السبت، 20 فبراير 2021

الحياة بقلم صالح مادو

 -------- الحياة  ---------

رغم البعد و ألالم

البسمة على الشفاة

رغم تقدم العمر

أعيش بقلب طفل

جميل أبيض

سأبقى ..

أنتظر ألأمل

أسمع أغاني الحب

للوطن والغربة

هنا تحت قطرات المطر

وسقوط الثلج

والبرد الشديد

تزدهر براعم الحب

اكتب واسمع

ارق و اعذب الالحان

ساستقبل الحياة

وأستجيب للنداء

واكمل مسيرتي

حتى النهاية

-------------

صالح مادو



سيشهد التاريخ ثورات بلادي بقلم باسل نده

 سيشهد  التاريخ   ثورات  بلادي

     ونكتب  بالخط  العريض 

         على خد الزمان  

           هذي  بلادي

       وهذه ثوره  الصدق  

        في  روح  الرجال 

        فنحن  رجال   الله   

          في  بلد الزمان  

ونحن  النار  من  تحت  الرماد 

        فلكل   غاشم  مصير

  ولكل   مارق وأدا  سينفذ

              بأحكام

  فلا   خوف  أجيال  الزمان 

    ولا   خوف  من  مارق 

      دنس  حر  البلادي   

       فنحن  إن  كتبنا

     سنكتب  التاريخ بأمانه 

      لانزيد  ولاننقص  حرفا 

          بأمانه  الأعراف  

       سنكتب  إخوه   الدم 

   وأنصاف   الرجال   باعوا  

  بلادي وباعوا   فلسطين

             أحلامي 

 سنكتب  لهم   وللتاريخ 

  كم من  دنانير  وكم   من  

وريقات الدراهم  ذبحوا  بها 

         أحفاد  الرجال

  وكم   من   أنثى رملوا

  وكم  من   طفل  باعوه

   في  محكمه  رعايه  الأطفال  

   وكم   من  مؤتمر  عقدوا  

       وعلقوا  فيها   أحكام   

           إعدام  بلادي  

ولكنهم   وللتاريخ   خسئوا 

       لانهم   لايعلمون   

    من  هم  رجال   الله

       في  بلد الزمان

      ولا  يعلمون   بأن 

        النصر   قادم

        من رب  العباد 

          باسل  نده

        حكايا الصمت



لا تلومي بقلم هادي صابر عبيد

 لا تلومي يا ابنة خالتي وجعي  

ليتَ بجوابُكِ يصلَ  مسمعي 

كفاني الدهرُ لخيالُكِ متبعي 

هذهِ رسالتي وبجوابُكِ تُشفعي 

تُناديكِ الروح والعيون دامُعِ 

ولفُراقُكِ الدار تتوجعُ لوجعي 

قد طالَ فُراقُكِ وقضَ مضجعي 

كأنها حيةً تلفُ الفؤادَ تلسعي 

لم يعيبكِ لو رددتِ على موُلعِ

رُبَ بضعُ كلماتٌ منكِ لقلبي تقنعي 

قلبي لِحراب البشر  لم يخشعِ 

عشقُكِ هز عرشي وحِصن قلاعي 

هُدى هل ستعودين وتشفعي 

أحيلُ الجوابَ لمقامُكِ الأرفعِ  

هادي صابر عبيد 

سورية / السويداء 



وردي بقلم محمد علي حسين أحمد القهوجي

 وردي /محمد علي حسين أحمد القهوجي العراق الموصل بقلمي ٢٠٢١


قمم الجبال أُنيرت

بضوء القمر

فأنعكس نوره

فوق جدران قلبي

بحب وردي قد أزهر

ابحث في جميع الزوايا

أقلب اشيائي ودفاتري

لعلي اجد اسمها في دفتر

جميع قصائدي تتلظى

نار الشوق حين اللقاء

وحين الفراق

اخذت حروفي تتعثر

كل شيء اصبح وردياً

حتى ملابسها وخدها

حتى  كحلها ودمها

حتى نظراتي بدأت تتكسر.

