٌ وبي ظمأ
فمــــا لوجهكَ لا يندى من الخجلِ
بالخدِّ مني دموعُ العينِ مفصحــةٌ
 أنا المتيّمُ كـــــــــــمْ يحتاجُ للقبلِ
فطفْ بنا في رياضِ الحسنِ ناضرةً
فالسُّكــرُ حيثُ نبالُ الأعيُنِ النُّجُلِ   
يا لائماً في هوى الكاساتِ معذرةً
لا يعشقُ الكأس الّ الهــائمُ الثّملِ
أعلّلُ النّفسَ بالتّذكارِ ما حَزُنتْ
واليأسُ يقتلُ لولا بارقُ الأمـــلِ
عندي أحاديثُ شوقٍ لو أبوحُ بها
تسلسلَ الدّمعُ مرسالاً من الرُّسلِ
وبي من الحزنِ ما يبكي فوا لهفي
ياليتَ دمعي من الأجفانِ لم يَسلِ
قد يضحكُ المرءُ والأوجاعُ تنحرهُ
ويبسمُ الثّغرُ من يأسٍ ولم يقـــلِ
سأشربُ الخمرَ ملسوعاً بلذِّتهــا
لو أنّ في الخمرِ ما يدعو إلى الزّللِ
قد صرتُ سلطانَ عصري دونما شبهٍ
( وصرتُ كلَّ رجالِ الأرضِ في رجلِ)
إنّي فتىً قد خبرتُ الكأسَ معرفةً
وقد بليتُ بهــــــا عشقاً ولمْ أزلِ
وقد يلومُ سفيهُ القـــومِ من نزقٍ
لو ذاقهــا لزهى كالفارسِ البطلِ
يا مطلقَ اللومِ من جهلٍ ومن سفهٍ
اقصرْ ملامَك واتركْ اسهمَ الجدلِ
هي المُدامُ وكم تسمو بشاربِهـــا
تكسو الشّمــائلَ تيجاناً من الحُللِ
لمْ تُلهني عن طلابِ الخمرِ لائمة
في نشوةِ الخمرِ ما يغني عن الهزلِ
أبكي على الكأسِ لو فارقتُها سلفاً
بكــــاءُ صَبٍّ على الأحبابِ والطللِ
..............
شعر غزوان علي

يا ‏عازف ‏العود ‏بقلم د ‏أ سيل ‏معين‏

يا عازف العود

يا عازفي شد على 
أوتار عودك
وردد بأحلى نغم
وذكرني بمن كانت
اشواقه من افراحي 
 وحزني
واطرب مع الأطياف
يا لحني وتغنى
 مع الطير والحب

يا عازف

 على قسمات
 الهوى لابد
من طريق للمهدي
انام على عود غصن
اوعلى ساعد حبي
وانسى كل ما دار بنا
من همي والياس

يا عازف العود

 لا تقف 
على لحن أو وتري
فأنا اعشق
 تلك الانغام
 التي بها وجدي
واحلامي التي
 لم اعشها
 وانتظرها
علها تأتي؟؟؟

د. أسيل معين

كهف ‏الفتية ‏بقلم ‏شاكر ‏محمد ‏المدهون ‏

كهف الفتية
سكين في خاصرة الليل
والعتمة تنزف
وإبليس يسكن أفواه مهجورة
وإعمدة دخان كاذبة خادعة
وقمر يشهد على تأخر حلم
يتسكع في فوضى الجراح
وسليمان يهدي بلقيس
نياشين الوفاء
وطاولات الذكر المعبأ
لم يعد هناك وقت للبكاء
وعلى أوسمة الجند دماء راكدة
الفتية في سبات عميق
وتلك المدللة ترقب خطاهم
تدل سهام الشيطان على مرقدهم
في الصورة أحلام مؤجلة
أسماء تلفظها ذاكرة الأوهام
الحصن ما عاد أمينا
خيول تحاصر من ضلوا
وعلى مسارات الوعي
تعلوا رايات شتى
متى يصحوا أصحاب الكهف
في الربع الأخير من الليل
يبحثون للقافلة عن مسلك
لن تنجوا غنم القوم
سكين يقترب من أفئدة الخراب
--------------
شاكر محمد المدهون

مرصوص ‏الشعب ‏بقلم ‏الحاج ‏محمد ‏سعيد ‏

مرصوص الشعب 

ياشعب إبقى بمطلبك  ( خليق فل
وعابواب ظلم المعتدي  (خلي قفل
إحفظ   مقامك  لا تقل  (خلي قفل
بمرصوص شعبك رح تحصل  حقنا

