الثلاثاء، 20 يونيو 2023

نبض القلوب بقلم يحيى حسين

 نبض القلوب

بقلمي يحيى حسين 


ليه بقت القلوب 

ذنب من بين الذنوب 


ذنب أحب وأعاني 

وقلبي  في الآخر يدوب


ليه القلوب عليا قاسية

تنام تحب وتصحى ناسية


تنسج حروفها بأحلى كلام 

كلام حنين مليان غرام


أطير معاها ويا حلمى

وفي حضن حلمي أتغطي أنام


ولما أفتح عينيا

ألقى نفسي في دنيا تانية


كأني ماحلمت يا عالم 

كام دقيقة أو حتى ثانية 


وأعيش في دنيا العذاب 

ما هو حلمي راح عني وغاب

 

غاب بعيد فوق السحاب

غاب وفات بس العذاب


وألقى نفسي ويا نفسي 

حابس نفسي جوه يأسي


ويأسي بحر موجه عالي

وأنا مابعرف أعوم


وأقاسي من طول الليالي

وأغرق في بحر الهموم 


والله أنا نفسي أتوب 

وأرمي عني الذنوب


وأعيش لوحدي من غير وريد 

وأنسى يا عالم  نبض القلوب


يحيى حسين القاهرة

 31 يناير 2019


لن أكتفي بقلم يحيى حسين

 لن اكتفي

بقلمي يحيى حسين 


من كل نساء العالم لن أكتفي 

وبقلوب العذاري لن أرق وأحتفي


ما عاد قلبي من بعدك صب وفي 

ما عاد ينبض بالوفاء  المترف


هات فأسك واهدميه وجرفي 

أريقي صبك واردميه وجففي


لا تخافي أو تفزعي أو ترجفي

لا تتردي لا تجبني  لا تضعفي

 

