الثلاثاء، 11 يوليو 2023

فياجرا الأقلام بقلم/ معمر السفياني

بقلم/ معمر السفياني

(فياجرا الأقلام)

على رصيف الأفكار
كلمات تتمادى.
 إلى الانتحار
عارية ...غاوية..
تتراقص بفستان الغرام..
  أيها اليراع.....
دعك من مراهقتها..!!
وعد إلى جيوب الصمت..
حذار من الألتحام..
غض عنها الطرف
وكن حليما...
 ولا تبذر حروفك في الحرام..
ما زلت يافعا ..
أمامك الدرب...صفحات..
 فأمض نحو هذا الكلام.
وعلى سجادة الأوراق.
 لا تخدش عذرية
 الكلمات في القول..
هناك ...
أمر الله في الالتزام..
دعك من تلك ..
السطور العارية ..
 إنهم ثلة..
 أدمنت فياجرا الأقلام...

بلا خجل بقلم طلعت كنعان

بلا خجل

أيا حبي
طال غياب الملاك،
وقلبي لها
اشتاق واعتزل

لم يشهق حبي منذ زمان
فهل فقد النبض
والأمل

أتراها تناست قبلاتي
أم شوقها للحبيب
جف وارتحل

وهل بمر الحياة
ينسى لسع النحل  
وطعم العسل؟

هل من الذاكرة
تاهت حروف الغرام
وهمسات الغزل

وكتبت على صفحة النسيان
قصة ناقصة الكلمات
قصيرة على عجل

هي سارقة البطين
سجلت
عيوبي وذنوبي
دون وجل  
ولا خجل

قولوا لها إن الشوق
قتلني
والزمان عادل
وإن مهل.

طلعت كنعان


كان كما لم أشأ بقلم محمد عبيد الواسطي

كان كما لم أشأ
......
في كل وجه
تمر الدقائق هربا
ومني الحجر بلا عدد
.......
أنا لا أبحث
عن الأمس في ذاكرتك
أو عن إطار الصور
أنا هنا.. مبتعدا من هناك
.......
أنا بعض نافذة.. كنت
وكنت أصدق اللافتات
أعانق ناظريك
أحن إليك
......
أنت من اختار سرابه
ثم اختفى
ومثلي بما اكتفيت... اكتفى
........
كل ما في الظلام يلهو
بلا بقية أو شعاع
كما كان الفراغ يلهو
.....
لفنجان الصباح
مثلما أصحو
الآن يمضي
........ محمد عبيد الواسطي

حروف السهر بقلم ريما خالد حلواني

حروف السهر 

تقلقني فلا أنام وهي تفتك 
بي ولا أتذمر 
أخلد في مضجعي 
واتخذ من روحك وسادة لي 
  أتصور أُنسك يملأ كوبي واغيب كقطعة السكر 
في كل لحظة أفكاري ترسمك   
أنسج من خيوط شعرك سحرًا أتنشق عبير حبك وأقدامي تتعثر 
وأقع في غرامك مضرجةً 
بالعشق والشفق الاحمر في داخلي يتأجج ويكبر
الكون معك قلم ومحور 
وقلمي بوجدك يتأثر 

بقلمي ريما خالد حلواني

هيبة المرتفعات بقلم راتب كوبايا

هيبة المرتفعات ~
يترفع عن الصغائر 
جبل أشم !

سفح ~
يلملم الليل من الكثبان 
موكب نمل !

قيظ تموز ~
بالروابي الخضراء  
سيقان يابسة !

جوز اخضر ~
يفتت قلبه الرطب 
سنجاب نهم !

رسائل تموز~ 
ضاعت منه العناوين
ساعي الزهايمر !

راتب كوبايا - كندا 🍁

‏ليت الهدوء كما نراه بقلم فاطمة الزهراء أحمد

‏ليت الهدوء كما نراه
ليت البحر🌊 يتكلم 
و يقول لك عن ما صمتي رواه
ليت الهواء يرسل لك ما تقوله أنفاسي من معاناه
ليت الصبر لا ينفذ و يبلغ منتهاه
ليتك تصاب بالعشق وأكن لك طوق النجاة 
...فاطمة الزهراء أحمد

همس قلبي بقلم فاتي رضا

همس قلبي
سأخبك من البرد ودقات حبات المطر
بين دفئ خصائلي
لك وحدك أطلت جديلات شعري
سأخبئك في رمش العين
حتى لا يسرقك مني أحد
وأخبر كل الناس 
أنك ... حبيبي أنا
....فاتي رضا

الاثنين، 10 يوليو 2023

بيان ذكر فيروس كورونا في القرآن الكريم بقلم كريم كرية

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحابته ٱجمعين

بيان ذكر فيروس كورونا في القرآن الكريم

 فيروس كورونا مذكور في كتاب الله تعالى و مذكور متى ظهر
قال تعالى:
(ظهر الفساد في البر و البحر بما كسبت ٱيدي الناس لنذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ) صدق الله العظيم
من المعلوم ٱن فيروس كورونا قد ظهر في سنة 1441 هجري
و رقم الآية التي سبق ذكرها هو 41 في سورة الروم
و قد ظهر فساد في البر متشكلا في فيروس كورونا الذي ٱرعب العالم ثم ظهر فساد في البحر بإنحصار مياه البحر و تغير لونه في بعض المناطق مثل إيطاليا
كما ٱن ٱرقام السنة التي ظهر فيها كورونا هذه الٱرقام 1441 تتشكل في اليدين عند الدعاء ( ٱصابع اليدين)
و قد ٱطلق سبحانه و تعالى إسم فساد ٱي من صنع البشر 
فسبحان الله العظيم
و صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم
الذي قال: ( كتاب الله فيه نبٱ ما قبلكم و خبر ما بعدكم و حكم ما بينكم)
و الحل قد ذكره الله سبحانه و تعالى في نفس الآية التي سبق ذكرها ٱي 41 في سورة الروم
( لعلهم يرجعون) 
و في الختام نسٱله سبحانه و تعالى ٱن يردنا إلى دينه ردا جميلا 
و الحمد لله رب العالمين 

و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
بقلم كريم كرية

نصيحة أمّ بقلم محمد جعيجع

نصيحة أمّ :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نَصيحَةُ أمٍّ لابنِها: يا بُنَيَّ لا ...
تُداري بسِرٍّ مِنكَ عَنِّي تَدارِيا
فمَعرِفَتي خَيرٌ لأن أقِفَ المُنى ...
بجَنبِكَ قِنديلٌ يُضيءُ اللَّيالِيا
وجَهلي بسِرٍّ مِنكَ يَجعَلُني بمَوا ...
قِفٍ دون أن أدري فأجرَحَ حالِيا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
محمد جعيجع من الجزائر ـ 30 جوان 2023