 مرصوص الشعب جدران (من صم
ببناؤا    بيدحر   الزلزال   ( من صم
ف حقوا  يستعيد   الحق ( من صم 
الآذان    وبكم    وبيفرض     عقاب

الشعب العقد عزموا  (في التحاكم
ارتأى  توحد   بقوتوا    (فت حاكم
 الظلم   أفغر   فواهوا    (فتحا كم
الشعب   أفواه  ما بتنطق   صواب

بقلم الحاج محمد سعيد

كم ‏وكم ‏بقلم ‏خالد ‏الشيباني ‏

كم ...وكم
 من.... ........      الاشواق 
فاضت ...
وانسكبت
كموج...
طوفان .........بالشعور....... اغرقا
                                                         خالد الشيباني
Khalid Al Shibani حضارة المستقبل بقلمي

إذا ‏انت ‏غبت بقلم ‏محمد ‏كحلول ‏

إذا أنت غبت الروح تتبعك.
وأشجان القلب بلقياك تنفطرُ.
يا أنا أراك ولا أراك بعينى .
كيف البصير بلا بصر يبصرُ.
يكاد النّور من نورها يختفى.
كالقمر بين النجوم مدوّرُ.
يا الله ما أجمل خلقها .
هو الله الخالق و الله أكبرُ.
الرّوح هى للرّوح بلسم .
كيف على هجر الرّوح أصبر.
يا عاشق الليل والليل يتجلى.
إليك بالقمر يطيل السّهر .
لا تترك الحياة بلا أثر .
عليك بالطيّبات قبل السّفر.
وإجعل لك من الصديق سند.
الصديق هو سند ليوم أكبرُ .
لا تشترى الدنيا بالآخرة .
والخاتمة هى المرء أجدرُ.
لنا فى الرسول أسوة حسنة.
ذكره يفوح مسك وعنبرُ.
زينة المرء عقل يريده.
وبسالة الأبطال مثيل عنتر.
يخلد التاريخ مجد الفتى.
على خطى الأجداد يكبُرُ.
الصغير مع الأيام يكبرُ.
والكبير مع الأيام يصغرُ.

محمد كحلول 2021/2/16

وياتي ‏الليل ‏بقلم ‏بلاسم ‏العراقي ‏

ويأتي اليل 
ليحكي القمر ماتخفيه
العيون
فعيون تنام . 
وعيون يرهقها السهر
وعيون تبكى
وعيون تشكي
وعيون تحكي
وعيون تخفي
وعيون تدمع
وعيون تصمت
وعيون تبتسم
وعيون حائره
وعيون ساخره
وعيون ساحره
وعيون يعحز 
عن فهمها البشر
وعيون تنتظر برجاء الامل
وتبقى للعيون لغه صماء
لايفقها غير  العشاق 
مرهفي الاحساس
وانتي وحدك من يقراء عيوني
بل انتي عيوني ومقالتها

#بلاسم_العراقي

عشق ‏أبدي ‏بقلم ‏كريمة ‏الحسيني

( عشق أبدي) 

أشاغبه كل لحظة 
أقاسمه المقعد
و كتفه أتوسد
لأخبره أنني هنا 
لا شيء يأخذه مني
لا شيء يشغله عني..
أبعثر أوراقه ...
أشتت أفكاره...
أداعب خده بوردة...
أخطف قبلة...
أهرب و أنا أضحك ..
ليلحق بي 
على العشب يوقعني 
و نزهر ..
كريمة الحسيني 
تونس🌺🌺

