الأحد، 23 يوليو 2023

رفقا يا ذو الحدق بقلم فلاح مرعي

رفقا يا ذو الحدق 
بقلبي ارتفق
قد شدني شوقي 
 ولك قد عشق
ارأف بمن بهواك 
 تعلق
أرفق ترفق وكن ودودا
فالقلب بحبك خفق
يا من سهم عينيك
 له اخترقا
أرفق ترفق به
يا من بمشاعره 
نحوك صدق 
يا من اسهرت العين 
 واسهدت الجفن والحدق
ولوعت قلبا بنار
الشوق اكتوى
رفقا به وعجل باللقاء
ما عاد يحمل لوعة
 الفراق 
فلاح مرعي
فلسطين

خَريفُ. حُب بقلم محمودعبدالحميد

.. خَريفُ حُب ..
على ضِفاف أهدَابها مضى
خَريفُ العُمر وتَسَاقَط الزمان
أورَاقُ أزهَارها ذَبُلَت وتَمايَلت
أغصَان
يا للهَوى إن دَاعَب جَفنَآ قَضَّ
مَضجَعهُ صَار جَمَالُهُ فَتّان
كُحلُ وخَمرُ في رحَاب السُهد
والجَوى والدَمعُ بَاتَ بعِشقِها
سَهران
..بقلمي.. محمودعبدالحميد..

رحالة بقلم أسعد أبوالسعود عبدالله

(رحالة)بقلمي أسعد أبوالسعود عبدالله أديب وشاعر 
رحالة في دنيا محكوم عليها.....بالفناء 
أبحث عن حب وصدق.............ووفاء 
أجاب الناس هل أنت من.......العقلاء؟
رحل الأحباب والرجال من.....الحكماء 
الفساد في البر والبحر من....السفهاء 
وطغيان الفاسق والفاجر من......البلاء 
تفرقت الأسرة في الحب........والنقاء 
تبرأ الأولاد من الأهل..............والآباء 
أضحت الخيانة مشروعة في الضياء 
وبدعة قابيل في القتل.....والشحناء 
خان الخليل صديقه في............دهاء
وظلم الجار للجيران...........والضعفاء 
بات الكبر سجية من.............الكبرياء 
غاب العدل وصعد إلى...........السماء 
واحتكار السلعة والميزان من...الغلاء 
قلد الأطفال الأسرة في......الشحناء 
فالوفاء كالغول والخل.........والعنقاء 
هل من أمل في حب وسلام.....ووفاء؟
  بقلمي أسعد أبوالسعود عبدالله 
  ‏أديب وشاعر 
  ‏صعيد مصر 
  ‏السبت ٢٢ يوليو ٢٠٢٣

صَنَمٌ مِنْ طِينْ بقلم محمد جعيجع

صَنَمٌ مِنْ طِينْ 
وآخَرُ مِنْ عَجِينْ
ــــــــــــــــــــــ 
 بِئْسَ الإِلَهُ 
"إلَهٌ مِنْ عَجِينْ"
إِنْ شَبِعْتُ اِنحَنَيْتُ لَهُ بِرَأْسِي 
وَإذَا جُعْتُ أَطْعَمْتُهُ لِضِرْسِي 

"إِلَهٌ منْ طِينْ"
إِنْ فَرِحْتُ اِنحَنَيْتُ لَهُ بِرَأْسِي 
وَإِذَا غَضِبْتُ هَوَيْتُ عَلَيْهِ بِفَأْسِي 
ــــــــــــــــــــــ 
محمد جعيجع من الجزائر 
03 جويلية2023

أتهجرني بقلم محمد العزاني

أتهجرني :
أتهجرني وأنت حيــــــــاةَ قلبي
وحظـي عن غنـــاءٍ لا يــــــدومُ ؟

تركـتُ طبـــــــائع الآلام خـلـفي 
كصمتي يومَ ذكرِكَ لـي يُقيـــــمُ

وها أنا ذا المســـافر من خيـالي
ويلبسُني من الحرصِ الوجــومُ
.
.
.
.
محمد العزاني 
 Alazzani Mohammed

أنت الوحيد بقلم جرناس حوران أبوشاكر

......أنت الوحيد...

حبك جواة صديري.....داخل الضلوع..
انت الوحيد بداخله.......غيرك ممنوع..
ليش رحلت عن عيني...وطال غيابك..
حاجه تقسى على قلبي.هو لك طوع..

ليش رحلت عن عيني...ياغصن البان..
وانت تدري هالقلب........بحبك ولهان..
بعدك ماظل البهجة...........قربك أمان..
اقضي ليلي سهران.........وأهل دموع..

بعدك ماظل الفرحة......ولاظل سرور..
غير الحزن من حولي.صدري مغصور..
حتى البسمة لشفافي........عيت تزور..
دايم حاير دلالي.......وقلبي الموجوع..

حتى البسمة لشفافي.... صرت اتمنى..
إرحم روحي وقلبي ..........هالمعنى..
أنت ربيع حياتي.............وأنت الجنة..
وأنا فراشة تايهة..............بين الربوع...

وانا فراشة تتنقل..........من شفة لخد...
أجني عبق رحيقك.......وأجني الشهد..
وأشتم شذى انفاسك........ريحان وند..
عطرك أحلى من الكادي لامنه يضوع..
.....
جرناس حوران أبوشاكر

اإليك يا ربي أرفع شَكوَتي بقلم كمال خميس احمد

اإليك يا ربي أرفع شَكوَتي...
ظُلِمت من أهلي وبني جلدتي....
لجأتُ إليهِم في محنَتي...
صُمَّت آذانهم ولم يسمعوا...
وغضوا أبصارهم كي لا يروا....
ليتهم ردوا عليَّ صرختي..
أو نهروني وضربوا يدي....
تجاهلوا حتى صلة الرَحِم...
وإني أخُوهُم من أمٍ وأبِ...

#بقلمى /كمال خميس احمد 
(ابو زهرة)

عاجزة بقلم فدوى گدور

الإسم:فدوى گدور
البلد :المملكة المغربية 
{عاجزة }
أضعت الأبجدية
صرت أتمتم وأتهجى 
كلما هممت بكتابة قصيدة
تصطدم حروفي بحروفك
فأرتبك...
وأسكب الحبر على الورقة 
يتصبب جبيبي عرقا
ترتعش أناملي 
لست أدري؟
أ صدفة أم من كيدك
تنفلت مني العبارات
تخونني عمدا الكلمات 
يتلعثم اللسان
لست أدري ؟؟؟
أ خجل أم خوف منك 
أتوه عن العنوان 
يفقد نصي المعنى والبيان
أهيم على الأسطر 
ضائعة...
فنحِّ حروفك سيدي جانبا
دعني أعبر صفحاتي بأمان
لا تعرقل قلمي بزيف الكلام
قصائدك خيال.. أوهام...
وأضغاث أحلام
لا تفقدني الماهية 
دعني وشأني بسلام
بقلمي فدوى گدور

فجفت قوافيك. بقلم محمد الهادي الصويفي

من يقرضني شعرا .....