انا والقمر بقلم حسن حوني جابر

انا والقمر 
يعانقني الضباب 
وأبقى عند ذكراه 
لكن اعرف من اكون جيدا 
سأرحل عن الدنيا 
عزف على نبض صورة الرحيل 
في عينيك بسمة ذابلة 
حكاية عمر مر على عجل 
يامن أشم فيك نسيم الصبا 
أقلعت من روحي كل جميل 
يتأجج في قلبي لهيب عشقي 
يامن هجرت الفؤاد كفاك بعدا 
هزت بوحي وراحت أسراري 
  حسن حوني جابر ،العراق

ما كان بيني وبينك بقلم فلاح مرعي

ما كان بيني وبينك
كلمة جمعتنا من 
اربعة حروف
أول حروفها منذ
 التقيتك صدفة 
لقاء نظرة بنظره 
وابتسامة رسمت على 
جوري الشفاه خجولة  
دون موعد مسبق ومحدد
كان أول البدايات
واصبح مع الوقت 
  يتجدد 
موعد ولقاء متفق 
 عليه محدد 
ابرام عهد على الوفاء
ميثاق كل يوم يتجدد
لا ٱنفصام له 
 بكل صدق وحفظ للعهد
عهد عاشقين كل يوم
 يتجدد على الود 
ما دامت القلوب بالحياة 
    تنبض
فلاح مرعي
فلسطين

وأنتَ أروع خلق الله في نظري بقلم .إغراء أحمد بدور

وأنتَ أروع خلق الله في نظري 
أراكَ شمسا تشرق فتنيرحياتي
والله لستُ أرى إلاك رجلا كالبدر أشغلت أنظاري 
آه يا شوق رفقا بالفؤاد ألا تعي
والله نيرانك فاقت احتمالي 
حاولتُ أخفي هواك فكلما 
أخفيته فاضت أدمعي 
رحلتَ فقتَلَتْني وحدتي 
وتسألني مما هي دمعاتي 
هي غبار رحيلك لمس عيني فأبكاني
ما رحل قلبي لغيرك ولا حنّت مسافاتي 
ما كان الغياب ذنبك يوما بل هو افراطي بأشواقي
يعزّ علي حين أكتب حروفي 
ولا أرى أنفاسك عالقة بكلماتي
أناجي طيفك في الليلة آلاف المراتِ
أن خذني إليهم لعلّي بهم أعود وفؤادي 
أكفكف الدمع أرمم روحي وجراحاتي
طمئني عن حالك يا كل حالي 
عمري فداك خذه ولا تترد أنت الحياة لكل حياتي
🌹د.إغراء أحمد بدور ❤🤍❤

من نافذة الغياب بقلم طارق فايز العجاوي

((( . . . من نافذة الغياب )))

الدكتور الشاعر طارق فايز العجاوي

يا كل شمس أشرقت

وكل هدل أسلفت

أنت العذوبة ذاتها

أنت الأثيرة إذ بدت

يا كل سعد بالوجود

يا زهرة قد أبهجت

يا شمس عمري جازما

أنت القوافي إذ سعت

يا عطر هدهدني صباح

يا كل قلب دغدغت

هل تقدري تجفي الأثير؟!

أن العواطف سعسعت

كل التحدي استثير

أن المرابع أينعت

قد كان ميلك واضحا

كتبت سطرا أو محت

الويل من نار الصميم

أن غاب بدر شعشعت

أن التحدي في النوى

جمرا وطارقه الجوى

يظهر رغاما أن خفت.

# المصطلح الاستدلالي # كبار الشعراء العرب # الشاعر العربي الكبير طارق فايز العجاوي .#

ليلي طويل ( العامية المصرية ) بقلم محمدالباشا

ليلي طويل ( العامية المصرية )
****************************
سبتني اعيش على كلماتك انا والليل وذكرياتك 
قولي كلام حب وغرام وبلاش تعذبني بسكاتك
مين اللي قسى قلبك عليا ليه سهرتني لياليا
قولي وحياتي عندك متسبنيش انا وذكرياتك
*******
معقولة هو انت اللي حبيتو وعرفتو من زمان
ياما كنا بنسهر ليالينا الحلوة بالشوق والحنان
ايه اللي غيرك وقساك مش ممكن نسيت هواك
تعال شوف اللي ايه اللي جرالي 
تعال شوف ايه اللي تعب احوالي
بالوحدة ونجوم السهر بيمر عليا الليل وعبر
وانا سمايا من غير قمر ولا في حد بغلاتك 
*******
سبتني اعيش على كلماتك انا والليل وذكرياتك 
*******
انا ليلي طويل ومفيهوش غير رسمك في العيون
وساعات ذكراك تعباني من كتر الشك والظنون
مش ممكن انك تبعد مش ممكن انك تخون
ليه يا كل المنى سبتني وحدي انا 
للحيرة والآه وكرهت بعدك الحياه
فين الاقي زيك وفين الاقي زي صفاتك
*******
سبتني اعيش على كلماتك انا والليل وذكرياتك 
*******
تعالا نتقاسم أيام الوجع تعالا كفايه غرور ودلع
ما الهوى تعب والخوف غلب والقلب بيك انخدع 
ابكي عليك بدموع الآلام واذكرك بكلمات حب وغرام 
واسأل عليك ف كل مكان يا وحشني من زمان 
ولما اشوفك تحلا أوقاتي واوقاتك 
*******
سبتني اعيش على كلماتك انا والليل وذكرياتك 
*******

بقلمي....محمدالباشا/العراق

لا ...لا تثريب بقلم خالد القاضي

*لا ...لا تثريب* 
بقلم :*خالد القاضي* 
✨✨✨✨✨
تمتد أصابع مشاعرك القاسية
المهووسة بالتعذيب ..
تنخر ملتذة 
فيني قلبًا منكوب...
مسلوب 
لا يلوي من أمر الحرية شيء...
مخلوق في وهن الريشة 
حين بلا شفقة تتقاذفها الريح العملاقة
وتأخذها معها إلى حيث اللاعودة ..
كان غريبًا واليوم تجره عيناك المجرمة إلى التغريب...
 يهمس لك ...يستجديك 
 ودموع عذاب تجري من مقله:
عذب ...عذب ...عذب
زدني تعذيبا 
 لون طرق عذابك 
فهنا لا تثريب
لا ..لا تثريب عليك ...
من قلب يعشق منك التلهيب
قلبي يحبك ..
يعشقك بلا تأنيب 
من أقصى أنفاسه
إلى آخر أيام حياته ...
*رغم التعذيب* ...
هو يعشق جلاده ...
يعدك جراحا تستأصل بمبضعك
المؤلم 
منه مكامن ضعفه المأفونة  
*لا* 
    *لا تثريب* ...
تستأصل منه الحب الممقوت 
ومشاعره الفياضة
 وتزرع فيه 
القسوة ...
فعلًا ...فعلًا 
هو في يوم ما 
لم يكن ..
كان يحلم بالتعشيب