متى ‏ألقاك ‏يا ‏روح ‏بقلم ‏محمد ‏إمام

متى ألقاكِ يا روحُ

--------------------------

مُســـافـرٌ إلى روحــي لألقاهــا و لوْ مرَّه

تجـافيني و مقتــولٌ بدونهــا فيــا حسْره

متاهــات الحيــاة أسْكنتْنيْ عالمَـا فظَّــــا

رزايا النائبــات تعتــري لبِّي مع الفكْرهْ

فلا أوْطــان لا بيْتًــا لأهْلــيْ هــــــؤلاء ذرْ

مُهجَّرون عمْدا أوْ سجيْنٌ فىْ دُجى حُفْرهْ

غريبٌ فيْ الدُّنا ذي أو لقيطٌ ٌ في المتاهاتِ

فقيْــرٌ مُعْـدمٌ أوْ خـائفٌ يبْغـيْ ندىْ زهْــرهْ

و ذو جهْلٍ يسودُ الأرضَ يعْثو فيْ عمارها

بلا حــوْلٍ نــراه  حـوْلنــا يفْـجُـــرُ بالحُــرَّه

بِفُجْــرِهِ فخــورا عـانق السمــاء إعـجــابـا

يجولُ في أراضينا من الغرْبِ إلى البَصْـره

فروْحـي تصْحـبُ الأهـلَ فأينمـا يكونوا تــَ

متى ألْقاك يا روحيْ و مَنْ يجيئُ بالبُشْـرَهْ

---------------------------------------

بقلمي // مهندس _ محمد امام

بحــــر الهـــزج

شفتيك ‏قصيدة ‏بقلم ‏بلاسم ‏العراقي ‏

شفتيك قصيدة شعر 

كم اهوى انشادها

وعلى شاطئيها 

تنتحرت عباراتى 

ايتها ...الانثى الشرقية

فى محرابك تقتل اهاتى 

وامام حسنك تسقط غزواتى

فدعينى اتناول شفتيكى

فقد وصفها لي اهل العشق

أرشفها بلا ميقات او موعد

 لعلنى اجد دواء لعلاتى

#بلاسم_العراقي

الاثنين، 15 فبراير 2021

الله ‏حب ‏بقلم ‏أحمد ‏الغرباوي ‏

الله حُبٌّ..
 واليقينُ الحقّ حُبٌّ..
والتقوى حُبٌّ..
وحُسنُ الخلق حُبٌّ..
الـحُـبُّ سيرة القلوب المؤمنة..
فعوّدا أولادكم الالتفاف على موائد
بالحُبّ عامرة..!
....
أحمد الغرباوى

سالت ‏دموع ‏العين ‏غزيرة ‏بقلم ‏محمد ‏كحلول ‏

سالت دموع العين غزيرة.
قطرات على الخدين تجمّعت.
والثّغر المبلّل بالنّدى اشتكى.
فأنبت قرنفلّ زهوره أينعت .
ريحه كالمسك فائح أريجه.
لؤلؤة ناصعة كلّما  تبسّمت.
تسير بين الصفوف مترنّحة.
يميل قوامها كلّما تمايلت .
تدور الرؤوس نحو خيالها.
ترى تلك الرؤوس ما تخيّلت.
يسبّح الطير لحسن جمالها.
فكيف هى إذا هى تجمّلت .
الكُحلُ فى عينيها محوّق .
ليت النساء أمامها ما تكحّلت.
ينحنى الإمام لحسن طلعتها.
نقض وضوءه والشمس بزغت .
يصلّى صباحه وهو هائم .
بدأ صلاته بإذا الشمس كوّرت.
والنساء من حولها سارحات.
بعد الوضوء قامت تيمّمت.
للّه الكريم الحسن فى خلقه .
بالجمال الحسان  تجملت .
لا تقطف الورود من أرضها.
الورود تذبل إن هى قطفت.

محمد كحلول

كأنها ‏قوس ‏قزح ‏بقلم ‏شفيعة عبد ‏الكريم ‏سلمان

كأنّها قوسُ قزح 
وبرغم أنّ الحَدْقَ مِنها تجمّدَتْ 
والدّمعُ أحرقَ للجفونِ ، فرَمّدَتْ
والجمْرُ في التّامور نارٌ أُوقِدَتْ
وفتيل من شريانِ للجسمِ أَوْفَدَتْ
وغُيُوْمُ في الفكرِالضّنين تلبّدَتْ 
آلافُ من قصصِ التّحدَي خَلّدَتْ
من حُبْرِ أَبْهرِها الكُلُومُ  تورّدَتْ
برموشِها حَاكَتْ ، وفيْها قطّبَتْ
لاتسألوا فيما إذا كانّتْ وَهَتْ؟
أو أنّها لبسَتْ سواداًوانْتَهَتْ
تلكَ المآسي جَمّعَتْها، وكبّرَتْ
للّه حَمْداً ،بلْ لوجهه سبّحَتْ
وكطيّ مِنْديْلٍ دفاتِرَها طوَتْ
والقلبُ فيهِ النّورُ باقٍ ماخَفَتْ
منهُ أضاءتْ للدّروبِ، ونوّرَتْ
ماكانَ من ألقٍ لديها قدْ بَهَتْ
أبْقَتْ مَقَاصِدَها ، ولكنْ بَدّلَتْ
أدَواتُها ، تلكَ التي كانَتْ بَلَتْ
مع منهجِ النّحلِ العجيبِ تفاعَلَتْ
شَرَعَتْ تُطَبّقُه، ووحْيَهُ  قدْ وَعَتْ
بطرائقِ التّنفيذِ جدّاً، أبْدَعَتْ
 وكشمْسِ صُبْحِ العيدِ نيّرةً بدَتْ
ومعَ الطّيورِ سعيدةً راْحَتْ شَدَتْ
لم تنسَ فضلَ الله باسمه كَبّرَتْ
وتبتّلَتْ شُكْرَاً لهُ، وتضرّعتْ
فهو العليمُ  بما به  قَدْ  جُرّبَتْ 
وبحجمِ ماصبَرَتْ،ونفسَها جدّدتْ
______________
د. شفيعه عبد الكريم سلمان/ سوريا
من ديواني : "منهجُ النّحلِ لي خيار"

