الثلاثاء، 13 أغسطس 2024
تائجُ قِلَّةِ الاحترامِ بقلم فؤاد زاديكى
نبال الجور بقلم أَرْكَانٌ رشيد الذَّهَبِيُّ
رسائل شوق بقلم فاخر خالد
طلبتك يارب بقلم معمر حميد الشرعبي
ثوري في غياهب الغسق بقلم نورا يونس بدور
سلامتك سوريّا بقلم وديع القس
أيحسدك المرء على طباعك بقلم نسرين الشكري
وأَبقىَ وحيدة بقلم عائشة لنور
رفرفي يا روحي بقلم البشير سلطاني
أزينك عندما أراك صباحا بقلم محمد كاظم القيصر
المشوقش في الأشواق بقلم عبدالواحد الجاسم
لفظُ (طلا) بقلم محمد جعيجع
لله اشكو ضعفي بقلم فلاح مرعي
أتــظــن بقلم عماد فهمي النعيمي
قدّم سكوتك بقلم عبدالحميد وهبه
شجاعة بقلم سليم عبدالله بابللي
أمل و ألم الفرق بينهما بقلم دلال مشاري
أمل و ألم
الفرق بينهما واضح
حرف الألف+حرف الميم+حرف اللام
+بتحول الحروف
يصبح الألم//// أمل
ويصبح الأمل ////ألم
فقط بإرادتنا نحفر في الصخر وننجز كل ما نريد
ومانتمني .
لا تتوقف الحياة لمجرد ألم مر
لاتتوقف الحياة لمجرد معضلة مرت
لا تتوقف الحياة لمجرد اختلاف في وجهات النظر
لا تتوقف الحياة لمجرد فقد شخص عزيز
لا تتوقف الحياة لمجرد خسارة في العمل
لا تتوقف الحياة لمجرد غرق السفينة
السفينة إن غرقت هنالك أمل بنجاتك
وخسارتك لعملك هنالك أمل بعمل أفضل من السابق
وبفقد شخص عزيز هنالك أمل وإيمان برب
الكون وإنه قدر الله وماشاء فعل
والأقدار بيد الله سبحانه وتعالى
والصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
لكل من فقد عزيز وغالي علي قلبه
ولا تتوقف الحياة لإختلاف وجهات النظر
لعل في الإختلاف القبول
والحياة لا تتوقف لمجرد معضلة مرت وقفت
مكتوف الأيدي حيالها
هنالك أمل أن الفرج قريب جدا بإذن الله تعالى
ولا تتوقف الحياة لمجرد ألم مر
فالحياة حقل تجارب
نحيا عليها نتعلم ونتقن أن الحياة
مدرسه ونحن مجرد تلاميذ نقف على أبوابها
ونتعلم بين حنايا فصولها
ونكتب الدرس جيداً
ونحفظه كيلا نندم على مافات
والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه اجمعين
والله الموفق
دلال مشاري
الكويت
ماهو بيدي بقلم جرناس حوران ابوشاكر
........مااااااا.هو بيدي........
ماهو بيدي...اتقصى أخبارك وأحتريك.
ولاهو بيدي.أصبر على جورك وظلمك.
ترد لي الروح.........يوم أسمع بطاريك.
ويفز قلبي.............لو هو ينذكر إسمك.
حاولت أنا مرات......لو بالصد أجاريك.
غصب عني.ألاقي الشوق خذاني يمك.
أشتاقك أنا............ومثل وردة أداريك.
وأشتاقك انا.........وبهدب عيني ألمك.
وأشتاقك أنا..........وبالغلا دوم شاريك.
وأشتاق انا لومرة.........أضمك وأشمك.
لو هو بيدي............مثل طيفك أباريك.
مافارقك لو بالحلم.............وأظل يمك.
ماهو بيدي أشتاقك....لا وحياة باريك.
حسباني أنا...........أحبك أكثر من أمك.
....
جرناس حوران أبوشاكر
قالت اني عليلة بقلم ابو خيري العبادي
بقلمي.......