حين رآااااك
فرح بك 
بإشراقك 
 من قلب الظلمة 
كما كان يرى في أحلامه 
كان يحلم بك تزرعه بالخضرة 
تحوله بغيث عواطفك المنداحة إلى جنة ..
خدعته حين رآااااك من أول نظرة غبية
 قسامات الوجه البضة
وابيضاض حناياك
 كملاك    
كبشارات الترحيب..
ولكن برزت منك من كل خلاياك 
في وجه المخدوع
فؤوسا  
للهدم ...وللتقطيع 
 والتجفيف المر 
لبقاياه المبتهجة
تستصلحها للتحطيب ...
تحرقها في أتونك 
لتذيب بها برودة نزواتك
لتخرج من قمقمها بقايا الشر
المشتاقة
للتخريب ...
ولا زال قلبي يخضع للتسريب ...

حَورَاء بقلم محمودعبدالحميد

.. حَورَاء ..
حَوَرٌ تَجَلّى بالعُيون
والروحِ سَكَنَت عِندَها
والقلبِ كَالمَعتُوهِ يأبى
أن يُفارقُ نَبضَها
في شَعرُها عَتَمَاتُ ليلِ
سَرَت تُناجِي رَبَها
صَفَعَت حَنايا الروحِ حُبآ
ورُحتُ أنشُدُ عِشقَها
فضَلّت الطُرقَاتُ مِني
ومِن ركُوضِي خَلفَها
والقَلبُ أقسَمَ بالعُيون
ألا يُفارِقَ حُبَها
..بقلمي.. محمودعبدالحميد..

القلب للحبيبة والروح للوطن بقلم سعيدالعكيشي

القلب للحبيبة والروح للوطن
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""
هاأنت مصلوب بحبال من دهشة
على حبل الغسيل
هاهي سياط اللهفة تجلدك بقساوة
عيناك مغروستان في شرفتها
 سحبتهما رويدا رويدا
وأنت تسير بالشوارع المحفرة
وحولك البيوت مهشمة 
قلت في نفسك من هنا مرت
الحرب
وأنت تواصل خطواتك في الرصيف
تقابل رووس شعثة وذقون وشوارب
كثة 
وجوه كالحة عالق عليها غبار الحرب
تستيقن في نفسك ان مناجل الحرب
لازالت تحصد الحياة
 وأنت تواصل خطواتك كان ذهنك
شارد في كل أصقاع الدنيا ليس بقصد
الهجرة او البحث عن الحرية او الحصول
على معيشة كريمة
بل لغرض الحصول على معنى مقنع
لكلمات النشيد الوطني
وأنت تدخل بيتك ويقع وجهك على
المرآة القابعة في الصالة منذ زمن
كان وجهك لا يختلف عمن صادفتهم
في الشارع 
اطلقت تنهيدة طويلة 
بدأت فكرة الهجرة تراودك 
تحسست وجهك والقهر يشتعل في
داخلك 
وأنت تتحسس صدرك تذكرت
أنك نسيت قلبك في تلك الشرفة
خلف حبل الغسيل
                     بقلمي د/سعيدالعكيشي_اليمن

أصل الدين المعامله بقلم قاسم الخالدي

أصل الدين المعامله

هذه الكلمة الراقيه التي
تجعل المعامله صادقه
مع الله ومع الناس
وخاليه من الازدواجيه
ويكون المجتمع رصين
بصدق معاملته بين
افراد مجتمعه وتكون
المعامله عامه وشامله
للجميع من بداية
رب الأسره اولاً
ان تكون معاملته
جيده وبنائه مع
الأسره معامله جيده
وكذلك المسئول
ان يكون ذو مسئوليه
تجاه المسئول عنهم
ورب العمل عن
عمله وصدقه
بعمله وكذلك جميع خلية
المجتمع حتى يكون العمل
صادق وخالي من الشوائب
ولكن نجد قله التعامل
الصحيح والخالي من الغش
فعلينا ان نرجع للقاعده الأولى
وهي التعامل الصحيح
حتى ننشئ مجتمع جيد
وهو أصل الدين المعامله

قاسم الخالدي

هل تذكرتي الليالي بقلم ابو خيري العبادي

هل تذكرتي الليالي
دون صوتي لاتنامي
وحديث في النهارِ 
يدور ساعات طوالِ
حين تخفين عني
بسمة ورجفة في الشفاهِ
من غبطة حبك والجمالِ
هل تذكرتي الوعودِ
بيني وبينكَ
أقوى من كل ميثاقِ
قد تعودت عليك
عسل شفاك تطعميني
مالي اراك تنطقي الاعذارِ
قد زرعت الطريق ورد اليك
لطريق الشوك ترحلينَ
ماتغير من قلبي حرف
بل زاد فيه الحنين
أرحمي قلب صغير
في غيابك تؤلميهِ ....
@@@
بقلمي
ابو خيري العبادي

أوراق أحلامي بقلم عبد الصاحب الأميري

أوراق أحلامي
عبد الصاحب الأميري 
&&&&&&&&&&&
لا أدري من أين أبدأ قصيدتي،،، 
من أحلامي التي،، أحتلت كلّ افكاري،، يقظتي،،، ومنامي
زرعتها في حديقة منزلي
سقيتها بدموعي
رقصتَ طرباََ،،، 
حين أيعنت
حين أبتسمت 
حين وضعت يدها بيدي
أم حين أعلنت الرياح حربها،، عليّ
 قلعت بلمح البصر،، كلّ أحلامي،، 
بكائي لم يجدي نغعا
تساقطت أمام ناظري 
أوراق أحلامي،،
ورقة،،، ثم آخرى 
أخذتها الرياح إلى حيث لا أدري 
لم يبق لي حلماََ،،، أحلم به ذات ليلة
أقصه. لأحفادي،،، لأولادي
لم تبق لي أمنية،،، أتمناها،، 
دفنت بيديّ كلّ الأماني
سوى أمنية 
سوى عودة قلبي المسلوب
أخذته فتاة أحلامي،،
ليتها تعود بقلبي المسلوب
كي نزرع ثانية بعض الأماني
عبد الصاحب الأميري