مدي كفوفك في وريدي وأغرفي 

واسلبيني كل ماضيك  لا ترأفي


وامضي بعيدا بعيدا لا تتوقفي 

وخلف تخوم الذكري إذهبي إختفي


يحيى حسين القاهرة

 28 نوفمبر 2019


حبيبتي و أمنية اللقاء بقلم عادل هاتف عبيد

 حبيبتي وأمنية اللقاء


اُكتُبِي لي

واستفهمي مني

لماذا أنا أكبر من عمري 

وعيدُ ميلادي

مشكوكٌ فيه كثيرْ

وهذا يا سيدتي 

لا يحتملُ منكِ سكوت

هل عندكِ عِلمٌ سيدتي

طُغيانُك هدَّمَ أركاني

وأمسيتُ بلا سترٍ

من أوجاع هواكِ أعاني

تعبث بعافيتي أمنيةٌ

تأخذني كلَّ مساءٍ

مأسورًا للموت 

وولعٌ في قلبي

 وحسرات فراق

وكذبٌ عندكِ يذبحني

وسكاكينُ نفاق

قَطْعتِ أوصالي

بلا عطفٍ أو رحمة 

فأمسى لا يسلمُ منكِ

لحمٌ عظمٌ  نَفَسٌ او صوتْ

زوريني وأقرَئي أدعيتي 

لن تجدي فيها حرفَ عِتابْ 

وأيَّ سلامْ

فدعائي دوماً سيدتي

أن أشقى في حُبِكِ طولَ العُمرْ 

أن يبقى هواكِ الجمرْ

أتغطى بنيراني وعليهِ أنامْ

قهارٌ عشقكِ قهار

وفي قلبكِ ضدي

 أسلحة دمارْ

آهٍ منكِ أيتها المكّارة

في أيِّ مكانٍ خبأتِ الأسرار 

خنقتِ أحلامي

أحيَّت أوهامي 

ألبستيني كفنًا

وهيأتِ قلبي للموت

يا امرأةً أرجوكِ سكوت

الغيرةُ أمرُّ من الموت

يا حبيبتي 

…………

بقلم عادل هاتف عبيد


طفلة قلبي بقلم عادل هاتف عبيد

 طفلة قلبي


اِلعبي بعيدًا عني

واتركي ليلي المجروح

يُعاقبُ أحلامي 

يا مَنْ ترميني  بين ذراعيّ

 الحبِّ المقتول

وكذبًا بحبيبي تُناديني

لا أبحثُ عن عكّازةِ مشلول 

أبحثُ في أوطان الحب 

عن رحمةِ طبٍ تداويني

يا طفلةَ قلبي

كان الكذبُ يكره أوطاني

إن طالني لا يرحمُ خاصرتي

تطردهُ دومًا ذاكرتي

والآن بات منكِ يُحاميني

قد كنتُ محبوبًا للصدقِ

 يكتبُ للناس إسمي وعناويني

يا ويلَ هواني

قد  صارَ الآنَ يعاديني

يا وهجَ ذنوبي

كبائري بانت

بين الصومِ عليكِ

وصلاتي إليكِ

وباتت تقتلني ظلماً أفعالي

ويمزقُ قلبي إيماني 

يا ويلَ هواكِ 

كيف يراني

مسكينٌ أستجدي

دقائقَ نومٍ بين ذراعيكِ

ماتت أحلامي

والفشلُ الشامت عزّاني

في مملكةِ حبّكِ آنستي 

لمْ يعشقني غيرُ الذنبْ

في دُنياكِ غابت عني

شمسُ الحبْ

يا طفلةَ قلبي على صدري

باتت تسكن آلامي

تذبحني وفي صحراءِ

  جنوني تنساني

يا طفلةَ قلبي

بعد هواني هل يندم قلبي؟

وتتوب عيوني 

وتعلن للحبِّ خذلاني  

وتعتذر إليكِ من آمالي 

زائرتي ضاعت

وأنا مجبورٌ أبحث

عن عنوانِ

يا طفلةَ قلبي

قانونٌ للقاصي والداني 

الحبُّ رسالةُ ربّي

لم يُخلق غير الحب

تعريفًا للأنسانِ

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بقلمي عادل هاتف عبيد


معركة بقلم عادل هاتف عبيد

 معركة


هاربةٌ أفكاري

خائفةٌ أعذاري 

تنتظرُ  وعدًا منكِ

أن تغفري لي كذباتي

يا أجملَ ودٍّ في أشعاري

كذبتُ عليكِ

كي أضمن لحظة حب

أبحثُ عنها في عينيكِ

كذّابٌ أنا

وأنتِ عارفةٌ أسراري 

خوضيها معركةً ضدي

واسحقي مكري

واضربي أوكاري 

فأنا مجنون

أنساهُ هواكِ التوبة

يا أحلى لاعبةً بالقلب

ما أجملَ أن أصبح 

بين يديكِ العوبة

————

بقلم عادل هاتف عبيد


حب المجانين بقلم عادل هاتف عبيد

 حب المجانين


قالت والعطفُ يمنعها من طردي 

لن يدخل كلامك قلبي يا أبتي

لو جاء بهذي الدنيا أجمعها

يحملها لي بين يديه 

يا أبتي حاولتَ كثيرًا

أن تجعلني أحنُّ عليه

لكني قررتُ أن لا أسمعه 

ولا ألتفتُ إليه

حاولتَ أن تجعل قلبي يسأله

عن هذا العشقُ الساكن في عينيه

لكنكَ لم تفلح أبدًا يأبتي 

قد غادر عمركَ أرض الحب

متعوبٌ لا تقوى أن تمشي رجليه