محدش ‏عجبو ‏بقلم ‏طاهر ‏مختار ‏عتيت ‏

ماحدش عجبه56

ماحدش عجبه لا اخ ولا صاحب وعايش بس لنفسه.

ولما يقع يبكي بدمعه وعايز الكل يساعده ويكون تحت امره

ولما يحس بالراحه ينسى اللي كان خيره عليه طول عمره

بيشك دايما ف الكل حتى زوجته وولاد عمه وأخوه اللي من صلبه

والغيره ماليه قلبه ورافض يكون شخص افضل منه وكل شويه يقدم استقالته من شغله

يدور ع حاجه تسعده عشان يرضي نفسه يبيع ورثه ولما يخلص يدور ع دهب مراته عشان يسعد نفسه

ويرجع لأصحابه وأهله ويفضل يبكي عشان الكل يقف جنبه

لكن مش بتاع مسؤوليه والكره ملي قلبه  لكن مش بيحمد ربه

كل شويه يشتكي لامه لكن عارفه أنه فاشل من صغره والعقل تايه وظالم ناس كتير كانت تحبه وتعزه

الكل فارقه حتى مراته طالبت الطلاق منه وأصبح سمعه وسيره وحشه ف حقه 

كان فيها ايه لو عاش ع قده وقدر النعمه وحافظ ع العشره وضحى عشان يسعد ولاده وزوجته

لكن دا طبع ومستحيل يتخلى عنه مع الرغم يقدر يعالج مشاكله ويرضي الكل وأولهم ربه

لكن الشيطان مسيطر ع عقله وحاسيس إن مافيش ف الدنيا زيه

واستغل جماله عشان يوصل لهدفه وفاكر بالكلام هايححق حلمه

لكن لما وقع ماحدش رحمه بسبب سوء تصرفه والكره اللي ملي قلبه

بعد ما خالف ضميره وحاس بعجزه ولاقى الكل وواقف ضدده

حاس بزنبه وعايز يرجع لكن بعد ايه والموت ف كل وقت محاصره والكل عايز ينتقم منه

كل مايبعد أو يهرب يلاقي عدو عايز يقتص منه بسبب طمعه والظلم اللي بيجري ف دمه

عايش ف الدنيا خايف والفكر شغله ومش قادر يرجع لكل شخص حقه ودي نتيجة إهماله وطمعه. ...

الشاعر طاهر مختار عتيت

شاعر العصر.... تحيا مصر

طنطا   كفر الزيات...اكوه الحصه

عطر ‏الحياة ‏بقلم ‏طه ‏الجندي ‏

عطر الجياه
❤️💙💜    
الحب هو عاطفة ساميه وأمانة كبري نضعها امانه في قلوب من نحب اذا استطاع حملها فله اسمي درجات الحب والوفاء والعشق وان لم يستطع فله منا كل الشكر والتقدير والاحترام
حبيبتي
أمانة لديك اودعتها
كلماتي 
احاسيسي
مشاعري
نبضات قلبي
اتراحي وافراحي
هل تحمليها
احبك
احبك
كلمة بسيطه
واسفا
كثيرون لم يدركوا معانيها
فالحب حبيبتى
نسمات عمر
عطر حياه
سهام تدفعها العيون
تخترق القلوب
تسرى بين النبضات
تولد احيانا
دموع واهات
سعادة وبسمات
لحن تعزفه القلوب 
احلي النغمات
تررتله الشفاه
تغريدات وترنيمات
احبك حبيبتى
صرتي فى القلب نبضات
 ونبضات
وفي محرابك انت
أقمت الصلوات
وتتلوا شفتاي حبك تراتيل
                             وترنيمات 
احبك حبيبتى
فحبك 
نسمات عمر🌹🌹🌹
وحبك 
عطر حياه🌹💙🌹

Taha Elgend
بقلمى
طه الجندى

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...