لابد لي أن أغير بقلم عدنان المكعشي

لابد لي أن أغير
أسمي اولاً
ثم مكاني ثانياً,
لعلّ الحظ يبتسم لي
يوماً ما
فإسمي هذا الذي أختاره لي أبي
لم يكن يعلم بأنه سيتعبني
في معناه
والإ لكان اختار لي إسما غيره
يتلائم مع مقاسات
الزمان والمكان..
ومكاني هذا الذي أختارته لي الأيام
عن تقاعس مني
علقني على ربع قرن
دون ضوء
وظَلَ حظي مرمياً خلف
ظل شجرة حتى تعكر
مزاجه وأنكسر,
لهذا يفضل أن أغير هذا الأسم
فأسمي هذا ينتهي بألف ونون
لايقبل التنوين
ويُبقي النوافذ مفتوحة
لزمهرير اليأس
فتفر منها الأحلام وتذوب
في الهواء,
ومكاني هذا الحار والجاف
نهاراً
البارد غير الممطر ليلاً
لايمت للأمل بصلة
فالكلاب تمارس فيه رياضة
القفز فوق المواطن
والشياطين تسرق الكحل
من عيون الوقت من أجل
الوصول للغنى الفاحش
والزعامة
ونحن نكدح لمتطاء يوم
واحد 
دون أن ننظر لليوم الذي يليه
بعين الرغبة والإشتياق..

عدنان المكعشي

لا تحاكني...ع..الرسمي.. بقلم جرناس حوران ابوشاكر

لا تحاكني...ع..الرسمي..
وتحرمني هاي..البسمة..
أنا بحبك ........هيمان..
حبك نساني.......إسمي..

حاكيني .....بالحوراني..
قل لي يابعد......حيّاني..
حبك ترى .......أحياني..
شبه الهوى......والنسمة..

لاشفتك أنا......من بعيد..
تهل الفرحة......كنه عيد..
ويزيد نبضي.....بالوريد..
وترسم ع شفافي بسمة..

مو دايم إلك.......أشتاق..
وأعاني......حر الأشواق..
لعنبو البعد........والفراق..
والشوق...أحرق جسمي..

ماغيرك ...عندي حبيب..
ولو بيدي..عنك ماغيب..
واللوم كلو...ع..النصيب..
ولا جمعتنا.........القسمة..
....
جرناس حوران ابوشاكر

عدمية الندم بقلم أنور المحرزي .

عدمية الندم

لا فائدة ترجى منك بعد فراق أبوي يا ندم 
الآن أصبحت في طي الكتمان فأنت عدم
لم تعد مدخراتك تصرف في بورصة الألم
ابي وأمي فارقاني فجأة وكل حلم انهدم
لم أعد أسمع لك انينا رغم رصاصة الكتم 
قد اخترقت روحي فسقط وجداني وجثم
كل الخلايا تلوثت واندثرت بفقاقيع الورم
لم يعد جسدي يستجيب لأي دواء قد هرم
رحل عني منبع الحنان والنقاء ونبل الكرم
فبقيت شارد الذهن فاقد الإحساس منصدم
ألتفت فلا أجد إلا ناسا جلهم أهل شر وجرم
فأنطوي على ذاتي أبحث عن ذكريات الهمم
فلا أعثر سوى على وريقات التهمتها الحمم
رب إليك ترجع الأمور والمصير فأنت الحكم
إنت حسبي ونعم الوكيل ممن ظلمني انتقم 
أما أنت يا ندم فارحل عني وخذ معك الألم
واتركاني لحالي فقلبي خفت وأصابه الصمم

بقلم جف دمعه:
أنور المحرزي .

صَدِيْقٌ مِنْ شَفَقْ بقلم محمد جعيجع

صَدِيْقٌ مِنْ شَفَقْ 
وَآَخَرُ مِنْ غَسَقْ 
ــــــــــــــــــــــ 
 بِئْسَ الصَّدِيْقُ أَنَا...
مَنْ خَدَمَنِي قَابَلْتُهُ بِضِرْسِي 
ومَنْ صَدَّنِي لَاقَيْتُهُ بِعَبْسِي 

 بِئْسَ الصَّدِيْقُ أَنْتَ ... 
مَنْ خَدَمَكَ أَظْهَرْتَ لَهُ ضِرْسَكْ 
وَمَنْ صَدَّكَ أشْهَرْتَ لَهُ عَبْسَكْ 
ــــــــــــــــــــــ 
محمد جعيجع من الجزائر 
03 جويلية2023

كبريائي بقلم رضا المرجاني

كبريائي

أنا لا أحزن على شيء فقدته
ربما هو خير لي
 إلى أن فقدتك
ببساطة لم أعرف قيمتك
إلا في نهاية الأمر
رغم الألم و الحزن
لا أستطيع نسيانك
أنت القلب و الفؤاد
با أطيب إنسانة
وعزيزة على القلب
لماذا الحب هكذا
يتلذذ بتعذيبي
حاولت العيش دونها
دون جدوى
أنا أموت كل ليلة من أجلها
من الصعب أن يكون
الشخص الذي تحبه
عالقا في ذهنك
وتنساه بسهولة
هو المسؤول عن حزنك
وسعادتك في الحياة
فقد عشت كل صور الحزن
والألم بعد فقدانك
لما هذا الفتور والجمود
ألم يحن الوقت بعد
لقد طال إنتظاري
تذكري تلك الأيام الجميلة
كيف لي أن أقول لك
إني أحتاجك
دون المساس بكبريائي

رضا المرجاني

رَقودُ الضّحى بقلم وفاء فلاح رزق

رَقودُ الضّحى ..... 