قد غنّى ياسٌ يا أبتي 

قتالٌ عشق الخمسين

قد زالت أنهاركَ يا شيخي

قد جفَّ ماءُ العينين

مجنونٌ يا أبتي انتَ

حبّك هذا معيوب ٌ

مَنْ يقبل فيه

—————

بقلم عادل هاتف عبيد


الليلة الأخيرة بقلم عادل هاتف عبيد

 الليلة الأخيرة 


فرَّت مشاعري 

وراحَ القلبُ مكسورًا

إلى زنزانتي 

غدًا غاليتي 

ستختفي صفحتي

وتنتهي قصتي 

الفجرَ سألتقي

مكسورًا بسجني

كان دومًا 

بيتي وعائلتي 

غدًا سألتقيه

واعتذرُ لأوجاعي القديماتِ

واستذكر بلا خوفٍ حكاياتي 

ونحتفل بالرجوعِ إليه مهزومًا

أنا والليلُ وآهاتي

دعي الرقمَ وانسي مطلبي

لن يرنَّ جوالي وحظّي مقربي

أنا مذ كنتُ طفلًا صديق السجن

لا حبيبُ ودٍّ ولا غيرها

لا أدري كيف أغوتني مشاعري 

وأنا أعلم قد غَلْقَت أقداري معابري 

 غاليتي مُعذبتي وقاتلتي 

طرقت الباب أسأل عن أشواقٍ

غزتني أجهل سرَّها

لا تستحي من الشيبِ عجيبٌ أمرها

أعذريني علَّني أزعجتُ صمتًا

غابَ عن عقلي واحلامي العزيزاتِ

ورحتُ أكتب الشعر وأَدّعيكِ حبيبتي

متغزلًا كزائرةٍ تزورني والليل يعرفها

تبكي على طلّتها ساعاتي وسنيني الماضياتِ

وداعًا وكلّ ما بقى عندي

دعاء خيرٍ لعينيكِ ومسرّاتِ

————

بقلم عادل هاتف عبيد


بلا ذكريات بقلم عادل هاتف عبيد

 بلا ذكريات 


آمنتُ وأيقنتُ أنتِ القدر

طيفي الذي سامرَ حيرتي

في ليالي السهر

وكتابي العتيق 

نشرته الأمنيات 

يوم ولادتي

كَثُرَت صفحاته

تعاظمت مع سنوات العمر

فكنتِ في ذاكرة الأيام

فاتنتي ساحرتي

رفيقةُ دربي

حبيبةُ عمري

بيدكِ قفلي ومفتاحي

موتي وحياتي

دقات قلبي

أحزاني وأفراحي

ومصاحف أدعيتي

في صلاتي

أشتاق بجنون المحروم

لعطر خديكِ

لسحرِ عينيكِ

كم تمنيت اللقاء

كي أقرأ لكِ المكتوب

على غلافي 

عهدًا قديم 

لم يمسحه الزمن

ولم تكسره المحن

تمنيتُ قبل موتي

ذراعيكِ وطن

وعينيكِ سَكَن

لكنه القدر

مَزَق الكتاب

وأغلق الباب

وعاقبَ الأمنيات 

نفاني إلى صحراء اليأس

غريبًا بلا ذكريات 

————————

بقلم عادل هاتف عبيد


طيف بقلم عادل هاتف عبيد

 طيف


تمنيتُ طيفها يزورني

 في العمر ليلة

فتأخذني ساعاتُ نومي

إلى جنتها

أقفُ سومريّ الهوى بين نهرين 

بين نهرِ خمرِ يجري في عينيها ً

ونهر عسلٍ يصبُّ على شفتيها 

أنادي العراق طالبًا يدها

فتزفني لها

أرضه سماءه سهوله جباله ونخيلة 

وتبدأ مع العشق قصةٌ عليلة 

عنوانها ودٌّ مسروق

فصولها عجائب أسراري

لأنها أسيرة

وعلى بابها سجنها الحظُ يقف

بليلة عرسي لا يعترف

يبكي طيفي على حسرتي

وتعتذر مني ساعات نومي

فتعيدني إلى زنزانتي القديمة

أبكي على لذّةِ عشقٍ مسروق

———-

بقلمي عادل هاتف عبيد


دقيق محروق بين أشواك الخريف بقلم عادل هاتف عبيد

 دقيق محروق بين أشواك الخريف


عشقكِ أجبرني على!

معركةٍ طحنتني ورمتني من!

جبلِ الموتِ دقيقْ

فأسرعت لي 

عاصفةُ هواكِ لتحملني 

إلى نيران شوقي وترميني

هي الأُخرى في هذا الحريقْ

ما عادَ لي في الأرضِ وجودْ 

رمادٌ بين أشواك الخريف

لا شعوبٌ لا ديارٌ لا حدودْ

دقيقٌ في مهب الريح يُحرق

وعيونٌ بلذةِ المنصور تغرق

وصراخُ يستغيث

فلا يجاب من تفاوض أو عهودْ

يا أيّها الموت الأكيد 

سأكون بين ذراعيكَ سعيد 

 لو يدٌ من أخٍ  أو قريبٍ أو صديقْ

تجمعُ هذا الرماد

ويُحمَلُ في النعشِ شهيدًا

وإلى الأرضِ يُعاد

وتسمعين قد حطّت 

معارك العشق رحالها

ومات الحبيب يا وداد

——————————

بقلم عادل هاتف عبيد


أسير عيناك بقلم سليمان كامل

 أسير عيناك ............................