جفت قوافيك.
ونحف خصرك ...
ضمر. قوامك..
ونضب نهرك .
قتلك العطش 
في زمن القيظ
أصبحت في أحلامي.
أشتهي رضاب شفتيك
أصبحت أقول الغزل
وأقرض المعاني...
أصبحت أشتهيك في منامي...
وسادتي خالية ...
وقصيدتي بلا إحتواء ..أو ارتواء... 
غابت فيها صورة الحسناء
والقوام الرشيق....
قصيدتي فارغة وجوفاء...
قصيدتي لا تصلح للقراءة
مبتورة ومقتضبة ليس فيها دلالة أو بناء
تاهت وضاعت في الضجيج والغوغاء.
قصيدتي حمقاء.
أحتاج لمن يعلمني الشعر...لأجل عينيك .
وكي أعشقك ..أكثر. وأكثر ...

محمد الهادي الصويفي تونس

نصيحة بقلم فلاح الكناني

نصيحة..

قَالَ عشْ بِدُونِ الْحَبِّ
وَجَرْحُكَ يُشْفِيهِ الرَّبّ
أَيَعِيشُ الْوَرْدُ بِلَا مَاءٍ.؟
تِلْكَ اشَاعَةٌ فَلَا تَكْذُبْ
لَا حَيَاةَ لِمَنْ لَا يَعْشَقُ
وَلَا رَغَدٍ وَلَا مَكْسَب
عَشَ ْكَمَا يَأْمُرُكَ قَلْبُكَ
اغْتَنَمَ الْوَقْتُ انْهُ ذَهَب
وَلَاتَأَسَّفُ لِيَوْمٍ ضَاعَ
فَرَبُّكَ كَرِيمٌ وَهُوَ يَهِبُ
وَاسْتَبْدَلَ خَلِيلٌ غَادَرٍ
بِحَبِيبٍ صَادَقٍ مُحِبّ
فَتِلْكَ نَصِيحَةُ أَخٍ لَكَ
فَأَحْفَظُهَا وَلَا تَكْتَئِب
فَقِطَارُ الْعُمْرِ يَجْرِي
وَلَا يُنْتَظَرُ مِنْ تَخَلُّفِ
اوْ رَكِبَ....

فلاح الكناني
32 يوليو 2016

قد صرنا في الحياة غرباء بقلم السيد عاصم

{ قد صرنا في الحياة غرباء }

كلمات
السيد عاصم
........

ايها الأصدقاء الأوفياء
لا تتعجبوا ان غبت او رحلت
او ابتعدت او ان روحي صاعدت 
الى السماء
ايها الأصدقاء الأوفياء
سامحوني ان تهربت من اللقاء
ليس تكبر مني..لكني اخاف 
ان يصاحبنا العزاء  
ثم يقتلنا العناء
نحن جميعا وكلنا سواء
قد صرنا في الحياة غرباء
نبتسم لكننا تعساء
نحاول ان نسقي الزهور 
لكننا لسنا طلقاء, نحاول ان نلتقي
لكن كيف ونحن سجناء
ليس لنا الا الذكريات
 فعليها نعيش
 إذا شاء لنا البقاء
لا تتعجبوا ان عزفت لحنا
او حاولت الغناء
لأنني احاول ان اداري البكاء
كم من صديق اساء الظن
بوفائي حتى اظهر العداء
فأطلق رصاصات الكلمات
أصابتني ولم انزف دماء
هو غاضب لانني ابتعدت
وكأن البعد مسافة الارض 
عن السماء
ولم يدرك انني رغم قرار
البعد احن الى اللقاء..

ٱمة الإسلام بقلم كريم كرية

ٱمة الإسلام 

ضاع السلام بتعدد الٱحكام
ضاع السلام بالبعد عن الإسلام
سنت قوانين و كتبت بٱقلام
ضاع السلام بتعدد الحكام
و قسمت الٱمة و تبخرت الٱحلام
و الخذلان فينا دام لٱعوام و ٱعوام
و مات الضمير فينا و اتبعنا الٱوهام
و تفشى الظلم بيننا و ساد الظلام
و هجرنا دستور الحياة من هو شفاء لما في الصدور من ٱسقام
كتاب من هو للغيوب علام
تركه الحبيب بيننا و حكمة صالحة على الدوام
في كل الٱحوال و كل الٱيام
سنة نبوية تقينا من الحرام
فعسى الله ٱن يجمع الشتات و يحيي هذا الركام
و يصلح حال اليمن و الشام
و يرد لنا فلسطين و ينصر ٱبناء القسام
و يبث الروح في ٱمة الإسلام
فهو سبحانه محيي الموتى و العظام

بقلم كريم كرية

ٱمة الإسلام بقلم كريم كرية

ٱمة الإسلام 

ضاع السلام بتعدد الٱحكام
ضاع السلام بالبعد عن الإسلام
سنت قوانين و كتبت بٱقلام
ضاع السلام بتعدد الحكام
و قسمت الٱمة و تبخرت الٱحلام
و الخذلان فينا دام لٱعوام و ٱعوام
و مات الضمير فينا و اتبعنا الٱوهام
و تفشى الظلم بيننا و ساد الظلام
و هجرنا دستور الحياة من هو شفاء لما في الصدور من ٱسقام
كتاب من هو للغيوب علام
تركه الحبيب بيننا و حكمة صالحة على الدوام
في كل الٱحوال و كل الٱيام
سنة نبوية تقينا من الحرام
فعسى الله ٱن يجمع الشتات و يحيي هذا الركام
و يصلح حال اليمن و الشام
و يرد لنا فلسطين و ينصر ٱبناء القسام
و يبث الروح في ٱمة الإسلام
فهو سبحانه محيي الموتى و العظام