أمِتني حبيبي بقلبٍ عطوفٍ
وزدني بنبضٍ بغير قيـــودِ

فمن ذا يداعب بالوجد طيفي
ويغمزُ شمسي فيزهو وجودي؟

سُقيتُ رحيق الهوى من كؤوسٍ
سُكـــرتُ بخمـــرٍ بغير حدودِ

فيا عطر عمري أغثني بعشقٍ
وصوتٍ شَفوقٍ كلحن الخلودِ

فكم من عيونٍ بحسنٍ تغنّت
وكم بلبلٍ من طروب غرودِ

سألتكَ رفقًـا مليكي بنفسٍ
ترفّ بروحٍ بغير جهــودِ

وهوّد بمسكِ رضابكَ ثغري
وأبلِج حيائي وحُمرَ الخدودِ

فعطّرت ذاتي ومن شهد فيكَ
ثملتُ غرامًـا ، ولا مِـن صُدودِ

جنونٌ رهيبٌ سيغزو مَسائي 
يشقّ العنان بدون الزّرودِ

يبيت ينادي : حبيبي أرحني
يذيبُ بسقف سمائي رعودِي

سباني بجيدٍ ، رماني بسهمٍ
تدلى وشاحي ، فلانَ لعودي

يُطيلُ أثيري وَلوعًـا بحضنٍ
ويدعو سكونًـا ، فيعلو شرودي

عميق الرّؤى نحو سحري يذوب
يميلٌ جوًى مثل ميل وُرودي

تقول : شربتُ رُضابَكِ شَهـدًا
فجودي أيا منية الحب جودي

فإني غريق بشوق وتوقٍ
وإني أسيرُ ربيع عهودي

خذيني بودّ بكفّيك طفلًا
أعانق بدنياكِ طيب الزّغود

طيور الهوى قد تلاقت بقلبٍي
ودانت تسامر نبضَ العنودِ

دعيني لأرجو لقاءك شوقًـا
أُناغي النسيمَ كبرقٍ وَ عُودِ

وزيدي دلالًا وعشقًـا وغَنجًا
فإنّي جليسُ مساءٍ صَرودِ

بقلمي...
وفاء فلاح رزق
وفاء نجمة السماء 
فلسطين 🇵🇸

الصداقة بقلم حربي علي

 الصداقة 

بين : 

المرأة والرجل

بالمفهوم

الأوروبي / عشيق

وبالمفهوم 

العربي    /    رفيق

أما بالمفهوم 

الإسلامي فهو شقيق

وعجبي


حربي علي 

شاعرالسويس


أرضي الغامضة بقلم صالح مادو

 ×××× أرضي الغامضة ××××

صمت الأن

لا نتكلم

لا نرقص

لا نصرخ

لأننا لسنا أحرارا"

نساءنا

مختطوفات

مغتصبات

أيه يا سنجار

كم اسمك جميل؟ 

كم رايت من مأّسي

سنجار 

موطن الأحزان

سلخت عنها 

بهجتها

أين الدبكات

الأغاني 

سنجار

يا منبع الأحزان 

×××××××

أنظروا

الى سنجار

نائمة الأن

وأي نوم!

في فراغ وهم

××××××

حرروها

لكي تستيقظ

وتصبح سنجار

كما كانت

تعود لنا 

المخطوفات

التحرير

بدون عودتهم

ليس لها طعم

......... صالح مادو

5- 7 - 2015


فطرة بقلم علي المعراوي

 فطرة

أدمن النرجسية؛ يطرد كل متطفل عن

حياضه، ذات صباح..أبصرها تستجم في

إحدى مسطحاته، ملأت قلبه حبورا، ضمها

إلى مجموعاته.


علي المعراوي / سورية


إذا ما كان في الدار خلان بقلم محمود قاسم المحمود

 إذا ماكان في الدار خلان

فلاتخشى من لائم والزمان

فالخل لغدرالزمان برهان

وكم من عينه فارغة ونمام ومنان

فالشجرلاتقومه أوراق وأغصان

ودع عنك مجالسة سفيه وخوان

وخذمن دنياك عبرةلمامر من الزمان

فماسلم من أكل من قصعته الغربان


محمود قاسم المحمود 


جحافل السكوت بقلم محمد الباشا

 جحافل السكوت

****************

بت ضحية هجر وعناد

تعرج بي الروح الى مستقبل منكوب

الغرور راح يرسم لي روحا ثكلى ليرميني للوجع

جحافل السكوت اصطفت على اعتاب الشفاه

لانها امام عرش الغرور المستبد

العزلة باتت تغازل روحي التي استبيح عشقها

أعذاق الوداد خاوية نحيلة

الفجر رحت انتظر خطواته بجزع وخسران

ندى الهوى اصبح متزعزع يتساقط سفها وندم

حقول الغرام ماتت زهورها كمدا من ظمأ البعاد

متى أصحو من سبات عشق مبهم 

خنجر الغدر دقيق الإصابة لم يرحم أحلامي 

ضغينة تختبئ في أعماق ذلك الليل المعتم كلها خداع

كانت الظنون مخاوف مستمرة من رحيل مفاجئ

واليوم ظهرت أنياب قسوتك

الخفافيش قد طافت على ابتسامة احبتي

براعم الطيب استبيح عبيرها بيد النوى

صرخات الروح خرائب ومعراج دائم للسماء

ملامحي شمس غطتها الغيوم

الجفاء زورق النجاة لمن ارتضى وجعي؟؟؟


بقلمي.... محمد الباشا /العراق


يا جوهرة النساء بقلم علي المنصوري

 معشوقتي ..

أبحث عنكِ بين السرايا 

تحت الخبايا 

بين الهوامش 

في أعجاز أبيات أشعاري

كي أطفئ نيران وجدي 


أبحث بين اللحظات 

وعداد شموس اللقاءات 

بين اللهفات 

عند ظل الشجيرات

خلف جروحي 

هناك سجلت كلماتي

على ورق البردي 

وعلى جريد الروح سجلت لكِ إنتماءاتي 


يا أجمل أيامي 

وتاريخ ميلادي 

أنتِ يومي المغادر 

وساعات الحاضر 

أنتِ بداياتي 

وحتما بين ذراعيكِ ستكون نهايتي 


يا فلسفة الشموع 

وأضواء مسارحٍ تنوح 

يا تاريخا لا ينتهي

آشور ..

بابل ..

الشام ..

وقبلهم الأغريق ..