بقلم // سليمان كااااامل ...........

****************************

في عينيكِ ......أَغرقَني الحنين 

يَدفعُني إليك .....لَهِيبُ أشواقي 


فَبَحرُكِ هادِر ........وقلبي مُغرم 

إن أمِنتُ النارَ .فلا آمَنُ إِغراقي 


بين نارين............ أحلاهُما مُرٌ

أنتِ والشوقُ ...وأنا في سِباقِ


ياوَيحي أنا.... من الحب الذي 

فيه الغرام......... أحلى وِثاقي 


فيه سوط......... الدلال يقتُلُني 

َأحتَمي مِنه بِرَغبَتي في العِناق


فيه التّمَنع .........يُثِير فُضُولي 

يُشُببُ النار.... بأَمسي وإِشراقي 


أَغمِضي قليلاً....... لعلني أسهو 

وَيَفِر فِكري ........شارداً بآفاقي 


إنّ تلك.................. العيون قَيْد 

أَفٌر منها............. وإليها انْعِتاقي 


إن غبتُ عنها....... تُجِيدُ جذبي 

لها العيون....... حولي وأعماقي 


كيف السبيل .....وهي تُلاحِقُني 

من سِحرها............. لايُجدِ راقِ

*********************************

سليمان كاااامل ....الثلاثاء 2023/6/6


حيرتي بقلم سليمان كامل

 حِيرَتي ....

بقلم // سليمان كاااامل 

********************************

َأ أَكتُبُ عن الفقر أم عن العِشق والهوى؟

ضَل شيطاني............... بعدما كبّر ونوى 


َأسمعُ أَناتَ الجِياع......... فَيَفِيضُ شِعري 

مُواساةٌ ودَعَواتٌ ................لِرب السما 


وَترتَج رُوحي........... ومن الآلام تَعْتَصِر 

قلوباً ..كم تاقَتْ ..............تحيا بلا بَلى 


كُنتُ استَتَبْتُ .....شيطاني فَتابَ صِدقا 

ووعدني بالطهر............. وحروف المُنى 


يُناصِر الفقير............ في نَيل حق ضائِع 

ويُلَملِمُ شتات ...الخائِف من ليل الضنى


فإذا بِشَيطاني .............يُحلق بي عالياً

في صُحبة العُشاق................ أراه غَوى


يَهيم بي في..................... رَوافِد الحب 

في ليالي الأُنس......... في وَمض السنا 


حِيرتي بين .شيطاني العنيد وبصيرتي 

تَذهب بي إلى...................... جُبّ العَنا 


كُلما يَممتُ حرفي............. تِجاه عافية 

يَجذِبُني شيطاني..... إليه بِسِحر الهوى 


وكُلما اغتَسَلتُ.. بماء الإخلاص لَطّخَني 

بِشَرّ نفسي حتى... تَرَديتُ في بَحر الأَنا 

**********************************

سليمان كااااامل ...الثلاثاء 2023/6/6


كانت هنا بقلم سليمان كامل

 كانت هنا ....