بقلم كريم كرية

عينيك والغرق -بقلم محمد العزاني

عينيك والغرق -بقلم محمد العزاني 

لا صمت لا شك لا همٌ ولا قَلــقُ
ولا دموعٌ سوى عينيكِ والغـرقُ

يبدو الهوى من يدٍ أخرى ومبتسماً
للحب للعشق عن أوتارها يفقُ

لي بسمةٌ خالطت صوتي بأغنيةٍ
ما كان يقسو لها قلبي ويُفترقُ

وبالرمق استجديتُ لي كل قبلةٍ
فآخــــذةٌ ما مني أندى و أغدقُ

حسبي من الناس لو تُهدى صبابتهم
فلن تكلّ لمن في حسنها عَبَقُ

ولي المطامع ما في الذات من حذرٍ
كالصافنات دمًا ضمًا ولا فتقُ 

مني الهوى والغَوَى منها فيا عجباً
بجائحٍ ما خَلَا في الروح والحدقُ
.
.
.
.
محمد العزاني 
 Alazzani Mohammed

حَامِلٌ وَ مَحْمُولُ. بقلم صاحب ساجت

(حَامِلٌ وَ مَحْمُولُ!)
    إلَـىٰ/ مَنْ بَرَّتْ أَبَاهَا

ثُلاثِيَّةٌ تَئِنُّ..
أَنَـــا وَ أَبِي،
وَ دِمَشْقُ تَضُمُّنَـــا
رِحْلَةُ عِلاجٍ في ٱلمَشافِي.. 
مــا أَتْعَبَني!
لا يَنْبِسُ أَحَدٌ
بِبِنْتِ شَفَةٍ
بَيْدَ أَنَّ مُوسِيقَىٰ ٱلأَنِينِ
تَفْضَحُنَــا،
وَ صَخَبُ ٱلصَّمْتِ
يُؤْلُمُني!
عَبْرَ ٱلأَثِيرِ،
تَناهَتْ إِلـىٰ سَمْعِي،
لُثْغَةُ صَغِيرَتِي
مَشْحُونَةً بٱلشَّجَنِ
أَوْجَعَتْ قَلْبي..
عَذَّبَتْني!
أُمُّ أَبِيهَــا أَنَــا
أَشْبَعْتُ وَسادَةَ ٱلسُّهْدِ
دُمُوعَ ذِكْرَياتٍ
وَ هانَتْ عَلَيَّ
سِنُونَ ٱلعُمْرِ لَمَّــا..
صَارَ أَبِي طُفُولَةً؛
يَمْلَؤُنِي!
   (صاحب ساجت/العراق)

سلوا روحي ...سلوا عمري بقلم خالد أحمد طالب

سلوا روحي ...سلوا عمري  
فماذا ينفع السؤال مع الغياب 
احب امي ....احب ابي  
واخواني وخلاني هم الاحباب 
تغيب الشمس ان غابت جفوني 
عن الرؤيا مع الضباب
اتيه في ثنايا الروح مع روحي 
وترى البسمة على شفاه الشباب 
احائرة بعينيها؟! .... وهي عمري 
تنام بين الجفن والأهداب 
ترى قصة تروي لكم ألمي
فما الشوق إلا سطر في كتاب 
الا فانهل لكي تروي ظمئي 
فنحن الصابرون على جمر العذاب 
د.خالد أحمد طالب

سبحان رب السما بقلم عيسى وسوف باظة

صباح الورد والياسمين الأصدقاء الغاليين أردت أن أصبح عليكم بهذه القصيدة الشروقية علها تنال إعجابكم لكم محبتي
.......
      ...سبحان رب السما.....
سبحان رب السما بترهج متل قنديل
بتقول ريم الفلا الشارد في روابيها
شو بتشبه الصورة رسم حرف مع تنزيل 
الفنان رب السما وهوي محليها
والوجه متل القمر حسنو الهم يزيل 
والتم نبعة عسل أطيب شهد فيها 
والقد متل الرمح بنسمة هوا بيميل
وهيي نجوم السما وهيي لياليها
وصوتا صدى الآهات ونعمة مواويل 
غناتي اللي كلا طرب هيي تغنيها 
والحلا مانو مجرد حاصل وتحصيل
خلقان صافي ونقي ورتوش مافيها 
معذور يلي بالحب ابتلى وصفا قتيل
مرضان مالو دوى من سحر عينيها 
مغروم فيك انبلى وصاير عليل
علة ومافي حدى غيرك بيداويها 
....بقلمي الشاعر عيسى وسوف باظة

ملاحقة بقلم مصطفى الحاج حسين.

* ملاحقة.. 

     أحاسيس : مصطفى الحاج حسين. 

أنا إنْ أمسكتُ بحبِّكِ
سأدقُّ عنقَهُ
وأُدمي سطوعَ أنوارِهِ
لكنَّ حبّكِ أجبنُ منْ أنْ يقابلَني
فهو يختبئُ تحت جِلدي
وفي أعماقِ قلبي
وبأبراجِ روحي
وأنا يصعُبُ عليَّ أنْ أطالَهُ
حاولتُ مراراً أنْ أخدعَهُ
أن أجعلَهُ يحسُّ بالأمانِ
لكنَّهُ فطنٌ وماكرُ
ولم يثقْ ببشاشةِ خداعي
كنتُ -وقسماً بعشقي لك- 
سأجعلُه يحلُفُ بأغلظِ الأيمانِ 
أن يبتعدَ عنّي إلى الأبدِ
وسأجعلُ منه عبرةّ 
لكلّ قلبِ عاقٍّ.. لا يسمعُ الكلامَ 
قلبي هذا السّاكنُ بداخلي 
منبوذٌ منّي إلى الأبدِ 
لن ينالَ رضايَ 
ولن يلقى منّي اهتماماً
هو كإبن نوحٍ عاص أبيهِ 
سأترُكهُ يغرقُ بحبّكِ للأبدِ. *

         مصطفى الحاج حسين. 
               إسطنبول

الألفاظ في الهواء بقلم محمد أحمد محرم

الألفاظ في الهواء
الكاتب / د. محمد أحمد محرم.
...................................................
الحروف التي نطلقها اللفاظ في الهواء
هل تعود عرينها
  خرجت كأعيرة نارية 
كالفرحة يوم العيد 
تسافر مع الفضاء مع هبوب الريح
قد ترطم بجبل الجليد 
فيعود لنا الصدأ خواء
أما اذا سمعتها أذن صماء
اذا كانت أغنية العندليب
لا فائدة منها تذهب أدراجا الرياح
أما اذا تلقفتها أذن خرقاء
سينقلب النعيم إلى جحيم ظلاما
لكن اذا سمعتها اذن واعية 
ستكون كهمس شفيف تلامس قلبينا
تسبح مع النسيم في ليل مقمر هادئ
في النعيم مقيم