كلما كبرت زاد جمالها

مثل الهلال

ينمو حتى البدر

فلا يزال البدر

بسحر عيونها يتأثر

أحدهم جُنْ بما قد رأى

أسفل الجيد خالٌ

 من القُبل قد تخدر

عادت بي السنين

الى دموعك اللؤلؤية

حينما تتحدثين

عن ظلم نجمك

وعن لونه الأحمر

لم انسى زقزقة العصافير

ولن انسى فراشات الورد

ولا قُبل الممرات

لازال في راسي عقل

ولازال قلبي يتذكر


محمد علي حسين أحمد القهوجي العراق الموصل بقلمي ٢٠٢١



وتقول ‏قلبي ‏من ‏هواك ‏تغيرا ‏بقلم حذيفة ‏عبد ‏الهادي ‏السيد

وَتَقُوْلُ قَلْبِي مِنْ هَوَاكَ تَغَيَّرَاا 
سُبْحَانَ رَبِّي جَلَّ مَنْ قَدْ صُوَّرَا 
 
مَا إنْ رَأَيْتُكِ اٍعترتني هَزَّهٌ 
حَتَّى لِسَانِي فِي الْكَلَامِ تعثرا 
 
إن النُّجُومَ تَوَاضَعَتْ مِنْ حُسْنِهَا 
وَالْحُسْنُ فِي الْوَجْهِ الْمُدَوَّرِ قَدْ سَرَى 
 
عَيْنَانِ يَنْعَسُ فِيهِمَا لَوْنُ الْفَضَا 
وبِشَعرِها الْمَسْدُولِ بِتُّ مُحيَّرا 
 
الشَّمْسُ أَخْمَدَهَا تَبَسُّمُ ثَغْرِهَا 
وَالزَّهْرُ مِنْ نَفَسِ الْخُدُودِ تعطَّرا 
 
تَجْلُو هموماً مِنْ رَحِيقِ حَدِيثِهَا 
وَالْعِطْرُ فِي فِيهَا الْجَمِيلِ تَصبَّرا 
 
صَلَّى الْجَمَالُ عَلَى جَبِينِكِ مُغْرَمَاً 
وَعَلَى الشِّفَاهِ السُّمْرِ صَامَ وأَفطَرا 
 
حُذَيْفَةَ عَبْدُ الْهَادِي السَّيِّد

كوني ما شئت بقلم ‏سمير ياغي ‏

كوني ما شئت
بقلم سمير تيسير ياغي

إن كنت نارا يا طفلني
فأنا البحر 
سوف أطفئك 
فهل بغير الماء
تطفؤ النار
وإن كنت شمسا
فأنا الشتاء يا طفلتي
بغيمة مني
أخفي كل زواياك
فيغدو معتما
فيك النهار
وان كنت جامحة
فأنا السائس الماهر
رجل حر
فهل تستعصي الحرائر
على الأحرار

كم ‏أعياني حبك ‏بقلم ‏رشاد ‏مانع

.          اه كم اعياني حبك
        بل رحيلك كم ظلمني
        كم كتبت الأمس فيك
         كان حبري و دواتي
         نهر جارٍ في فؤادي
       جف حبري من دواتي
  وانا مازلت اكتب في شتاتي
         قد تبعثر  كل شيئ 
     وتبخر كل حلم في حياتي
  لن أحاول بعد هذا اليوم قطعاً
          أن أرى يوما خلفي
أو اسارع في الخُطى نحو السراب ِ
    قد أماط الفجر  يا عمري لثامك
           لم يكن ماء يقيناً
       إنما كان سراباً في شتاتي 
       كم رسمت الأمس شمساً
            ربما كانت مناتي
     فـ أصبحت  فرشات رسمي 
      ترتشف حبراً مرصع برفاتي
           لن أعد يوما اليكِ  
           ربما اصبحت عبئاً
    او مجرد رسم صاغته دواتي
                        
                                       رشاد
                                   ٢٠٢١/٢/٢٠

أخي ‏بقلم سوسن ‏نهائلي

أخي؛ 
حين أقبل الدهر 
على نهش ملامح براءتنا
والسَّطو على مشاعر الحنان
وأكل أحاسيس السند والأمان
على سرقة ضحكاتنا المتعالية
 في البيت والأزِّقة
وخَطفِ مُشاغباتنا
واللعب وخوض المغامرات
ومَدَّ حباله لشنق  طفولتنا
المزروعة في مزاميز الفؤاد
كنتَ قد تسابقتَ مع زمن القساوة والجفاء
فتهاطلت أمطار سماء محبتك بغيث نافع
تفجرت به أرض الأخوة  بالود والعطاء
وتدفق السيل يسقي جميعَ الأرجاء
مهما نهش الزمان من براءتنا
لن ينعم بقطع الوصال 
كنت ومازلت وستظل سندي
حبيبي وأبي الثاني
أحبك أخي.