قالت اني عليلة
فدعوت الله شفاءُ لها
وتلعثم اللسان في النطق
حين سمعت صوتها
ليتني أكون قربها
بلسم لجراحها
أفدي لها الروح
وهل من الروح أغلى
يفدى لها
من يدلني على ديارها
فأني أحمل سر شفائها
ولا أعيش دونها
أحمل بلسم بين راحتي
علاج لها
لم أنسها هي من زرعت
بالروح حياة أيام حزنها
يامن ترابطت خيوط الوتين
وجعلتهُ مقامها
اتنامي ليلك موجوعة
لمن عيوني ومن يستحق
دموعها
أن كان الم الفراق أوجاعها
فأنا النار جعلت
الاضلاع حطب لها
قولي شفيت لاشفي أنا
واشهق الانفاس دواء بذكرها
أني أشعر الارض مريضة بأجمعها
وما فوقها
أشجار تجردت من أوراقها .....
بقلمي
ابو خيري العبادي
ما أهون الدمع بقلم محمد أبو ياسين
ما أهون الدمع
و أنت يا معذبتي تتلونين
تمثلين دور ضحية
و تتورد وجنتيك
تتورم عينيك
كذبا تتصنعين و تمكرين
إني أرى على شفتيك خداعا
نبرات صوتك تغيرين
خبثك الفاضح كشفته عينيك
أهدابك صاحت ... بريئة
سحقا لك و ما تفعلين
إقسمت لي أن هواي يعذبك
أقسمت بالقسم اللعين
و حلفت كاذبة
و أنك حقا نادمة
لكن هيهات قلبي تخدعين
إني نصبت لك ألف ألف كمين
و سقطت في الفخ
و أنت غافلة لا تشعرين
هيا إرحلي
إني نسيتك للأبد
ما عاد قلبي ذلك القلب الحزين
✍️ محمد آبو ياسين / تونس
حين أراها بقلم عبدالصاحب الأميري
حين أراها
عبد الصاحب الأميري
&&&&&&&&&
حين لا تصل قطرات الماء
للأرض،،،
الأرض تبور
حين لاتصل قطرات الماء لشفاه العطاشى
يفعلون المستحيل،،
من أجل أن تعود لهم الحياة
قد يحملون السلاح،،، يقاتلون
يصرخون،،،، يرفعون اللافتات،،، يهتفون
قد يجنّ جنونهم ،، يمزقون الثياب،،
وهم لايشعرون
وأنا العطشان عشقاََ
أنثر أشعاري على جسدي حزنا،،
ألماََ،،
عسى أن أراها
عسى أن أمتع عيني بمحياها
أعلنها حرباََ
أحطم الأسوار والجدران
حالي حال الذي يموت عطشاناََ،،،
قد يأمرني عقلي بالإنتظار،،،بالصبر،،
قد نجد فيه الإنتصار
أنثر أشعاري للسماء،،،قد تحملها الرياح إليها
قد تقرأ،،، تمسح دموعها
قد تندم
على بساط الريح تعود
من يدري!!
أكحل عيني برؤياها
حين يشتد شوقي لها،، أبحث عنها في الخفايا،،، عن ظلها
عن أسمها
عن شجرة الليمون،، عشقها
عندما تختفي كل الحلول
أرسمهاعند باب منزلي
على طولها،. بأبعادها،،
بأنفاسها
أمنحها روحاََ من روحي،، أمنحها الحياة
قد تعود إلينا لحظات الود
حينها أراها
عبد الصاحب الأميري
مكر و دهاء بقلم ماهر اللطيف
مكر و دهاء
بقلم: ماهر اللطيف
تجمهر الخرفان والأبقار صبحا في ساحة شاسعة - أمام مقر الأسد - كانت ذات يوم مرعى من أهم مراعي هذه الغابة التي اندثرت وقحلت لعدة أسباب منها الطبيعية كقلة الأمطار وتغير المناخ وصعوبة التربة، ومنها الحيواني ومرده سوء تصرف الحاكم ورعيته وانعدام النظام وغيرها....