بقلم // سليمان كااااامل 

***************************

بين الحروف............... شائع عطرها 

واللحن صوت ....من شغف القوافي


أعزف إسمها ...............بمقام سيكا 

فتهتز القلوب .......وتسمو بالتصافي


وكأن الحديث........... للأرواح يُتلى 

فتهب ممشوقة .......وللنوم تجافي 


كانت هنا .................والآذان تألفها 

ترقص طربا ...........فاللحن خرافي 


كأنني أحكي ............قصص العشق 

ومتيم بالحسن ........ومغرم لشغاف


فرحلتي لقلبها .............أتتني غراما

خاب الناس............... وربحت إيلاف 


تغير اللحن ................تبدل المقام 

لبست الحداد ......برسمي وأوصافي 


وبكت حروفي .............ليتم النبض 

ماعاد نبض ................القلب يكافي 


هرب الحنين .............خلف القصيد 

وأعلن الحرف ...........حداد الخراف


وأذعن مضطرا .........لسيف الفراق 

فكان قاسيا ................كحد سياف 


نحر القصيد ...................أمام قلبي  

فسال الحرف ...........بدموع عجاف 


كانت هنا ....................تملأ القصائد 

هياما وشوقا ...........ونبض بإعتراف 


واجبرني الحال............. بعزف الصبا 

مقام الحزن ...............وليس بخاف 

*********************************

سليمان كااااامل ....الأحد 2023/6/18


شجرة التوحيد بقلم حربي علي

 موال

 شجرة التوحيد 


الشجرة

قالت للإنسان 

نفسك ( وحش )

بس أنا بعيش منه


وأديلك: 

( نفسي الحلو )

اللي هو :

( الأكسجين )

اللي:  إنت   بتشمه


ياخي 

ماتوحد ( ربنا )

اللي:  كرمك  عني


وتعبد زينا

( واحد أحد )

مالك  غنى      عنه


  حربي علي

شاعرالسويس


عشان الأقصى بقلم حربي علي

 زجل

عشان الأقصى 


مظاهرات في غزة

ووجهات نظر في الضفة

ناس . 

عايزة تجاهد عشان الأقصي

وناس بتقلد غاندي ف القصة

وإحنا مش عبيد بقر ياعم

ولا السلمية 

إتعلمناها في: الحصة

إحنا عبيدربنا والسلام نعم

لكن مفيش سلام 

ولو مع أخويا سام

مدام؟ 

بيحتلني لسه

وعجبي


حربي علي 

شاعرالسويس


زلزال رمضان بقلم حربي علي

 زجل

 زلزال رمضان 


الحرب قامت

لعشروميت مرة

ده زلزال رمضان بمية هزة

حزب الله يضرب إسرائيل

إسرائيل تضرب الحبيبة غزة

قال يعني؟ 

اللي: مقدرش على الشيعة

راح يقدر على السنة

كم رمضان 

ننتصر فيه 

وإخواتنا هي اللي: تهزمنا

ماتسيبونا 

ياناس نعرفكم مين إحنا ؟ 

إضرب ياعم أضرب 

وما رميت إذ رميت

ربك لوحده اللي: في إيده

ياياخدنا

يا ؟ 

ينصرنا


حربي علي

شاعرالسويس


يا صاحبي بقلم حربي علي

 أغنية

 ياصاحبي 


لف وطوف ياصاحبي

إجري أو حتى  تحبي

فينا  الصغير  والكبير

الفقير   شكل   الأمير

باقي النصيب    كتير

بكره    م الخير  تعبي


إتعب / إعرق / تلاقي

تعبك  في الحق  باقي

حق   وراجع  لصاحبه

مهما  المواجع   تقابله

المهم      راضي   ربه

قلب    ولو   مستخبي

لف وطوف  ياصاحبي


بينا  نصدق    مانكدب

كلام   صدق      نكتب

نقرى    كتب  الحقايق

وتاريخ موج  الخلايق

نحسن ظن    الشقايق

إخوات  ع الخير تربي

لف وطوف  ياصاحبي


سير     يسيرها  مولى

الصعبة   يسهلها   الله

إرمي  حمولك     عليه

خالق  الكون  دا    فيه

إخلص   وإنت  تلاقيه

ساتر   الخلق       ربي

لف وطوف  ياصاحبي

إجري  أو حتى  تحبي


كلمات

حربي علي

شاعرالسويس


دولة عظمى بقلم حربي علي

 دولة عظمى 


مصر البلد

الوحيدة اللي مالهاش زي

واللي: فيها ناس

كتيرة  لابسه  مليون  زي

فيها:  صعايدة  وفلاحين

ومن: صحراء 

الجزيرة العربية       طمي

وناس نوبة

من حضارة منسوبة 

لكوش  والنيل        والمي

وأتراك 

وأرمن  وإغريق

وأحفاد  مماليك       شوي

وأشراف من نسل

الحسن  والحسين   الضي

مش تبقى

دولة عظمى 

اللي: تجمع كل ده ياعلي؟ 

عرفت

بقى:     مصر  كبيرة  ليه؟

وليه بتختلف

عن:   كل    ذاك     الحي؟ 


( مصر ) 