غَادَه بقلم محمودعبدالحميد

.. غَادَه ..
يا غَادَةَ فوق الحِسَان تَربّعَت
لا تَفزَعي 
فهُنَاكَ عِشقُ فَاضِحُ بعيونِنا
ورَأتهُ عَينَايَ في عينيكِ نَاعِسَاتُ 
الطَرفِ تعَانَقَت أرواحُنا
قالَت كَفى عَبَثَآ بقلبي ودَعهُ 
يَحيَا عِشقِنا
البَابُ كَان موصَدآ وطرَقتُهُ 
فازدَادَ حُبَآ بعدَ أن عَانى الضَنَى
أسكَنتُهُ كؤوسَ هَمسِ واستَراح
ما عَادَ للأترَاحِ شأنآ عِندَنا
يا رَبَةَ الحُسنِ أنا أسيرُكِ بينَ
الحَنَايَا تَسكُنين رَغمَ أنف زمَانِنا
..بقلمي.. محمودعبدالحميد..

أنا السوري بقلم عبد القادر زرنيخ

أنا السوري تاج الأبجدية....في أدب وفلسفة
الأديب عبد القادر زرنيخ
.
.
.
(نص أدبي)....(فئة النثر)
.
.
.

أنا السوري

      وإن ضاعت بين الغياهب هويتي

              سأنهض حرا من كل أبجدية

                             فأبجديتي بركان المنابر

                                عنوانها سورية موطن الجبابرة

أنا السوري

       وإن تاهت بين الأوراق قصيدتي

                      سألملم بقاياها رغم الألم

                                   فأوراقي عصية الوطن والوطنية

                                             فأنا من أرض تتباهى بها العربية

أنا السوري

     وإن ضيقوا أيامي وفصلوها قاهرة

                          سأحيك من الجراح ثوبا باهرا

                                      فأنا من زمن أعيا بتاريخه العباقرة

                                               فالجراح وطن

                                                ومحال أن تحيد الأوطان

أنا السوري

        وإن مزقوا ذاتي بين الأزقة

                  سأجعل من الأشلاء حبرا

                                    أكتب به حريتي كل صباح

                                              فأنا من مجد عسجدي

                                                     يسمى بين المدائن سورية

                                                          وفوق المنابر سورية
أنا السوري

      ولو تاه المجد على دروبي بين الكلمات

                       سنلتقي يوما على مشوار العروبة

                                        سيدة الوحي والمفردات

أنا السوري

     ولو تناثرت على دموع الرسم دفاتري

                    سألملمها بقصيدة

                                تعيا الحروف من معانيها

                                     فأنا من وطن جريح

                                     يسمى بين الأوطان كلمات

أنا السوري

      ولو طاب الاغتراب في أسطري

                 قد قررت الصمت العربي بين أضلعي

                         كي أحيا حرا من ذاكرة

                                 علمتنا الوحدة في التشرذم

أنا السوري

            واسألوا يوما هويتي

                        قد ضمدت الجراح بعشق

                                      أعادني من ذاكرة الرماد

                                             لأخرى رصفت بها قصائدي

                                 فأنا من وطن لا يموت يوما بين المحافل

                                         سوري والمجد رايتي

أنا السوري

      وإن غابت ضمائر الأبجدية من إنصافي

                         سأصيغ ضميرا يعيد للمجد حقه القادم

أنا السوري

       وإن ماتت بالوحي كلمات عروبتي

                   سأعيدها للتاريخ المجيد هوية سورية

أنا السوري

       وإن دفنتم خصال أوراقي عند الحقول

                 ستثمر يوما بأبجدية يعيها الكرماء

أنا السوري

         وإن طال الليل على سماء بلادي

                       فلا تغرنكم نوم سواعدي

                              فنحن أحرار الغد

أنا السوري

       وإن حاولتم طمس هويتي

                   فنحن كالسطور لا تموت آثارنا

                              والوعد بقوافينا آت آت آت

أنا السوري

           وإن مزقتم تراثي وكلماتي

                          سأبقى ًكالعهد شامخ المهد 

أنا السوري

          وإن دفنتم إنسانيتي وأبجديتي

                      سأبقى كالراية كبير القدر

أنا السوري

               وإن أقصيت بين المدائن كالرماد

                       سأبقى كالفجر آت وإن طال الليل

أنا السوري

             وإن حولتم دموعي لدماء كالنهر

                   سأرسم منها سلاما وبردا 

                                        لكل مقهور ينتظر الغد

أنا السوري

              وإن شردوني خلف السطور بلا أمل

                       سأبقى كالحلم حاضر الوجه والخلد

أنا السوري

              وإن فتتوا تاريخي بين الأوراق

                       سأبقى كالقلم مجيد النقش كالحجر

أنا السوري 

             وإن حاولتم دفن ميثاقي

                        فأنا كالقدر باق رغم الليل والحيل
.
.
.
.
الأديب عبد القادر زرنيخ

يعيش المغرور دائم في خساره بقلم هشام الزيادي

يعيش المغرور دائم في خساره 

من زرع الشر لا بد يجني ثماره

ومن زرع الخير لا بد يرتفع من شانه

و الحيآة مدرسة لكل عمل ومهنه

مهما الحيآة تعبتنا في كل محنه

نحن في دنيا اجعل في حياة رسمه

ومن حارب بالشر عاش في الظلمه

وما يشوف في حياته البسمه