 سوسن نهائلي

فيض ‏من ‏غيظ ‏بقلم ‏الناصر ‏شيخاوي ‏

■ فلسطينيات ( 4 )
~ فَيْضٌ مِنْ غَيْظٍ ~
                            ● إلى أحرار فلسطين 
أَعْدَاؤُكَ مَسْخٌ
مِنْ نَسْلٍ قِرْدٍ بَغِيٍّ 
فَإِذَا آنَ الْأوَانُ وَحَلَّتْ 
سَاعَةُ الصِّفْرِ وَدَقَّتْ 
طُبُولُ الْمُوَاجَهَهْ 
فَاقْتَبِسْ مِنْ رُوحِي شِهَابًا 
وَاقْذِفْهُمْ بِه 
مِنْ فَرْطِ غَيْظٍ يَا أَخِي 
رُوحِي غَدَتْ 
قُنْبُلَهْ ...
قُنْبُلَهْ ......
قُنْبُلَهْ ..........
                                       محمد الناصر شيخاوي/ تونس

رجل ‏نحيلة ‏بقلم ‏شحدة ‏خليل ‏العالول ‏

رِجْل نحيلة
ثلوجٌ جميلةْ وأرضٌ عليلةْ  // وأشطانُ طفلٍ ورجلٌ نحيلةْ
وفي البردِ صارتْ تهزُّ الحنايا // تنادي برفقٍ شيوخ القبيلةْ
وترجو الأمانَ لكلِّ الثنايا // لتلك الورودِ بهذي الخميلةْ
فهجرُ الديارِ الذي قد تمادى // وأرخى غبارًا بكفٍ ثقيلةْ
أناخَ البلايا وأرسى المنايا // فشعبٌ يموتُ وأرسى عويلهْ
وما من مجيبٍ يغيثُ الضحايا // لبردٍ وفقرٍ بأي وسيلةْ
فشعبُ الرجالِ سليل المعالي // يموتُ طريحَ الخيامِ الذليلةْ!
وأطفالهُ البيض ترجو دواءً // غطاءً لباسًا ونفسًا جليلةْ!
ويأبى القساةُ لهمْ من حياةٍ // تعيد الكيان وتشفي غليلهْ
تعيدُ الحقوقَ لشعبٍ كريمٍ // سما في الوجودِ وأعطى دليلهْ
ولكنهمْ قد أرادوا دمارًا // بأرضِ القلاعِ وسيفٍ طويلةْ
فلم يسمحوا أن تعودَ ملاذًا // يضمُ الجميعَ كتلك الجديلةْ
ففي قوةِ الُشامِ يبدو طريقٌ // لصون الحقوقِ بأيدٍ صقيلةْ
فقد مزقوهُ للجم السرايا // ونفيِ الجيوشِ ومنعِ الفتيلةْ 
لصون الكيانِ الذي قد تمادى // بمسرى الرسولِ ومهدِ الرجولةْ
فقتلُ دمشق التي قد أهانتْ // شموخَ الأعادي ورأس الرذيلةْ
يساوي الكنوزَ وكلَّ الخبايا // ورأس الصراعِ بقصدٍ وغِيلةْ
فزيدٌ يصون النظام معافىً // ويبقى هزيلًا بغصبٍ وحيلةْ
وعَمْرٌ يداوي جروحًا وغارتْ // تريد النظامَ وضعفَ المُعيلهْ
وتبقى البلادُ كصفرٍ أسيرٍ // وترجو حماةَ التقى والفضيلةْ
شحدة خليل العالول

من ‏يشتري ‏كل ‏الحروف ‏بقلم ‏عماد ‏رشاد ‏

Drissia Lemrabet 
 من يشتري كل الحروف
 ورسائل من نبض قلبي
من يشتري قلبي الحزين
 او يشتري المي و وهمي
   من يرتضي شكواي
     من افاق صدري
 اني عجزت عن الكلام
  وتمزقت احلام عمري
   اني قطعت تذاكري 
   وقطاري الاتي هناك
مازال  في الآفاق يسري
  فتذاكري صارت هباء
  وقطار احلامي يدوي
   إني قطعت تذاكري
و مسيرتي باتت بخلفي
 من يشتري قلبي العليل
 او يشتر نبضي وحبي
 انا لم اعد اهوى الحياة
........
                               رشاد