اجتمعوا لينتفضوا ويرفضوا حكم الخنازير وتسلطهم وقهرهم لبقية الحيوانات وعبثهم بها من جهة، والنيل منهم بأبشع الطرق من جهة ثانية، وتصفية كل معارض تصفية تدمع العينين لرؤيتها لبشاعتها وقساوتها من جهة ثالثة، بما فيهم التي كانت مرشحة لأن تحكم بعد وهن الملك وتقدمه في السن وعدم قدرته على قيادة الغابة كالنمور والسباع خاصة.
فكانوا يصيحون بأعلى أصواتهم ليسمعوا الملك ويثيروا انتباهه عساه ينقذهم من هذه الكارثة التي حلت بهم بمجرد تعب الأسد، وكانوا يطالبون بإسقاط الخنازير وتنحيتهم قسرا ضمانا لأمنهم واستقرارهم واستمرارهم رغم المخاطر المحيطة بهم من كل صوب واتجاه، فهتفوا "ارحل ارحل يا خنزير فالغابة لها ملك كبير" و "يا أسد يا عظيم خلصنا من الخنزير اللئيم"، ومثلها كثير....
وكانوا كلما تقدم وقت الغضب ازداد عدد المتظاهرين وانخرط فيه جل الفصائل والأنواع كالضباع والحمير والنمل والدود والأرانب والدجاج والأحصنة والكلاب وغيرهم، وزاد تشنجهم وغضبهم وإصرارهم على المضي قدما لتحقيق مآربهم وأهدافهم.
فيما خيرت بعض الحيوانات الأخرى الاجتماع بغية التحاور والتشاور والتخطيط تخطيطا سليما بعيدا عن شعبوية العامة و غوغائيتهم واندفاعهم المبالغ فيه الذي لن يوصلهم إلى شيء غير مزيد حقد الخنزير، وكرهه لهم، وتوعده لهم في مرحلة أولى، قبل التهامهم في مرحلة ثانية بنهم وشغف كبيرين بعد أن يعبث بهم وبأجسادهم التي سينتقم منها شر انتقام.
فافتتح النمر الاجتماع قبل أن يتداول على الكلمة معظم الحضور، فأجمعوا على ضرورة التصدي للخنزير وحكمه، والثورة في وجهه بعد تقنين انتفاضة بقية المحكومين، كما اتفق هؤلاء "الحكماء" على ضرورة ملاقاة الملك - رغم صعوبة الأمر ومحاصرة مقر إقامته من طرف فيالق الخنازير المنتشرة في كل مكان - لإخباره بما خفي عنه عساه يتحرك ويفرض قوته وحكمه على الجميع بما فيهم هؤلاء المستبدين الجدد.
ثم وضعوا خطة احتياطية في صورة فشل الأولى وهي التصدي المباشر في وجه الطاغي و زبانيته ولو كان الثمن حياتهم - وهي على كف عفريت في كل الأحوال كما كانوا يؤمنون دائما - قصد الإطاحة به وعزله عنوة وتعيين النمر مكانه -بعد الاتفاق والإجماع على ذلك - في انتظار تعافي الملك واسترجاع حكمه.
لكنهم اختلفوا في كيفية المواجهة وطرقها وآلياتها، فدعا كبير الحمير إلى الهجوم المباشر وقتل الحاكم دون رأفة ولا شفقة، فيما رأى زعيم الغزلان التفكير في الإيقاع به قبل النيل منه أحسن وسيلة للإطاحة به، ودعا قائد القردة إلى عصيانه عصيانا تاما والتمرد عليه، ونادى رئيس الذئاب إلى استدراجه بكل لطف بعد إيهامه بالطاعة والولاء ثم الانقضاض عليه، فيما نبه ممثل الشمبانزي من خطورة هذه الخطوة ودعا الحضور إلى توخي الحذر قبل الاندفاع والزج بالبقية في أتون مستنقعات الخنازير، وغيرها من الآراء...