وبالحق ولو على نفسك ولا تقبل الرمه

الحق غالي من سار عليه نال ألقمه 

وإن صمت بعض اوقات اجعله رحمه

واذا انفجر الصمت دك وديان زارعة 

و الباطل هده ولو كان عالي وممنوعه

لا تجعل الباطل يجري عليك ولا تقبل حسابه

دع المغرور في حاله يجني ثماره

ما ينجح مغرور عايش في القذاره

يعيش المغرور دائم في خساره 

و البلاء والشر طبعه و ثماره

كلمات هشام الزيادي 2023/7/14

لا فكاك بقلم : *خالد القاضي*

*لا فكاك*
بقلم : *خالد القاضي*
🪻🪻🪻🪻 
 مهما علونا ..
مهما طرنا وارتفعنا 
فالأرض تدعونا بجاذبيتها لنعود إلى صدرها
لافكاك.. 
لا فكاك ..
لن نرحل إلى المريخ أو نعيش في القمر...
الأم الأولى لن تتركنا نغادرها فنحن منها وإليها
هي تدعونا من أجل إنبعاثاتها لنخرجها من موت عبوديتها 
ليس إلا...
بخيميائيتنا نستمع إلى همس النبات..
وأزهارها 
غناءالمواد البكر
صرير الصخور وطبقاتها 
الملتصقة في عناق أبدي ..
ومخلفاتنا
ونستخلص من النجوم تلك البعيدة كل خبراتها ...
سقطت مرة نظراتي على عبارة
ممشوقة القوام هيفاء 
لامرأة لا أذكر اسمها 
(إذا لم يكن الخبر موجودا ،
 يجب اختراعه)
وماتت قتلا برصاصة...
لأنها قالت الحقيقة ..
فالحاجات أمهات الإختراع ...
لا فكاك 
لا فكاك
حاجاتنا تدعونا لنشبع رغباتها...
ولومن صدر قنينة دماء
من العطسة نستخرج فكرة 
ونشق الذرة نخوض أحراش غاباتها..
نبحث في نقطةالماء عن أسرارها
وأسرار وجودنا  
ليس كل ما نعرفه عنها 
كل ما بها 
لن ننتظر حتى يفوت الآوان 
ونكون مثل حمار بيدباء 
 الذي فقد ذيله وذهب ليبحث عنه
ليرجعه في مكانه 
ويا للغباء ..
لا ذيل وجده ..
وإن وجده فمن يعيده له في مكانه
لا داعي لتزجية الوقت في ثلجنا 
الذي نتجمد فيه منذ زمن 
وننتحر بحثا عمن يذيبه ..

الشوق بقلم رضا المرجاني

الشوق

إستمعي إلي جيدا
لقد إخترتك من بين الجميع
ياملاك الطاهر
أحرقني الشوق إليك
رغم أن قلبي هوة عميقة
ستجدين المغفرة والأمان
دائما في قراره
فحقيقة الدنيا لا يعرفها أحد
سوى القليل من الناس
هي قاسية وظالمة
جميل أن تجد إنسانا
يقرؤك دون حروف
صادق بمشاعره
سأظل أقصدك بكلماتي
كنت قريبة أو بعيدة
أصعب طريق هي نسيانك
لأنك تبقين دائما في الذاكرة
لكن الحب الحقيقي
لا يسمح للقلب بالتلاعب
بالمشاعر والعواطف
لا أتحدث عن الفراق أو العتاب
بل عن لحظات لاتنسى
خالدة في العمر
ولست عابر سبيل
أما البلاء والإبتلاء
قدر من عند الله
قد يأدي مشاعرنا
 لكنه قدر مقدر
إعلمي أن الدنيا متاع ولهو
لكن لايصح إلا الصحيح

رضا المرجاني

إحتراق القلب بقلم سعيدالعكيش

إحتراق القلب 
______________
أحبك حين يشاكس شعرك قليل الريح
أحبك حين يترنح خصرك لمجرد حفنة 
خطوات
أحبك حين يطفح منك الغنج فينثر 
في سمائي مئات الفراشات الملونه
احبك حين تمتطين صهوة الأصيل
فأكون أنا شجرة تحط عليها اسراب 
الطيور
احبك حين تكونين حلف نافذتك 
المفتوحة
تنشرين شعرك في الفراغ والريح
 يمرجحه ذات اليمين وذات اليسار
فاكون أنا بالشرفة المقابلة تصطك
 أسناني من البرد
احبك حين يعانقك دخان البخور
 ويشبك اصابعه حول عنقك
ذاك البخور لم يكن إلا قلبي 
وضعتيه على الجمر يحترق 
  مالذي يغمد حريق القلب؟
سوى قبلة كعربون وعد قاطع 
باللقاء
                        بقلمي د/

لماتاهت روحي بقلم سيدحجازي

لماتاهت روحي
لما تاهت روحي مني ولماتهت عن مكاني.                   
ولما إتخلي الفرح عني والجرح صابني
 وعشت أعاني                    
م بعيد شفتك إنتي نجمة جاية من العلالي لقيتني راجع تاني أغني
لقيتني راجع للأماني 
لما تاهت روحي مني
لماغيبتي ياروحي عني
النجمةغابت والقمر
ولماجيتي رجعو تاني
سيدحجازي

حين تخونك الابجدية بقلم الهام ورغي

بقلم الهام ورغي 
حين تخونك الابجدية 

حين تخونك الابجدية
و تظل في عشقك للعيون الشرقية
تهيم و تتوه بلا هوية
فلا ثوب فقرك و لا كساء زهدك
لشفاعة نجاتك
حين تكسر القوافي و الاوزان
و تظل على صدى الانغام
تعانق برديات عمرك كاوراق الثبوتية
حين تهتز الارض و تخسف السماء
و يخونك الحجر و الشجر و ثرى الوطن
وفي تلك العيون الشرقية
معبدك ’ ارضك , فردوس حياتك

اكسر قلمك فمن باخر طريقهم 
الفصول ما عادت تعنيهم 
ان يمشوا حفاة على الارض 
ام تمتزج ايديهم بالطين 
فالحياة ناظرها بعيون شرقية 

فنبضات قلبنا تتنفس الحياه 
حتى لو امطرتنا الدنيا 
جمر و دخان و نيران 
و احاطت بنا العواصف 
 و بعثرتنا كما تبعثر حبات الثرى 
سنظل نعود بالف شكل و لون 

حين تخونك الابجدية
و تظل في عشقك للعيون الشرقية
تهيم و تتوه بلا هوية
و في عشقها تذوب كقطعة السكر 
رغم مرارة الفنجان ....

إعتراف عاشق بقلم فتيحة المسعودي

إعتراف عاشق 

أعترف .. أعترف وهذا قراري ..
أعترف .. وانا في كامل عقلي ..
منذ عرفتك حرت في أمري ! ..
هل هذا بذر أم تواضع قمري !..
أعترف أنك من أجمل الأقدار ..
وبقربك كانت أحلى أيام عمري ..
وكنت نجمي وشمسي وقمري ..
كان يوم عرفتك هو يوم سفري ..
من أراض قاحلة في الصحاري ..
إلى بساتين خضراء من الزهر ..
حيث العصافير تطرب وتترنم ..
بصوت رنان ! رنينه يبهر ..
على ايقاعه الأغصان تزهر ..
والأبدان لرقته وعذوبته تقشعر ..
العيون من جماله ورونقه تضطر ..
للفسحة في كل أرجائه وتبحر ..
البلابل ب حسنه وخفته تفتخر ..
والكون ل حنانه الفياض ينير ..
ل تلك العاشق الولهان السمير ..
من رقته ونعومته علينا يمطر .. 
شقائق النعمان ترتوي و تزهر ..