ما ‏نفع ‏لقلب ‏الإرتجال ‏؟؟ ‏بقلم ‏أسماء الحاج مبارح ‏

مانفع لقلب الارتجال ؟
سقم به وهذا هو الحال 
ان اعلان الارتحال 
وهذا البعض من الاقوال 
نزيف الوريد 
والالم لشديد 
للعشق بات شهيد 
وهذا البعض من الاقوال 
كسور وانكسار 
ودمع مدرار 
وللجسد الاحتضار 
وهذا البعض من الاقوال 
نحيب بالربوع 
انطفاء للشموع 
شوق واحتراق بين الضلوع 
وهذا البعض من الاقوال 
فمانفع لقلب الارتجال 
موصد وفتحه من المحال 
بقلمي 
اسماء الحاج مبارك

الجمعة، 19 فبراير 2021

وهل تكلمت الصوره ؟؟؟ بقلم محمد الكار

 وهل تكلمت الصوره ؟؟؟

لقد تكلمت أنا فتشكلت بريشة صمتي ، فالكلام الصارخ إذا صمت تأطر داخلا على شكل الفؤاد المنفطر .
هاته
رده إلى صومعة خلوته
هل آثر المغادره ؟؟؟؟؟
قد كان يتحملني ويتحملني ويتحملني ، خذلته كثيرا فخجل مني فغادر .
هاته أيتها اللوحة ولن أكررها .
هانه
هاته
هاااااته .
محمد الكار .


في زمن ما بقلم حسن ارساق

 في زمن ما كنت انشر شعاعي يضيئ الأمكنه وأحترق لأنير دروب الآخرين

لكن الحزن اصبح رفيقي اتشح من حولي ثوب السواد
حقآ إنه عالم مظلم متى ينبلج صباح مضاء ينير قلوب المحزونين
حسن ارساق


ما زلت أذكر بقلم صفاء قرقوط

 مازلت اذكر ..

حين تعثرت تلك الليلة
بغيمة ..
وسقط قلبك على
سهوة منك
على جفاف قلبي
فاخضر ربيعي ..
صفاءقرقوط


شربت من حكايتك البحر كله بقلم نجوى محمد

 شربت من حكايتك البحر كله !!

حتى شرقت بملح أمواجه !
ضربت رأسي بجدار ظروفك حتى أفقدته ذاكرته!
مددت لك يدي كأنك أخر أطواق النجاة لي !!
جاهدت في الوصول إليك كأنك قشة الغريق الوحيدة!
ركضت خلفك بقلب لاهث وكأنك سفينة نوح التي خلفتني !
حتى انقطعت أنفاسي
وتعبت !!
تعبت منك....تعبت مني !
تعبت من صمت التمثال بك !
تعبت من بكاء الأنثى بي !
نجوى محمد


أنا إدت صوابعي ليهم شمع بقلم عرفات فرج الله بلبل

 أنا إدت صوابعي ليهم شمع

وقدمت كل ما بيدي
جرحوا قلبي وبكوا الدمع
وفضلت ليهم أنا بدي
كانت إيدي بالخير مدالهم
وأخدوا كل ما بدالهم
ومن عمري كتير اديت
عشان ليهم أنا حبيت
بإيدي فرشت طريقم ورد
وكان منهم بنولي سد
يا ألف خساره وخساره
علي قلوب زي الحجاره
لا دمع العين ف يوم يبكي
ولا مني حنين ليهم يشكي
فراق بفراق وإيه يعني
هابيع إللي خلاص باعني
ومش هاندم عليهم مره
خلاص هنساهم بالمره
الشاعر / عرفات فرج الله بلبل


عيناي بالشوق تكتب بقلم بلاسم العراقي

 عيناي بالشوق تكتب

وعيناك بالصمت تقرأ
فإن مررت بين
حروفي المبعثره
ألقي السلام على قلبي
عانقني بحروفك
لاتبخل علي بهمسك
فالحرف الصادق
يعادل ألف لقاء
ليس بوسع أحدٍ أن
يملأَ مڪَان أحد
فَـ الأماڪِن في القلوب
مثل بصمات الأصابع
لا تتطابق أبداً مع غيرها
ف الإنسان يتعافىٰ بـِأحبتِه
يتعافىٰ بـِالضحڪَات التي لا
تتوقف حتى يدمع
وَ الحڪَايات التي لا تنتهي
وَالدفء المحيط بهم
حتىٰ في أڪَثر الليالي برودةً
يتعافىٰ بـالأيدي التي
تُمسك به إذا وقع
والروح التي تحتضنه
عند العطش لروح تعانقه
فلا تتركيني اذوب كشمعه في ليل عتمتي
نوري عتمتي بعناق روحي
بلاسم العراقي