ومنها، سألهم الشمبانزي بسخرية بعد تفكير وتمحيص وتحليل داخلي لم يفصح به من قبل منذ بداية هذا التجمع الساخن والصاخب والمليء بالمفارقات والأضداد:
- لماذا سمح الأسد للخنزير بأن يتولى مقاليد الحكم في فترة غيابه، ولم يكلف فهدا من الفهود أو لبؤته بذلك، أو النمر في مرحلة ثانية؟
- (النمر بعد تفكير عميق) لقد استغل هذا "العفن" مرض الملك وحاصر مقر إقامته بالاستعانة بآلاف من أبناء ملته وفرض على المريض توليته وإعلان ذلك علنا حفاظا على حياته وحياة من معه هناك
- (الحمار الوحشي بقوة وتهور) إنه ملك أبله، غبي، غير مسؤول....
فأسكته الشمبانزي ودعا الجميع إلى تذكر محاسن الملك بدل البحث عن مساوئه، تضحياته مكان قسوته والتهامه لعائلاتهم كلما جاع أو جاع أحد أفراد عائلته، دفاعه المستميت عن غابته ومن فيها وقتل كل متسلل لها أو محاول اقتحامها لأي سبب من الأسباب بدل استحضار جبروته وضيمه.....، كما دعاهم إلى النظر بإيجابية إلى الملك رغم مرضه وما تسبب فيه من وهن للبقية وفقدانهم شهية البقاء والاستمرار في ظل حكم هذا "الظالم "، وأكد على ضرورة التفكير في إنجاح الثورة وتحرير الغابة من استبداد الحاكم....
وما إن انتهى الاجتماع -ولم يسفر عن نتيجة واضحة المعالم ولا خريطة طريق سليمة تفرض على الجميع السير بفحواها حتى تحقيق النصر - حتى طلب الذئب منهم إمهاله فترة من الزمن قبل إعادة الاجتماع وتقييم الوضع وتحيينه وتهيئة الخطوات الموالية.
فخرج مسرعا متجها نحو مقر إقامة الخنزير وطلب مقابلته بسرعة لأمر يهمه لا يقبل التأخير أو التجاهل لخطورته، فكان له ما أراد بعد أن خضع إلى تفتيش معمق وأسئلة واستجوابات وتهديدات وغيرها من الأمور المعمول بها في مثل هذه الحالات، فأخبره بانتفاضة المحكومين وغضبهم واستعداده لإسكاتهم ولجمهم والتخلص منهم إن أعطاه الضوء الأخضر لذلك طبعا، ففرح الخنزير ورحب بالفكرة.
ثم أعلمه باجتماع حكماء الحيوانات وقادتهم وعزمهم الانخراط في هذا العصيان المدني وتقنين التحركات لتصبح ثورة عارمة، مما سيجعل الأمر معقدا ولن يستطيع "السيد الخنزير" وقتها فعل أي شيء لفك هذه التحركات وتفكيكها وشلها نهائيا...
وواصل عرضه وتحليله والحاكم يتصبب عرقا ويخر بسرعة ويكاد يستسلم وينهار وقد شحب لون وجهه وارتعدت رجليه وشاح ريقه، وبات يستجدي الذئب حتى يجد له حلا ومخرجا من هذه الورطة وهذا الوضع المزري، فتظاهر "الماكر" بعجزه في مرحلة أولى، قبل أن يقترح عليه الذهاب إلى مجلس الحكماء خلسة معه للتفاوض وإيجاد حل يرضي الجميع، شريطة أن يذهبا وحيدين ليظهرا حسن نيتهما ورغبتهما الفعلية في التحاور والتشاور للمصلحة الجماعية، الشيء الذي قد يزيد من طمأنة المجتمعين وتشجيعهم على الحوار والنقاش والتوصل إلى حل وسطي يخدم مصالح الجميع.