يا كل حكايتي 

وفصول تندي لها جبين رواياتي 

أنتِ فصولي الأربعة

وتقلبات طقوسي 


دعيني أكتبكِ ملهمتي

وأهب لكِ عرش مملكتي 

تلك أشرعتي 

سفني

مراسي 

وبحاري 

ببن الحدود آسست لكِ وطني 

قلبي وكبدي لكِ فراشا 

ووسادتكِ ذراعي 


دعيني أخبركِ سري 

وأنشئ في قلبكِ مقبرتي 

بين أضلعكِ مملكتي 

وضفاف عينيكِ شطآني 

أحتاجكِ عطرا 

أتنفسكِ شعرا

أكتبكِ حروفا في مدونتي 

وأغلق فيكِ نوافذي 

لأكون لكِ أنتِ 


يا كل وساويسي 

ومساماتي 

واضطرابات عشقي

يا شذزات أيامي

ويا ساعات لم تبتدأ 

ويا أياما لن تنتهي 

يا عنواني 

ولهفاتي وسكوني 

أنتِ برواز أحلامي 

وحدود مملكتي  

أعدكِ يا فتاتي 

أني سأُطلّق أرثي 

ماضيّ 

حاضري 

غدي 

لأعيش لكِ وحدكِ 

يا جوهرة النساء 

أحبكِ ليوم لا ينتهي 


د. علي المنصوري


فصيلة المشاعر بقلم معمر السفياني

 بقلم / معمر السفياني


فصلية المشاعر


قديمة الأثر ...

تراثية النفحات..

جلبابها السمو..

وعطر الاصاله في كل الاتجاهات.. 

نسج القلم..

 من حرير رموشها..

 حروف في غزل البنات....

سحابة بيضاء تمطر..

  خبوت أرياف

 الإحساس... سكر ونبات..

آهات.... تلو الآهات ..

تتلوى وتجري وراءها ..

بأقدام حافيات..

يجف لسان الصمت ..

 وتدمع فيها أرياق الكلمات..

فصلية المشاعر..

كلماتها رقراقة كانسام الربيع...

صافية الغلّ كطفلات الثلج

 البيضاء في شتاء الصقيع..

ضحكتها تروي القلوب كأمطار الصيف.

دمعاتها متساقطة كأوراق الخريف.

استعمرت كل حواسي بلسان زائر.

 وأصبحت قُبعة قابعة على رأس المشاعر..

يستظل بها إحساس شاعر


ملامحك كلها منك بقلم صبري رسلان

 ملامحك كلها مني (567)

.......................

ملامحك كلها مني 

يا دوب الإسم متغير 

في دقات قلبي مقاسيمني

وليلك شهده بيحير

بدوب في غرامه وأشتاق له 

بإحساسه اللي على مهله

نسيم فرحه وليل ملهوف 

لضحكه قلبه وأنا جنبه 

بغير من الحلم إن طول 

وبجري بلهفه لأقابله 

بنظرة بحن لأحضانه 

بورد خدود نسى آوانه

ساعات مرت لا همس وروح

وفجأة دموع وجع مبحوح 

سنين جنبي فى آنين صامت 

لا حسيت دمعه على خده 

ولا بوجع السنين مالت

لا يوم يحكي وليل يشكي

يداري عيونه ولا قالت 

أمس وراح بقى ذكرى

يا عمري الجاي مع الماضي 

تماللي معاك ولك فاكره

ملامحك كلها مني

يا دوب الإسم متغير

بقلم .. صبري رسلان


عاشق و معشوق بقلم أحمد محمود

 عاشق  ومعشوق

بتحايل  علي  الأيام

تنسيني

العشق الساكن  جوايا

     مفيش  فايده

طول   عمر   ايامي

وسنيني

يانور  عيني  حبك

في.  الحشا   ساكن

والاماكن

كلها   تشهد  علي 

إني  أنا   العاشق

وانا    الولهان

وما عادش  حاجه  جوايا

غير   بواقي  انسان

والقلب  العاشق طول عمره

مليان  احزان

ونار  العشق  جوايا

من بره  شكلها  رماد

ومن  جوه  نار  قايده

نار  البعد  تكويني

      تلاقيني

انا  والليل  وحنيني

    كتير  اصحاب

وبتحايل  علي  الأيام

       تنسيني

العشق  الساكن  جوايا

   ياأغلي  الأحباب

بقلم

احمد محمود

من ديوان  حبة رتوش


أخبرني ما المسألة بقلم جمال عبدالمؤمن

 "اخبرني ما المسألة"

هيوستن ،تكساس ، تمّوز ٢٠٢٣

هَلاَّ اخبرتني

ماذا جرى 

حتى صار حبنا و ولى 

لا يفرق  بين دوي مذنّبين 

اصطدما

و انشطرا…

و بين خطوتين 

كانتا كلما 

 ابتعدتا

اقتربتا

و ولدت فينا

لهبًا و نارا…!


جمال عبدالمؤمن


قاسية و ظالمة بقلم يحيى حسين

 قاسية وظالمة

بقلمي يحيى حسين 


حرام عليكي قاسية وظالمة 

كل دروبك دخان وضلمة


ما فيها نور عتمة القبور 

وواخدة قلبي هناك وضمة


قوليلي  بس عملت إيه 

رسمت حلمي وكنت فيه

 

أخدتي حلمي في حضن قلبك 

خنقتي نبضه ماعرفش ليه


 كنتي زمان بتحبي قلبي 

وكنت ليا نبضة في قلبي


كانت قلوبنا في أحضانا دافية 

أحضان تدوب قلبك في قلبي


لكن خلاص آخر الطريق 

وطريق قلوبنا عمال يضيق

 

وصلت قلوبنا لآخر الخطاوي

لبحر عالي موجه غريق


القاهرة  7 يوليو 2020


واحنا صغيرين بقلم سيد حجازي

 وإحنا صغيرين                                                                                         كنا بنرسم بيت

 جميل عالرمال

 والكبار بيضحكوا

 من لعب العيال

وكبرنا والحب كبر

 واصبح فراقنا

شئ محال

كنا بنمشي مع بعضنا

ف نفس الطريق

كان بنا شئ اسمه الحنان

 والحب البرئ

كانت   قلوبنا   بتنتفض

  في  كل   ليلة

كان مكانا وكان لقانا

 تحت الشجرة الجميلة

كنا بنغني ونفرح ولا بنا

  اشياء  مستحيلة

دلوقتي  كل شئ راح واتنسي

 واصبح خيالي

وانا زي ما انا وانتي سكنتي

 بعيد ف قصرعالي

بقيت انا وحدي انا

معايا وردة حبنا

وحلم السنين

عند بيت الرمل قاعد بفتكر

وبغمض عني اللي بكت

وبقلبي اللي بحزنه سكت

 وودعك وودع الحلم الحزين

واحنا صفيرين

سيد حجازي


طفلا صغيرا بقلم رفيعة الخزناجي

 طفلا صغيرا

حبك لم يزل 

وقد شاب قلبي 

طفلا صغيرا

يحبو ...... 

ويداعب روحي 

يجري ........