عندما تخجل الكلمات بقلم ألماسة الأعور

 عندما تخجل الكلمات ويسكت الشوق والحنين

تتلاشى الملامح وتتساوى وجوه الناس المختلفين
لمن ستتكلم الحروف وتنطق بالحب وتتلفظ بالحزن الدّفين
وهذه الحياة المريرة الّتي قطّعت آمالنا بألف سكّين وسكّين
فكيف ستعود الحياة لجسدٍ مزّقته الأوجاع ومنَ الألمِ بعد لم يستكين
ومن الآهاتِ والآلام إمتلأت قلوبنا
وبغيرِ اللّه بمن نستعين
فالبشر تبقى بشرا كلّما ازْددنا حبّا وتعلّقاً بهم يأتينا منهم الأسوأ والفعل المشين
يوما بعد يوم ابتعد عن عالمٍ كان جنّتي وعن أصحاب أذلوني وهم بأفعالهم معجبين
يصعب على نفسي تصديق هذا وقلبيَ وردةٌ بيضاءَ وبكل طيب لهم مُدين
احترتُ واحتارت كلماتي بهم فكيف يستطيعون تمثيل دورَ الطّيبين
مللت تصديق الأكاذيب والأوهامِ فلا رحمةً في قلبي لمن إستباح عمري وبكل جوارحي أن يستهين
ألماسة الأعور


ماذنبي إن كان كل شيء قدر بقلم نبيلة صلاح الدين

 ماذنبي إن كان كل شيء قدر

ما ذنبك إن كانت أشلائنا ملقاة على رصيف المعاناة
بالكاد تنطق كان قدرا ..
أحببنا بعضنا حد المرض
أحببنا بعضنا حد الإنفصال
وها نحن نوقع عقد التنازل عن بعض
دون مطالب ..
لا أمل لنا فحبنا حب مكلل بالخطأ
حب أعمى ..
أدري أني كالمرض المعدي الذي سيفتك بك يوما
وأيقن جيدا أن قربك لي مؤذ جدا
فأدمنتك حد الزهد فيك
أحببت مصائبي لأنها تبقيني قريبة منك ..
واليوم سأجمع زهور عشقنا وأنثرها مع رياح الأيام
وسأكتفي بك حلما رغم ألمي بأنه فقط حلم
حلما تلتقي به أرواحنا التائهة ..
ابتسم من أجلي
من أجل بقاياي التي لا زالت تسكنك
ولتعلم أني باقية على حبك رغم المحال
فلا ترجمني بحجر الشوق
فالنفس لأمارة بك ..
لن أقول لك :
Happy Valentine's Day
بل كن بخير يا أجمل أحلامي ..
نبيلة صلاح الدين


ايها القلب الممزق بقلم رشاد مانع

 ايها القلب الممزق

من رثاك اليوم حقاّ
وحبيب القلب ما رق
كم حباك الله حباً
لحبيبٍة ثم فرق
واتي اليوم حبيباً
لفؤاد كان قد تمزق
ملئ الحب فؤادي
لحبية و تعلق
قد رمتني بسهام
ثم قالت انت مرهق
اه من قلبي الممزق
قد اتاه اليوم نوراً
من حبية ثم اشرق
لم يعد لي غير قلبٍ
صار جمراً ومحرق
هل لمن يهواك نوم ٌ
يا حياتي بعد ما رق
ليتك تدرين عني
فـفؤادٍ صار مُحـرق
ربما الآتي جميلاً
بجمالك صار اشـرق
هل سترضين بقلبي
ام فؤادي صار ابلق
ليس في القلب سواك
وبحبك أنت ِ اشرق
رشاد مانع