وبعد تفكير ملي، لم يجد الخنزير حلا غير الانصياع لمقترح الذئب - وكان يعرف خداعه ومكره ودهائه، لكنه لم يجد حلا بديلا يمكنه من تجنب مخاطر نوايا هذا الشرير -، فتنكر وأمر أتباعه بعدم اتباعه أو مرافقته، وحراسة المكان جيدا حتى يرجع من مهمته السرية.
وما إن ولجا المجلس، حتى وقع الحاكم في الفخ وابتلع طعم الذئب بسهولة لم يتوقعها أحد -حتى الخنزير نفسه الذي اعتقد أن الصياد سحره وأثر عليه تأثيرا لم يعرف سره بعد -، فانتهت الثورة ولم تبتدئ بعد وأسدل الستار على حقبة سوداء من حياة حيوانات هذه الغابة في انتظار شفاء ملكهم وتعافيه وتوليه أمرهم من جديد بكل اقتدار وحرفية وثبات.
صباحي بقلم لينا شفيق وسوف
صباحي...
يتنفس صباحي من رحيق حبك
عذوبة همسك حنان قلبك وروحك
يتعطر بك بنفسجي اكتمالاً من جمالك
اشراقاً بهاءً نجاحاً بسببك وفضلك
صباحي لك.... شمعتي نور من ضوءك
تفاؤل عتمتي أماني راحتي رجوتي وجودك
صباحي يتنفس من قلبك يحيا لأجلك
أحبك يا كل الشعور... نبضي من كلماتك
صباحي أنتَ....أجمل الصباحات صباحك
حضن الفجر....روايات عبير البنفسج بحبك
رومنسيات تجمع لقاء الحب لتشغلني أخبارك
يقربنا الشوق والحنين مالغرام إلاّ عذوبتك
خصام قلبي حزنه... تمنياتي بالبقاء بقربك
ياكل السعد والتقدير ياكل الحب وفاءً لحبك
تحية للإخلاص شكراً عمري صباحي ياسمينك
صدق الشكر قلبي والروح للروح بعد ما أوفيك
حقك حبك قدرك ثراء لا يقاس بمقياس شهدك
صباحي ربيعاً دائماً بجمال وحسن وجهك وحبك
بقلمي لينا شفيق و سوف
سيدة البنفسج.....سورية.....
أنا و هي بقلم فاطمة حرفوش
أنا وهي
يسألني رفاقي : تحبها
فيهرب من فمي الجواب
وألوذ حائراً متذرعاً بالصمت
فيهمس قلبي جازماً
تحبها .. ألست تدري .
أحبها ... لا أحبها
ماعدت أدري !!.
هل أصبت بلفحة الحب .
لكن كل مافي الأمر
أني مذ رأتها عيناي
وسهمها حل بقلبي
وأصبح طيفها لا يفارقني
واستوطن نهاري
وأحتل حلمي .
جميلة تموج بالسحر
عيناها محراب ناسك
يصلي بليلة القدر
وشفتاها كرزتان
تعتقتا بخمرة الخد
رقيقة كنسمة ربيع
شفافة تشع بالضوء
أحبها ... لا أحبها
سؤال يراودني منذ زمن
لكن كل مافي الأمر
أن روحي تشتاقها
بالقرب والبعد .
أطوي الدقائق والساعات
بإنتظارها .. فيغتالني صبري
يحرقني جمر الإنتظار
فيلهب صدري .
تحتجب بالصمت ليلاً
وتشرق نهاراً فتشرق
معها شمس سعدي .
مرات تجنح لهفتي للسلم
ومرات أخرى من نار الغيرة
تميل للحرب .. فتفضح سري
أحبها ... لا أحبها
وضاع في الحيرة أمري
يسألني قمر السماء
أتحبها ؟ .
فأنكر ويشهد الليل والنجم
والفجر والنهر والبحر ضدي .
* * * * * * *
بقلمي فاطمة حرفوش سوريا
حياة بقلم محمود عبدالحميد
.. حَيَاة ..