فتيحة المسعودي المغرب ط.ج 
الرقم الإتحادي ٢٨٢٠٧٩

عودي بقلم يحيى حسين

عودي 
بقلمي يحيى حسين 

عودي حياتي 
اتكلمي 
ليه لوحدك 
تتألمي 

أرمي همومك 
صمتك سكوتك 
جوه قلبي 
وسلمي 

عودي حياتي 
لدنيتي
داري حزنك في
فرحتي

فرحة رجوعك لما
دموعك
مسحت عينيها 
دمعتي 

عودي حياتي
لموكبي 
دا أنت نهاري 
ومركبي 

سيبي الشراع 
وأرخي القلوع
وتعالي عندي 
وأركبي

عودي حياتي 
ما تغربي
ما تسيبي حضني
وتهربي

أنا الحنان حضن 
الأمان 
تعالي بس...  
و جربي

 القاهرة 
4 أغسطس 2021

قريب أيها البعيد بقلم البشير سلطاني

قريب أيها البعيد 

مهما أخذتني الزحمة يا روحي 
أنت القريب مني تذيب أشواقي 
يتشدق العشاق بالهوى وجنانه
وأداعب أنا طيفك وأهديه لوعتي
أنت القريب من روحي فلا تبعدي
يثور أنيني واسكن أنا أشجاني 
أنت من تداوي وتضمد كل جراحي 
فلا تبعد عني أدنو قليلا منك لأشم
عطر حبيبتي ولا أقاصي عنها بعدا
كم تناجينا في برزخ الأرواح من أزل 
نحن روحان سكنا جوف الهوى
منه تعود حبيبتي وتأبى الغياب
أنت القريبة مني فلا تبالي 
بأقوالهم حساد العشق هم 
يمارسون كل الألاعيب للفرقة
وأشدو أنا كبلبل على شجر اللبلاب
أحبك وأوصي السماء بك وبرذاذ
تهديك لتبلل كل أشواق منك تاهت 
وسط الزحام أنت القريبة مني 
طيفك أداعبه كالصبيان وأراقصه
لعله يوصل لك كل أشواقي

البشير سلطاني

شمعة وذكرى ميلاد بقلم فلاح مرعي

شمعة وذكرى ميلاد
 وأول حب 
وعشق في القلب
 استتب 
تعال هيا أقترب 
ضمني ضمة عاشق
    محب 
حدثني حديث مغرم
غازلني غزل ملهم
  حدثني كلام غرام 
اشعرني بمعنى كلمة
    حب 
اثملني من شهد كلامك 
كلام قيل في الحب 
كلام من عاشق مغرم 
يشعرني دون أن يقسم 
انه بغرامي متيم 
وانه الفارس الملهم 
في ذكرى أول لقاء
وميلاد وقصة حب 
وأول شمعة أشعلت
وكلام خرج من القلب
وحديث شابه خجل
و همس بالكاد مسموع 
ورجفة يد لامست
أنامل يد عن قرب
وشعور مشوب بفرح 
وخجل على الوجوه مرسوم
وعيون زانها الخجل 
تخفي تحت الجفن 
سر مكنون
فضحته نظرة وابتسامة
في أول لقاء كان
فلاح مرعي
فلسطين

حداد بقلم سالى محمود

حداد
*****
ليته كان حداداً
فلم أرتد السواد
لم أمسح مساحيقي
وأزيل الكحل من عيني
أو أنزع ما أرتديه من قلائدي الذهبية 
وأضع غلالة تكلل رأسي
وأهجر الخضاب..
لم أضع شارة سوداء على صورة تزين الجدار
أوليست هذه رموز الحداد
أن يغشى كل شىء شعور العدم
إنه حداد الروح ...
أن تعاف نفسك الحياة
تجتث الأمان من عمق الشريان
العزوف عن الأستمرار في هزلية العالم
أن تمارس طقوس الصمت بغشم الضجيج
أن تحترف السكون..
أن تحيا الموت بكامل عنفوان الحياة
إنه غربة عن ذاتك
أن تكون ولا تكون
أن تنكر ملامحك فى المرآة
قابعاً متقوقعاً في ظلمات روحك
حتى دموعك تأتيك رغماً عنك
وتطل بسمة زائفة ملء العين
قصراً عنك تشي بك
حداداً تخطى حدود الأرق
جاوز مدى الهذيان 
إحتضار بقوة الحياة
حداد الروح
*****
سالى محمود

تُبدِي دلالًا. بقلم فؤاد زاديكى

تُبدِي دلالًا

الشاعر السوري فؤاد زاديكى

تُبدِي دلالًا يفوقُ السِّحرَ أجمعَهُ ... ما نالَ منها قليلُ الحَظِّ مَطْمَعَهُ
حُصنٌ مَنِيعٌ يزيدُ الدَّلُّ رونقَهُ ... يبدو عَسيرًا على غازٍ و مَنْ مَعَهُ
يُغريكَ لكنْ حدودُ الصَّدِّ مانِعَةٌ ... أيَّ اختِرَاقٍ بِسِرٍّ جاءَ أودَعَهُ
يختالُ حُسْنًا بِلينٍ كُلُّ ظاهِرِهِ ... يَحلُو لِمَرأىً تَمنّى أنْ يُدَلِّعَهُ
لكنَّ صَدًّا يكونُ الرَّدَّ مُنْكَفِئًا ... في كلِّ حينٍ فلا يجتازُ مَوضِعَهُ
تَحتارُ فيهِ قُلُوبٌ دأبُها فَرَحٌ ... وصلٌ شَهِيٌّ فَيَسْتَقوِي لِيَمْنَعَهُ
يختارُ دَرْبًا عَصِيًّا في قَرارتِهِ ... والدّربُ رَفْضٌ أقرَّ اليومَ أمْنَعَهُ
تَحتاجُ صَبرًا وقد يُجديكَ في طَلَبٍ ... مَسعًى لِتَحظَى بِما يَلوِي تَمَنُّعَهُ