حربي علي

شاعرالسويس


المهم إحساسك بقلم حربي علي

  المهم إحساسك 


سيبك    من  الشعر

وكتابة         الشعرا

لا    تقلد       الفكرة

ولا  تكتبها    للذكرى

قلبك  دا   لو   ريشة

ح يحب   من   بكره

المهم        إحساسك

صادق    مع    ناسك

أكتب    ولو    راسك

وحيدة  في الصحرى

إكتب     ولا    يريبك

نقد؟           مايعيبك

وشيل        بجلاليبك

صورة           السمرة

قووول    ماتخافشي

إهتف       ماتوقفشي

بس         ماتسيبشي

كل      دا      وتمشي

وكلمتك         خضرة

وزرعتك        خضرة


حربي علي 

شاعرالسويس


هواكي نوبي بقلم حربي علي

 أغنية

( هواكي نوبي ) 


هواكي نوبي

لون   عنيكي      نوبي

رمشك نوبي

صدى  صوتك     نوبي

دمعك/ضحكك

نبعك    وطبعك   نوبي

ومهما أبعد

ساكنة    ديما    دروبي


شفتك تاريخ

المجد  في  ليالي البدر

عرفتك شمعة

بتنور    طريق    الصبر

آتمنيتك وإتمنيت

لو  يطول     بيا   العمر

لأكتب أحلى

الأغاني  للعيون   السمر

إتمنيتك طيف

جميل مرسوم في توبي

هواكي نوبي

لون     عنيكي     نوبي


إيه تاني 

ناقص  علشان   تتأكدي

إن عيونك

إنت  تاريخي   ومولدي

آه لو بإيديكي

تطوي  السكات  وترددي

تقولي الحب

جنة     وناره    بتنقضي

وكفاية عليا

لحظة  في ضل محبوبي

هواكي نوبي

لون     عنيكي      نوبي


حربي علي 

شاعرالسويس


أجمل جد بقلم حربي علي

 أجمل جد 


اللي: 

إتعلمته من أبويا

ما أتئلش على حد

وأسمع 

وأتكلم 

بمعلومة

أو    أسكت    بجد

وأشيل 

لوحدي الشيلة

ولو؟  تقيلة    بتهد

عشان

أبقى: 

( راجل ) 

من صغري

ولما  أكبر . 

أبقى:    أجمل   جد


وعجبي

حربي علي

شاعرالسويس


الأندلس و فلسطين بقلم حربي علي

 الأندلس و فلسطين 


إيه الفرق بين الأندلس 

وبلد زي فلسطين؟ 

وليه واحدة إتنست

والتانية قاعدة ليوم الدين؟

هتقولي: الخيانة ضيعت الأولى

طب ماالتانية كل إخواتها خاينين؟

هتقولي: دي كانت وسط أوروبا

هقولك: طب 

م دي وسط كل العرب والمسلمين؟

بص يابني 

الحكاية: 

مش في خيانة 

ولا في بعاد وقريبين

كل الحكاية في مسجد

لولا دينك قال كان أولى القبلتين

ومازال  ثالث الحرمين الشريفين

كان زمانها البلد دي

راحت وإتنست من سنين

زي:

ماعيال عيالك بعد جيل أوجيلين

هتنساك.  وتنسي أصلا كنت مين 

أو إتولدت فين؟


حربي علي

شاعرالسويس


علمانية في الصحة بقلم حربي علي

 زجل

( علمانية في الصحة )


بيقولوا : 

هيغلوا السجاير

عشان؟ التأمين الصحي


وضرايب 

الدخان   الطاير

ح يروح لعلاج أم فتحي


ولا يعرفوش

إن ( المال الحرام )

حتى بالصحة   بيضحي

وعجبي


حربي علي

شاعرالسويس


نفس الخط بقلم حربي علي

 ( نفس الخط ) 


كرهت 

نفس( الخط ) من كتر المآاسي

عاوز أنام 

و ( أحط ) طوبة  تحت  راسي

خلاص تعبت 

والقلب مش  قادر   يدق   تاني

والله دوبت 

و ( الكل ) مش  راضي  بزماني

إحساس غريب 

ب ( الوداع )     ينده      كياني

خلاص اللي : 