أتُرَاهَا أمهَلَتني بَعضَ وقتِ كَي أعود
وأنا مَا عُدتُ أدري كَيف مَرّ العُمرُ
مِني في الوجُود
أينَ كُنهِي في الحَيَاة
حينَ شَدٓت مِئزرَ العِشق صَوبَ روحِي
طَافَت الأنفَاسُ منهَا حَولَ وَجهي في
وقَار تَنحَنِي لهُ الجِبَاه
لَستُ أدري كَيف عَينَيهَا مَحَت كُلَ
الشَقَاء بنَظرةِ وتَلعثَمَت مِني الشِفَاة
كَانَ طَعمُ الخَمرِ منهَا سَائغَآ
والشَرابُ دَبّ في القلبِ صِبَاه
لستُ أدري َبعدَهَا أين كُنهي
في الحيَاة
ووصَالُ الحُب يَسري في دمي
كَغريبِ في فلَاة
كَيف والعَينَين فيهمَا كُحلُ غَرِقتُ
لَستُ أدري منهُما كَيف النجَاة
كَيف أنسَى في ابتسَامَتها خُشوعُ وصَلاة
كَيف أنسَى أنها رُوحآ بروحي وعَشِقتُ
الحُبَ منهَا صَارَ بالغآ ذُراه
كَيف يا دُنيا لِحُبِ أن يَكون البُعدُ
يَومآ مُنتَهَاه
إنها ليسَت حيَاة
..بقلمى.. محمود عبدالحميد
قلب أناني بقلم صبري رسلان
قلب أناني (709)
.............
بتدور تفتش عن الخداع
غاوي ليه المشاكل
ويحن قلبك للوجع
بأيديك وناكر
ونسيت قوام جرحك ما طاب
لساك ما فاكر
يومين وتعشق ثوب جديد
وتتوه في ليله
وتقول خلاص ده دنيتي
ولا أحب غيرة
عايش في وهم
بحور أنا إنسان أناني
يومين تدوق شهده وحلاه
وتصيد في تاني
ما تلومشي يوم صادفك
وباع شبهك أناني
والليل وأخره والغرام
كلام غناوي
بتداري ليه آه الوجع
ما الغدر كاسك
ييجي يوم تشوف غروب شروق وقساك مقاسك
بتسيب في دي وتشغل لي لدي
بتسلي حالك
بأفيش عريض
قلبك مريض
ساجنك خيالك
والليل أكيد بعده النهار
وأخد لي بالك
بقلم .. صبري رسلان
عزف من الجنة بقلم حنان المملوك
✍ عزف من الجنة
"""""""""""""""""""""""""""
عزف من الجنة بيد عازف ماهر
يرصد أدق حركاتي
يعزف على أصوات سكناتي بليل يطرب مسامعه أشواقي
كلما تلفظت بحرف
أعقبه
نغمة تدور بأصدائي
فيلامس الحنين أوراقي
تنطق بلواعج النفس أشعاري
تجود من خلالها عباراتي
تتمايل النسمات
اللطيفة بأجوائي
هنالك يحلو السهر بمناجاتي
تتوسط النجوى مقام عالي
تنطلق من رغائب وجداني
حلم يشتهي سحائب تمطرني ندى يطوف بجنات خيالاتي
طرقاتها تفوح بالمسك من شذا ملذاتي ...
يعبق الزعفران بالهواء والاماني ...
والياقوت والمرجان
يزين رياضي ..
صرحها يتجلى بأنظاري
أراه لبنة من ذهب واخرى من فضة تبهر المقل بأعماقي ..
فيتألق ويترنح احساسي ... مااروع مقتنياتي بليل التجلي ...
ومااطيب العطور بخوابي ابتهالاتي ...
شغف يتبعه فؤادي
وطيف يلامسه خيالي
وروحا طيبة تزور أبداني
تبسم العمر لما رآني
سكن الأمان جفوني
والسكينة نامت بعيوني
فأمضي الى مساري لارسم هدفي ومرادي ...