وراء أشواقي 

ويسكب الدمع 

فوق أوراقي

قد شاب قلبي 

وأنت لا زلت 

تظن الظنون 

وتدعي أنني 

بغيرك أهيم 

ولروحه أطير 

لا يا سيدي 

هذا والله 

جد مستحيل 

فأنا لغيرك أبدا 

لا ألتفت 

وبغير حضنك

لا أرتمي 

وبدون دفئك 

لا أحتمي 

ولا همس سوى 

همسك يطربني 

ولا حروف دون 

حروفك تغريني 

فدعك من غيرتك

العمياء 

وعد لرشدك ولحبك 

فقد انتهى الكلام 


رفيعة الخزناجي /تونس 

#هلوساتي


حديث الثرى بقلم سليمان كامل

 حَديثُ الثّرَى ...........................

بقلم // سليمان كاااامل ..........

******************** ليس أفضل من طيب ذكرى نتركها

واذكريني .....إن أنا غِبتُ عنكِ 

فإن الحب......... بالذكرى يدومُ 


فنَقشُ القلب.... بصمتِ الحنين 

أقوى على جبل من ريح حُسومُ


ومايَخُطهُ النبض على الأقدار 

لا ولن يزول وإن نزل مَحتُومُ


تلك الأيام هي صفحاتنا تحكي 

وأقلامنا فيها.......... للبر تروم 


وعطر المداد فيها صبر يُحتَمل 

فبين العسرين .......يُسر يقوم 


غَيبتي تطول..... أو تقصر فلا 

يكن ............في القلب غُيوم


ولا يطويك.... عن المسير هَمّ 

تلك غَيبَة........... شأنها معلوم 


وأذكري ابتسامات مازالت تَرِن 

في أعماق قلب ..غالَبَ الهموم


أشبعَتنا الدنيا ..حُبا وأنسا فلا 

ضَير أَنّا ......بعد اللقاء نَصومُ 


فاذكريني .......في ثبات إنني

رغم البلاء مُقر.. أيها المقسوم 

********************************

سليمان كااااامل الإثنين 2023/7/10


أجراس العزلة بقلم محمد الباشا

 أجراس العزلة 

**************

انهيار اصاب صراع نفسي وارتج قلبي من قسوة احبتي والقدر 

خطى حبيبي مرتبكة ومزاجه مخادع له نغمات تحمل الهم والكدر 

يدق أجراس العزلة في كل ليلة وفيها زعل وعتاب وتحذير وخطر 

يتركني تتناقلني الهموم وتتقاذفني احضان ذكريات رحيله والسفر

*******

استفيق على وقع انفاسه وكلمات اعتذاره تلمني وانا في شتات

كنت في غيبوبة أخذتني منه مؤقتا ورحت اتوسط الموت والحياة 

رحلة صغيرة ارقت اجفاني وصارت تذوب من بعاده كل الامنيات

لكن لي امل بعودته لتمنحني سبب الوجود لعل الهوى انتصر

*******

انهيار اصاب صراع نفسي وارتج قلبي من قسوة احبتي والقدر

*******

يا قمرا مزقت اشرعة الظلام بنور وجهه ووهبني نوره والضياء

الكواكب أطفأت سناها عندما لاح منه ضوء برق وانطلق النداء

لتحتضر كل الأنوار بعده ولتتلبد بالغيوم والعتمة افلاك السماء

وليطغي سناه على الأكوان كلها فقد طرد ضياءه الظلام فاندحر 

*******

انهيار اصاب صراع نفسي وارتج قلبي من قسوة احبتي والقدر 

*******

اهديك وردة لعلها تغني عن حسرتي واهاتي التي صارت للروح تتسلل

فاسمعي صدى جروحي في اعماقي يصيح عاليا اليك خوفا ويتململ

خذيني حيثما شئتي الى النجوم الى اعماق البحر واجعلي موتي يتعجل

لا تشفقي على من صخرة كبريائه كلها غرور وبركان في لحظة انفجر

*******

انهيار اصاب صراع نفسي وارتج قلبي من قسوة احبتي والقدر 

*******


بقلمي... محمد الباشا /العراق


قمر بقلم خالد أحمد طالب

 قمر 

عيوني تسأل عقلي  هل رأيت القمر 

فقلت لهم في جفوني خوفا من القدر

بدر تلألأ في سمائي وقد انتشر 

إنه زهرة وعطرها فاح لكل البشر 

أسميتها مجد لأنها في السماء المقر 

جارة للنجوم من ضيائها القلب انبهر

لا أعرف مسكنها أوحتى اسمها.. قمر

كلامها يشفي القلب  والنبض بها استمر

هي روح  وجسد ليس لها مثيل بالبشر

د. خالد أحمد طالب


يا بلسم روحي بقلم نورالدين محمد نورالدين

 يا بلسم روحي

أتيتني يا حبيبي  

 وأنت الحلم الوردي

 رويت قلبي من فيض حنانك

فأنت طيف الملاك  

الذي كنت أراه بأحلامي

أتيت إلي حبيبي من بعيد

لتنسج بأصابعك خيوط الشمس

المتلألئة  فتدفيني  

وتزيح عني ستار الدجى

 وتزرع  في أعماقي الإبتسامة 

فعانقت روحي روحك

فكنت بريق حياتي

حبيبي يا ملاكي

أنت نبض وجداني 

وأنت سكن خيالي  

وأنت كياني وأملي

أنت ربيعي وبهجتي

..................

بقلم الشاعر:

نورالدين محمد نورالدين


الأحد، 9 يوليو 2023

درب نفسك على حياة صحية سليمة بقلم نادية حسين

"درب نفسك على حياة صحية سليمة"

التدريب مادة يجب إتقانها في أسلوب حياتك..
درب نفسك على الاستماع لجسدك..
درب نفسك على التأمل و التقرب من ذاتك..
درب نفسك على الثقة بنفسك ، والتصالح مع ذاتك..
درب نفسك على المحافظة على جسمك 
 بإعطائه التغذية الصحية السليمة.. 
جسمك أمانة وهبها الله إليك..
الحفاظ على جسدك مسؤوليتك وحدك..
 فحاول مراقبة وزنك ، بالالتزام بتناول وجبات خفيفة. 
. وذلك باتباع نمط غذائي صحي،يشتمل على الخضروات والفواكه، والبقوليات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة. ومحاولة التقليل من أكل اللحوم الحمراء... 
ففصل الصيف فرصة ذهبية لتناول وجبات خفيفة صحية،ويحث على شرب الماء الذي يقي من الجفاف، ويطرد السموم خارج الجسم... وطبعا الغذاء الصحي مع ممارسة الرياضة، من مشي، سباحة أو ركض.. هذا النظام يعطي حياتك جودة عالية، وقاية من عدة أمراض وفوائد صحية عديدة...
فجسمنا جد ذكي، ويتأقلم بسهولة مع النمط الصحي الصحيح، بل يشكرنا عليه، وذلك بتغييره للأحسن.... 