ضاع  ضاع    والعاصي  عاصي

كرهت 

نفس( الخط )  من كتر المآاسي


والله 

( بحب ) 

كل  الناس  بس  مين  يرحمني؟ 

لا ( ضمير ) 

ولاإحساس إشمعنى أناإشمعني؟ 

بحاسب

( نفسي ) وأقول الذنب ده مني

مش هظلم 

حد   ويمكن ( الحب )  ينصفني

وأمد الأمل 

( مد ) وأشوف  بعنيه  إخلاصي

كرهت 

نفس ( الخط ) من كتر  المآاسي

عاوز أنام 

و ( أحط )  طوبة   تحت  راسي


كلمات

كتبتها وأنا عندي 18 سنة

أنا : 

حربي علي 

شاعرالسويس


الحكم لله بقلم حربي علي

  الحكم لله 


إتعلم إن الحكم  يكون  لله

ربي نفسك من الأول؟   أه

أوصل كل (حياتك) بالدين

وإفصل كل اللي:   إتعلمناه


القرآن  دستور   ونجاه

ولسانا بنعيشه وعشناه

فصلناه        حبة  حبة 

لا بقينا       زي  أوروبا

ولا الصيني؟     لحقناه


من  غير الدين        تاه

كل  اللي:       إتأسلمناه

شوف  مدرستك  فين؟ 

محدش  بيسقط في  الدين

لكن  كلنا سقطنا في الحياة

وعجبي


حربي علي

شاعرالسويس


حبيبي بقلم أحمد محمود

 غنوة   حبيبي

حبيبي

يا  أغلي  حاجة

في  دنيتي

حبيبي

كنت  نصيبي  و قسمتي

حبيبي

اه   ياحب   السنين

ساعات

ارجع.  معاها   للزمن

الحلو   اللي  فات

ساعات

عايشه  معاها  علي  الذكريات

ساعات

ولقيتك   مش   جنبي

روحت   فين   وسبتني

ومش  عارفه  ايه  ذنبي

سنين  عمري   الجميلة

عشتها  معاك  في  ساعات

ومش  عارفه   ابكي

علي  اللي  جاي

ولا  عمري  اللي  فات

حبيبي

انت  كنت  بشر  زينا

ولا  انت  كنت  ملاك

ياللي  في  حياتي  كلها

عيوني

ماشافتش  غيرك

وفي  لحظه

غدرت  بينا   الايام

وضاعت

معاها  كل   الأحلام

ابكي  عليك

وأحن   ليك

وشوقي   ليك

واه  من  غدر  الأيام

حبيبي

يا أغلي  حاجه  في  دنيتي

بقلم

احمد  محمود

من ديوان سكة العاشقين


أنت سيدتي ٣ بقلم محمد أحمد يحيى محرم

 ... 3...

أنت ياسيدتي

بقلم/  محمد  أحمد  يحيى محرم    

           أنت  يا سيدتي

السلام  الجميل والوطن الصغير

 الذي  يتولد  منه  الوطن الكبير

 الوطن  الأم يحتوينا والعهد لا نحيد        

أنت  يا سيدتي

تاج العروس أو  تاج  على الرؤوس

 تاج الملوك مرصع  بالماس والياقوت

ذهب  وحبات اللؤلؤ

لا  يصدا  بمرور السنين

أنت  يا سيدتي

كالنجوم لنهتدي

وحولها  الكواكب تدور

بل  أنت  البدر  في السماء

ارسلي  لنا  اشعتك الفضية لتنير الطريق

لكي  نذهب ونعود

أنت  يا سيدتي

عشقي  ومحبتي  لك تدوم

كالشراب  يسكر العقول

 دون  ذنب يطول

………


أنت سيدتي ٢ بقلم محمد أحمد يحيى محرم

 ... 2...

أنت ياسيدتي

بقلم/  محمد  أحمد  يحيى محرم

أنت  يا سيدتي

كشروق  الشمس الصباح

والسماء  من دون غيوم

والنسيم  يدغدغ مشاعرنا حين  نقوم...  

