الثلاثاء، 28 يونيو 2022

ماذا يحاك في الخفاء بقلم فلاح كناني

مقال:
ماذا يحاك في الخفاء.؟

تواترت الزيارات بين رؤساء الدول العربية في الآونة الاخيرة. جولة ولي العهد السعودي لمصر والأردن وتركيا التي لها موقف متشدد من قضية اغتيال خاشقجي. وقبلها زيارة أردوغان للسعودية. وقيام امير قطر بجولة كذلك. وزيارة رئيس الوزراء العراقي. لإيران والسعودية.لتقريب وجهات النظر بين البلدين. وغيرها زيارات كثير علنية وسرية. كلها تأتي قبل زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة. ماذا يحاك.؟ ماذا يلوح بالأفق.؟ وقبل كل هذا تسابق الدول العربية للتطبيع مع إسرائيل. ويتبادر الى اسماعنا تقارير قيام حلف ناتو شرق أوسطي على غرار حلف الناتو الغربي. وأعتقد هذا الحلف سيكون بقيادة أسرائيل ورعاية امريكا وتمويل خليجي. إذن المنطقه مقبلة على تغيرات كبيرة. والسؤال هنا ..
هل هذا الحلف نتيجة تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية والوقوف بوجه المد الروسي.؟ أو نتيجة طبيعية للتطبيع مع إسرائيل ونسيان القضية الفلسطينية.؟ أم لكبح جماح ايران النووي.؟ وتحالفها مع حزب الله العدو الأول للصهاينة. هناك تساؤلات جمة بحاجة إلى أجوبة. هناك اعتداءات اسرائيل المتكررة على سوريا .دون ان نسمع شجب او ادانة من اي دولة عربية او غربية ناهيك عن تداوي جرحى الارهابين في اسرائيل وتمويلها المشبوه للفصائل المتأسلمة. 
رسالة امريكا أصبحت واضحة. لدول الشرق الاوسط والعالم. 
من لم يسير بركب السياسة الصهيوامريكية. تنهار عملته الوطنية ويعزل دولياً وعربياً ويحارب اقتصادياً. حتى يجوع شعبه ويقبل ما كان مرفوض.. 

بالله نستعين وهو ولي التوفيق

فلاح الكناني
28 يونيو 2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

ما كنت خديجة التي اعانتك بقلم عبير الطحان

ما كنت خديجة التي اعانتك  و لا ام سلمه التي ارشدتك  و لا نسيبه التي دافعت عنك  و لا أنا عائشة التي احببتها و أحبتك  و لكنى امة زاد عشقها لك ...