                  بقلم ✍️ (د. نادية حسين)

معشوقتي بقلم علي المنصوري

معشوقتي ..
أبحث عنكِ بين السرايا 
تحت الخبايا 
بين الهوامش 
في أعجاز أبيات أشعاري
كي أطفئ نيران وجدي 

أبحث بين اللحظات 
وعداد شموس اللقاءات 
بين اللهفات 
عند ظل الشجيرات
خلف جروحي 
هناك سجلت كلماتي
على ورق البردي 
وعلى جريد الروح سجلت لكِ إنتماءاتي 

يا أجمل أيامي 
وتاريخ ميلادي 
أنتِ يومي المغادر 
وساعات الحاضر 
أنتِ بداياتي 
وحتما بين ذراعيكِ ستكون نهايتي 

يا فلسفة الشموع 
وأضواء مسارحٍ تنوح 
يا تاريخا لا ينتهي
آشور ..
بابل ..
الشام ..
وقبلهم الأغريق ..
يا كل حكايتي 
وفصول تندي لها جبين رواياتي 
أنتِ فصولي الأربعة
وتقلبات طقوسي 

دعيني أكتبكِ ملهمتي
وأهب لكِ عرش مملكتي 
تلك أشرعتي 
سفني
مراسي 
وبحاري 
ببن الحدود آسست لكِ وطني 
قلبي وكبدي لكِ فراشا 
ووسادتكِ ذراعي 

دعيني أخبركِ سري 
وأنشئ في قلبكِ مقبرتي 
بين أضلعكِ مملكتي 
وضفاف عينيكِ شطآني 
أحتاجكِ عطرا 
أتنفسكِ شعرا
أكتبكِ حروفا في مدونتي 
وأغلق فيكِ نوافذي 
لأكون لكِ أنتِ 

يا كل وساويسي 
ومساماتي 
واضطرابات عشقي
يا شذزات أيامي
ويا ساعات لم تبتدأ 
ويا أياما لن تنتهي 
يا عنواني 
ولهفاتي وسكوني 
أنتِ برواز أحلامي 
وحدود مملكتي  
أعدكِ يا فتاتي 
أني سأُطلّق أرثي 
ماضيّ 
حاضري 
غدي 
لأعيش لكِ وحدكِ 
يا جوهرة النساء 
أحبكِ ليوم لا ينتهي 

د.علي المنصوري

سامحتك بقلم البشير سلطاني

سامحتك
لا أطيق غضب يشبه الطوفان
من يتحمل عناد يسابق الريح
يملؤ الأفق ضجيجا دون منٍ
تعلمت معك أتجاوز وخز الرمح
ألتحف وأودع مبتسما أشجاني 
أقاسم المقهور سراب وإرث الربح
سامحتك من كل عتاب وأوزان
القهر كلها هديا منك وأقراح
أحببت رقصات العشق والمنون
تتباهى حبيبتي في كل الأفراح
هزائمي قلادة وأوسمة الإجتياح 
كم سلبتي حريتي وقلت لم تزن
أنا ولدت من رحم البيت الحرام 
أصل ثابت وفرع مغدق موزون
سامحتك من أجل الحب سامحتك

البشير سلطاني

أنا من يجيك وحامل روحي بقلم رضا البسيونى

أنا من يجيك وحامل روحي
ع كفي اتمنى الوگت ألگاكٌ

بنظره من عيونج ترد روحي
واموت بعدها لو اگعد معاكِ

أنتي گلبي وأنتي غلاي روحي
فدوه لگلبك والكون فداكِ

شلون الغلا بدونك كرب
وشلون الگمر يأفل لو مر بحزاكِ

مدري شصار بي من اتنشگت عطرج
ومدري ايش اسوي لين أطلب رضاكِ

يا هلا بيج بگلبي وألف هلا بيج
وكل الهلا بيج من ساعة لفاكِ

النور هل بجيتك يا محل النور
عشيرتي والربع يتمنوا لگاكِ

يا زينه الدشداشه وروح التنور
الدهب زينة لبنيات وزينتك حياكِ

يا نبض لخفوقي والنضر والنور
دباحي بعادج والعگل ما نساكِ 

حربات عيونج بالگلب دگوه
تحجي الليل معاي والصبح اهواكِ

بشتاگلك لو دورت منج عيني
ويعوفني العشگ لو عيش بلاكِ

يا اغلى الناس والبشر والكون
شكد الحلي ضيم لو يشوفون حلاكِ

تدري أني مصري الأصل
ومن ألعشق بعدني احجي عراقي

بقلمي رضا البسيونى

أنا مش ملاك بقلم عبدالحميد وهبه

( أنا مش ملاك )
أنا كنت طيب يعني وحنّين معاك 
وكنت ممكن أضّحي بسنيني فداك
لاكن ردود الفعل منّك غيرّتني
خلت مشاعري إتحولّت بركان هلاك 
ف ماتعتذرش وتتدّعي تاني البراءة
ماهو كل واحد مننّا أكيد لُه طاقة 
إزاي هسامحك يعني بعد اللي عملته 
أنا شخص عادي أكيد بقى أنا مش ملاك 

أنا عشت طول العمر أخلِصلك وأصونك 
أوقات كتيرة كنت بتحمّل جنونك 
لا عمري مرة كسرت قلبك أو جرحتك 
ولا عمري فكرت إن أنا ممكن أخونك 
فاكر زمان الكلمة اللي قولتها 
ولا النهاية اللي أنت يعني كتبتها 
جاي النهاردة تقوللي نرجع من جديد 
القصة خلصت والدموع فات وقتها 

إزاي هسامحك وإنت ياما جيت عليا 
لا رَحَمت قلبي في يوم ولا دمعة عينيا 
والجرح يعني اللي إنت سيبتُه جوه مني 
بكره أكيد الجرح ده راح أردّه مِية 
بكره أكيد هنساك وهبدأ من جديد 
وأوصل لحلم العمر حتى لو بعيد 
أما المشاعر اللي ماتت جانب منك 
هَحييها تاني لكن مع الشخص المفيد 

بقلمي عبدالحميد وهبه
9/7/2023

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...