سألت عيناها أين موج البحر بقلم خالد أحمد طالب

سألت عيناها أين موج البحر 
قالت غاب مع سطوع البدر
فقلت مالجفونك كأنهما قصر 
قالت لأنك فيهما بهذا القدر
فبكيت من الحب بلا صبر 
فقالت الا تفرح بذلك النصر
فقلت هي الروح تهوى البر
لكن القلب لا يكتم السر 
فماذا أفعل إن جرى النهر 
فقالت صبرا ألست تحب الظفر
أشرت: بلى لك طول العمر 
فضحكنا سويا إلى طلوع الفجر
د.خالد أحمد طالب

عصفوري الجميل بقلم محمد الهادي الصويفي

عصفوري الجميل 

أيها العصفور البريء.
يا صاحب القلب الوفي
رفرف فوق غصنك القوي ..
أسبل ريشاتك أيها البهي..
حلق قريبا مني ولا تبتعد..
في صوتك لحن شجي..
غرد كما شئت في الصبح والعشي...
عودك طري
يا عصفوري المليح
امكث بجانبي ستستريح.
لن تسقط على الأرض طريح 
سأضمد وجعك إن كنت جريح...
صوتك صداح..... وقولك صريح
شدوك يطرب الفلاح..
و خيالك وضاح...
جميل منظرك. وليس قبيح ..
إذا ما تنفس الصباح ..
نور ضياؤك. لاح .
وشوش لي قليلا. لأرتاح
قبل أن يأتي المساء فيؤلمني النواح

محمد الهادي الصويفي تونس

السبت، 22 يوليو 2023

مجنون قلبي بقلم عدنان المعكشي

 مجنون قلبي.!

كيف يتسكع في شوارع غيبتك

كل هذا الوقت وسط الهجير،

وبين شظايا الحرب

ليتنفس نسائم ذكرياتكِ

على ضوء الأشواق

وشعاع الوجد..


والحنين مازال يرافق قلبي

منذُ الرحيل

يعطر روحي في هذا الليل كعبير الورد،

والطريق الى عينيكِ

طويلٌ طويل

وأيامي مبتورة الأصابع..


مدي يديكِ أيتها الجميلة.. 

واكتسحي بعادي الأن

وسط هذا الكم الهائل من الأنين..

أجمعي شتات آمالي الثكلى،

لملمي مشاعري المتناثرة من بين مخالب الغياب على غفلةٍ من عيون الحرب

وأحمليني إليكِ في هذا الجو العليل

علّ فؤادي أن يفيق

أو يموت بين يديكِ ويستريح..


العمر تساقطت أيامه هنا وهناك

في كل لحظة كالورق،

وفؤادي الولهان مازال

يتجرع البعد المرير

ويقتات الأرق...


وأنا مازلت هنا خلف الريح

أمتطي صهوة الأحلام القصيرة

في إحدى زوايا الفراغ

 لتطير بي إليكِ... 

لكنها تعجز عن حملي

فتجثو على رُكبتيها

وأتدحرج أنا على وجه الحقيقة وأتوه ..


لكني سأكون هناك

قبل الوصول الى نصف قرن

أحمل نصف حلم

وأنتظر قدومكِ على حافة

العمر بكل خيبة أمل..


عدنان المكعشي


إنه فعل الهيام بقلم خالد القاضي

 إنه فعل الهيام

بقلم : خالد القاضي

وجالت عيناه طبيبي

تمسحني وتدقق في تفاصيل خرابي ..

تدقيق المستريب ...

سألني واجفا متصدعا من خشيته  مماتي 

• كم تسهر في اليوم ؟؟

أجبته مستغربا من غباء سؤاله :

• أنا لا أسهر ..

لأني لا أنام أصلا يا طبيبي ...


إمتقعت سحنته 

وتدلى فكه

كمن طار صوابه 

وضل منه سراطه..

وخرجت منه كلماته 

تتفصد عرقا 

وترتجف كارتجافي:

 • ولماذا لا تنام ...؟؟؟

 •هل هوعليك حرام...؟؟؟؟

  •أو تفر خوف الأحلام ...؟؟؟؟

 •لماذا لا تنام؟؟؟


أجبته من فم تصدعت أرضه 

من زلزلة الألم 

وتشققت  شفتاه الحافيتين من كثرة السير 

في درب الكلام :

 •إنه فعل الهياااااام ...

الذي نزل عليّ فرضًا كالعِقَاب

فحولني إلى أرض عذاب ..

 إلى بقايامن سراب ...

 

بلقعني ...


دهاني وداهم سيكنتي وبراني ..

سلبني روحي وأستعبد قلبي

وأستحوذ على كل جناتي وجَناني ..


قد بلبلني وابتلاني و بلاني منه ما بلاني..

وهد من الأساس بنائي ...

فهل بعد هذا أنام...؟؟

وحتى النوم هذا غدر بي وغادرني 

وانضم إلى أنصار محبوبي ..

فأين النوم مني يا طبيبي ..؟؟

وهل لديك دوائي ...؟؟


جحظت عيناه بشكل  غير عادي  وقال بكلمات جاحظات 

من رعب الإلتياع:

•إليك عني فوالله ما نجى من بحره 

أحد  قبلك أو بعدك 

إلا من كان في أوله لايزال 

يدق الباب 

بطرقات المستريب ..


أو من خاضه قوي المركب عملاق الشراع


ولكن من ولج إلى لجج الحب ..

ضعيفا ما عرف منه نجاةً

أو دواءًا  إلا على يد الحبيب ..

فهو  هنا خير طبيب ..

فهتفت مرتجف البقايا الصالحت مني :

في التياع:

• رحماك يا هذا الحبيب ..

• رحماك يا هذا الحبيب..

ولكن لا دموع فقد جفت

وكفت 

منذ البدايات ..


أحن بقلم عبدالحليم الطيطي

 أحنُّ

إلى بحيراتي شجيراتي

وبيت في سحيق تلال

وريح في مغاراتي

وان أحيا قريبا من شفا قبري

فأمشي في طريق لا اعود إليهْ

مدى عمري.....

.

...وشيء يصعد التلاّتْ …

.. ينادي فوقه الغيمات

ويَلقى فوق ذروتها ..بحار الذاتْ

ويرقُب عند هذا الأفق عودته ..كما الأموات

وفي حَيٍّ ينادي لا يرى أحداً …

بأفقٍ دونما جدران

..تهيم جميع أشواقي ولذّاتي

.

أحبّ تعاود الاموات والأحياء.. في ذاتي...!!

وذئباً يحتسي قمراً …

..ينادي ذاته القصوى

وذئبات به تحيا …

..ويرقب ذئبه الآتي..

.