حيث الأنهار تتدفق من حولي
والخلان والأحباب
والرفاق معي بصحبة ولدي ...
فالحشر معهم يومذاك أمل بنجاح عبوري ...
بحياتي ومماتي ..
سأحمل حلمي الطفولي ...
نفحات تعتصر فؤادي تحت قبة افقدتني اتزاني ...
ماأحلى مجاراة السعداء بجوار خيمتي ...
فالعزف لايحلو الا بروابي جنتي ...
✍بقلمي حنان المملوك
١١/٨/٢٠٢٤
الاثنين، 12 أغسطس 2024
غزة والفجر بقلم معمر حميد الشرعبي
فوضويٌ وانتهازي بقلم علي الموصلي
ويلي ان اقبل الغروبََ فيه كتم انفاس بقلم رياض السبعه
سبحان الله بقلم مدحت فضل
سأسرد حكاية بقلم نورا يونس بدور
روح عرجاء بقلم أم الخير السالمي
كوني أنت بقلم زهرة الرهوني
يارب جودك بقلم معمر حميد الشرعبي
وفي الحُبّ أجازوا الرّبا بقلم جمال بودرع
تَرَانِيمُ صَوتِهَا بقلم محمودعبدالحميد
اللون الفاقع بقلم مضر سخيطة
تلويحة
اللون الفاقع
شعر / المستشار مضر سخيطه - السويد
يتمايلن بدل ٍ فاقع اللون
فرادى
يتراقصن
يلوحن بلطف ٍفيحررن من السرد نصوصا ً كشريط ٍتتهادى
ثم يوقظن نهارات ٍ
وأسراب َ فراشات ٍ
وموجا ًكرياح البحر ورشقات ٍمن العشق يؤججن
ويلفحن َ الفؤاد
ويهيجن سنا النبض إذا القلب تناساه المنادى
رعشة الوجد بأعماقي تصادى
بهجة ً تبعث في النفس حياة ًورشادا
أيتها اللينة الأعطاف كالدهن او الزبدة ميسي
واسكبي الشهد بكأسي للجمام
حُمرة الورد من اللهفة عنوان الغرام
عطشي فيَّ تمادى
فتعلقت بهدب الكلمات
وتمنيت انتباها ً والتفات
ربما تكتسب الاشياء لدى العشاق سحرا ًوانسجام
انت اصل الأبجديات على الكوكب هذا باختلاف النطق
والنبرة
بين اللهجات
حينما استدرجني حسنك لم أُبد ِ ردودا ً
ورياحينك لم تُبدِ امتعاضا ً
واحتدادا
بيننا غير يسير ٍ لمسافات ٍ من البعد تفوق الخطوات
بينما معضلة الغربة قد تستفحل في الأعماق والأعصاب
جدا
ربما تستوجب اليقظة َوالوعي الأكيد بالتمام
وكما البازي تنقض حراكا ًفي الشرايين حثيثا ً
واضطرادا
وبعينينا سهادى
في رديء اللحظات
يبذل القلب من الطاقة في الأحلام فوق الجهد جهدا
عبق الوجدان قد يلبس جلبابا ًوبُردا
حينما الغربة والواقع يُفرز بعض النرفزات
نحن قد نستنكر بعض الأمعات
حينما ينزلق الوهم على الحلم
فينشق لنصفين
كل شق ٍ يرفض الآخر تنديدا ً وردا
لكنة الحمقى على الصح أو النضج ليست بدليل
ربما يتهيؤ او يتخيل بعض الناس هذا
من كثير ٍ
أو قليل
شعر / المستشار مضر سخيطه - السويد
مشاركة مميزة
ملكة الياسمين بقلم فاطمة حرفوش
" ملكة الياسمين" دمشقُ يادرةَ الشرقِ وعطرَ الزمانِ ياإسطورةَ الحبِ ورمزَ العنفوانِ لا عتباً عليك حبيبتي إن غدرَ بك الطغاةُ وأوصدو...