وقطرات و الندى تلصق  على الوجة

تحمل  شذى الزهور

وعطر  الورود  والفل والياسمين

أنت  يا سيدتي السكن  الذي يدوم

والسر المكتوم والستر المحبوب

أنت  يا سيدتي

مدرسة الأجيال أنت  الصلاح  أو  على  الدنيا السلام

لولاك  ما  كان  فيه  رجل يذود

يدافع  عن  الوطن الكبير

أو  الطبيب  الحكيم  يعالج المريض

أو  المهندس الدقيق

أو  التاجر  الأمين القنوع

او  الحاكم  المتواضع الخلوق أو...  أو... أو...

أنت  يا سيدتي

أمي الحنون أختي الطهور بنتي البتول

زوجتي  الصالحة  التي تدوم

يتبع...


أنت سيدتي ١ بقلم محمد أحمد يحيى محرم

 ……….1...

أنت  يا سيدتي

بقلم/  محمد  أحمد  يحيى محرم

أنت  يا سيدتي

أنت  التي احببتها

جيلا  بعد جيل

أنت  يا سيدتي

أنت  التي عشتها

أيام  وليال

أنت  الي  في بالي

قمرا وسمائي

أنت  يا سيدتي

أنت  التي أودها

بحرا وجبالي

أنت  التي  يحمل اسمك

تغريدات البلابل

وسجع الحمائم

وزقزقة العصافير

في  الشروق... والغروب

أنت  التي اخصها

شوقا  يطول  وسرمدا  في الأزل

وغراما  يبوح...  في  وهج الشموع

بوحا  ونثرا  وقصائد  شعرية تدوم

أنت  يا سيدتي

ملائكا وبشرا

جمال  ظلال  ودلال أخاذ

وذكاء  وقاد... واحيانا

غباء  وقت اللزوم

فإنه لايطول

لتسير  عجلة الحياة

وليستمر  المركب  في  البحر بالعبور

حتى  وان  اعترضتها الريح

والموج  عال  كالطود العظيم

سيظل  يساير الخطوب

ويمشي  على الدروب

ليصل  إلى الشاطئ

حيث  النوارس تحوم...

…………يتبع


قارعة الطريق بقلم محمد أحمد يحيى محرم

 قارعة الطريق

بقلم/  محمد  أحمد  يحيى محرم.

نزلت  الطائرة  من التحليق

على  قارعة الطريق

نزل  هنالك  الأخ رفيق

ينظر  للميدان بتدقيق

فاعتلى  الساحة بالشهيق

وأصدر  صوتا  ليس برقيق

لجمع  الناس  بعد التحقيق

وأصدر  البيان والتطبيق

تلعثم  كلامه  فلجأ لتلفيق

وسار  في  الكذب والتلزيق

والناس  لم  تكن  في تصديق

فتهامسوا  بينهم  في تنسيق

فهموا  بالخروج والتفريق

لكنه  استمر  في التنميق

يكلم  نفسه  في تشويق

انتفض  قلبه كالغريق

والنار  في  جوفه حريق

لكنه  سكت  عن التسويق

وعاد  لجادات الطريق

وتمنى  السداد والتوفيق

أن  لا  يسلك  هذا الطريق

ركب  طائرته  وبدأ  التحليق


عشقت السهر تحت ضوء القمر بقلم محمد أحمد يحيى محرم

 عشقت  السهر  تحت  ضوء القمر

……..       ……….     ……………

بقلم/  محمد  أحمد  يحيى محرم.

……..       ……….       ………….

في  هدوء  الليل  والقمر طالع

عشقنا  السهر  والبدر ساطع

لم  أر النجوم في السماء  لامع 

نور  وجهك  في  الكون شاسع

هل  القمر  يعكس  نورك الرائع

أم  أنت  القمر  في  الأرض قابع

حسبي  قربك  شافيك و سامع

أعيش  لتهني  فارجوك  لا تمانع 

فأنا  اشتريت  قلبك  ولست ببائع

وسحر  عينيك  فيها  بريق لامع

فعشقنا  هبة  ربي  والشوق جامع

ثق  ما  أتركك  مهما  كانت الموانع

وفي  ضحكتك  بالفم  حلو  ساطع

كأنما  أنت  فيروز  تشدو  درر  بدائع


مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...