استغرب غرابة ابليس بقلم مونيا بنيو

 استغرب غرابة ابليس من نفخ الروح في صلصال آدم

أستغرب كيف لروحك ان تسكنها روح وتملأ من بعدها جيوب قلبك
نشتهي الهروب
نشتهي البعد
نكره التمادي في الغلط
متيقنين اننا على خطأ
يزين لنا الكون حلاوة
الملاد لروح كلها امداد
أركض وأركض
أتسكع على أرصفة القرار
وأعود دون قرار
مقيدة مكبلة بسلاسل
بأصفاد كم أود أن أقتلع أصفادك ولو كانت ماسا
يغلبني سيلك الجارف وفيض
هواك كلماتك تحي الورد الذابل
تسقي الزهر وتبرعم بنداها الحياة
أي شعور هذا
الذي يسري كالدم في العروق كالحلم في اليقظة وفي النوم وفي الحركة وفي الثباث
تسكن الروح والروح تصرخ حررني منك كأن لك خاتم سليمان
الذي حقق أمانيك وصرت أراك
معي في كل حين رغم البعد والهروب والنكران
تجذرت وتربعت إلى أين المفر
منك واليك يسكب القلم لحلام الحياة
الأميرة مونيا بنيو


لكبريائي بقلم اسيل معين شعيب

 لكبريائي

انا الذي فتتني الهيام
انا حطمته صخور العشق
و احببتها حتى حارت بي الايام
هي من جمالها عيونها ضحكتها
يعجز عنها الكلام
وعنفوانها كفرس بري في هوام
تنتفض أن بادلتها الحب والغرام
تحيرني تسقطني
من كرامتي ورجولتي وهي لاهية تنام
تتركني احترق بعشقها وبخورها وتذيبني كشمعة
وتنظرني بهدوء
وتندب الأيام
يا حب عذبني وسحق كل الأحلام
اعطني ما وهبتك
لحظات اهتمام
أن كبريائي لا يحتمل أن يهان....
د. أسيل معين



شغلاني عيونك بقلم شاكر محمد المدهون

 شغلاني عيونك


شغلاني عيونك عني
خلتك عيوني النني
ياسارقة النوم من عيني
أسيرك وأنا راضي
نسرق أيامنا الجاية
ويكون العمر ثواني
وعذابك المجنني
بأحلم بأحلامي الهادية
ييجي طيفك ويسهرني
أعاتب عيوني تقولي
إن أنت ليها النني
أسكت وأحلامي تاخدني
لسجن عيونك ثاني
وارجع ثاني وأقولك
شغلاني عيونك عني

شاكر محمد المدهون


المسافات صــارت تبعــد بيــنهما بقلم عمر عبود

 المسافات صــارت تبعــد بيــنهما .. وكـــذا العـبــارات

يتأسف على هذا الحــال المتواطئ .. المبـطـن بـالوســاوس
الهــاتف بصــوت تعــلوه حــرقة صرخــة الوداع
لكل الذكــريــات التي كانت تجمعهما
لكن لا مناص من الفراق .. أما عناقيد العنب
فكانت تصطف مع أشجــار الـتفــاح
لتمنح العــشــاق المتيمين مفاتـيح جـنائـنـها .. وشهــد أزاهيرها
بعــد أن كانت موصــدة بالمزاليج وبالأبــواب المحصنة
هنــا أمكن لأفئـدتهم أن تغــدو نحـو آفاقــها
وتـعانــق بـراحــاتـهـا اللا متناهية
في قمــم الخــيـال السرمـدي الناهض بكل الحب
وتعلن أعــراس طالـما كانت تتراقـص في خيــالات العــاشقـين البــاذخــة
تـرنو مــن البنايات الشاهــقة صوب تلك الغــرف المضيـئـة
المنتـظرة بـفـارغ الصــبر.. التئام الشمــل والتــقـاء القــلوب رغــم إعــيــاء الجيــوب
تتـحـد في لحــظة أزليــة الشمس مـع الأرض .. مع البــحر
فيــما يزين النــدى الأغصــان المــائــلـة طــربــا بـهــذا العــرس
وفـي ظهيـرة مكتـظـة بـالـعــرق .. تبـرز كائنات متبرجة
ضربت موعــدها مع الحــرن والأسى
فتتنمر النثارات كهشيم مبعثر
لتبكي كــل الأشـيـــاء مع ضــراوة الأعــاصير المتمـاوجـة في طــيات الأعماق
وتطفو دواماتها لتغمر المحيط
وينقضي الوعد هكذا .. دون لقاء .. دون عتاب .. دون كــلام
ليس إلا بعــض النفاضــات مــن ذاكــرة الغـبــار المتراكمة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عمر عبود ـ ليبيا


مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...