أحبّ جميع ..موتاتي

بعَيْنٍ غاب فيها الأفقْ …

.. بضَوء زال مثل البرق

أحبّ سطوع هذا البرق في عَيني..-

وظلّّ الموت في ذاتي!!!

.

.

.

عبدالحليم الطيطي


أجنحة الغربة بقلم مصطفى الحاج حسين

 * أجنحةُ الغربةِ.. 


  أحاسيس : مصطفى الحاج حسين. 


يأكلُني الصّمتُ

ويجتاحُني الفراغُ

ويسطو على قلبي الهلاكُ

قامتي بلا أعمدةٍ

وكلماتي من غيرِ أحرفٍ

ودمي يسري خارجَ مسارِه

النَّافذةُ مكمومةُ الجوارحِ

والحائطُ متهدّمُ الأسنانِ

دموعُ الطّاولةِ تعاركُ المسمارَ

وسريري فاقدُ الأحشاءِ

مقبضُ البابِ يفتحُ ذاكرتي

وفي الذّاكرةِ إمرأةٌ تعرِّّي عذاباتي

وتنضحُ بالغرورِ 

وتصبُّ جامَ شهوتِها 

على أنيني

أرضُ غرفتي مهتوكةُ البكارةِ

سقفُ غُرفتي متوحّشُ الوجدانِ 

والأريكةُ اتخذتْ موقعَها فوقي 

يجلسُ فوقَها الغبارُ الجامحُ

وأصابعُ النّورِ تنزفُ العتمةَ

فلا يراني قلمي 

ولا أبصرُ مصيرَ الوقتِ 

تتداعى النّسمةُ 

وينهارُ السّكونُ 

وتطلُّ عليَّ أجنحةُ الغربةِ 

تجرُفُ ما تبقَّى من حُطامي .* 


          مصطفى الحاج حسين

                  إسطنبول


أنت و من تهوى بقلم سليمان شاهين

 ........     أنت ومن تهوى      ........


القصيدة الفائزة في سجال فرسان المنارات.وقد التزمتُ في رويِّها  اللام المشدّدة.


لِحاظُكَ حَولَ مَنْ تهوَى تَظَلُّ

          وعينُكَ  لا  تَميلُ   و لا   تَمَلُّ

وقلبُكَ حينَ  يَنْبِضُ  بِاطِّرادٍ

          يقولُ : أنا لِمَنْ  تَهوَى   مَحَلُّ

فإنْ  واراهُ  يوماً  ما يُواري

           هَداكَ  إليهِ  حَدْسٌ  لا  يَضِلُّ

أراكَ إليه في بَحْثٍ  حثيثاً

           و عنهُ    لا  تلاقي    ما  يُقِلُّ

تلازمُهُ   كأنكَ   أنتَ    منهُ

           كعقدٍ   لا  يُفَكُّ    و لا   يُحَلُّ

وليس لديك جارحةٌ تُحابي

           عليهِ   ولا  تُشيرُ   و لا  تَدُلُّ

شُغِلتَ به لوَ أنَّكَ كنتَ بدراً

           فأنتَ   على   سواهُ   لا تَهلُّ

ولو  خُوِّلْتَ  إظْلالاً   فإنِّي

          أَراكَ   سِواهُ   يوماً    لا  تُظِلُّ

فَهَلْ في قلبِ مَنْ تهواه حُبٌّ

           كحُبِّكَ  ليسَ  يَنقُصُ او يَقِلُّ

ألا   فَلْتَبْقَيا   ما  شاءَ    ربِّي

           يَظَلُّ  على  هواكَ  كما  تظلُّ

.................

سليمان شاهين /أبو إياس/

.....

لا تلاقي ما يُقِلُّ :  لا تجدُ ما ينقلك إلى مكان آخر.


أكره لغة العشاق بقلم طلعت كنعان

 أكره  لغة العشاق


أيا  عاشق  ترقص  على  أعمدة الفراغ

وتكتب

قصائد  تنحر  بها الأشواق

قلب  مغلق بالزنازين

تحيط به

رائحة  الغدر  وطعم النفاق


ألا  تفهم  لغة القلب

وحنين

يحطم الروح

والأعناق

ذبحت  عنق الحروف

والكلمات

بعمق الأسى

وكراهية الأشداق


حملت  القوافي الميتة

حنين

عتاب وفراق

دفنت بالصمت

أسرار  الأوتار  ودقات العود

موسيقى  لحن  لا يطاق

لا  أشعة  تنبع  من قصائدك

ولا  شموع  تعرف  فن الاحتراق


صعب  عليك فهم

لغة العينين

والشفاه  ذابلة  من الإرهاق

أ  أنت  دمعة  فوق  زبد النهر

طائشة

لا  تفهم الحرية

ولا  حلاوة الفراق


أنظر  جمال الشمس

والنجوم

وأسبح طليقا

بعمق الآفاق


طلعت  كنعان


وشاح الرحيل بقلم أسماء جمعة الطائي

 وشاح الرحيل 

**************


اثقلتنا الذكريات

وكست خبايا القدر وشاح الرحيل

 ضمت بجعبتها الخوف والحيرة 

في أرواح باكية 

ونبضات حائرة وشفاه ذابلة 

ترجو عودة طيور مهاجرة 

في دروب متعبة..

أجساد خاوية تتهاوى خلف مسافات الزمن 

اهو خيال ام واقع مرير نعيشه 

رغما عنا..

صمت ووجع عميق

في لحظات سرقتها من الحياة

اقنعة  سقطت لتكشف زيف مشاعر  جامدة لتطلق تنهيدات لآهات كأنها سمفونية حزينة نخبئ حبال الوصل بين اضلعنا 

علها تعيد لنا أياما قد خلت..

لكننا ايقنا ان الحياة لا تحمل معها الفرصة ذاتها ؛ 

ولو بعد حين...

ويبقى الرهان الخاسر

ينتظر العابرين يشدوا عواطف دفينة تعلقت بأفكار اليأس لتجمع قوتها

لتمسك شعاع الامل من جديد

 امل فقدناه في لحظة كنا قد غفلناها..

 نتطلع الى الامام نحو الافق :

لندرك ان الوفاء عطاء وحلم بعض الكرم


*************

أسماء جمعة الطائي


حياء بقلم فلاح الكناني

 حياء


أَكَذِبِي مَا شِئْتِ فَالنَّظَرَات تَفْضَحُ

وَتِلْكَ زَلَّاتُ اللِّسَانِ وَمَا يَنْضَحُ


أَسْدَلِي خِمَارِ الْحَيَاءِ وَالْخَجَلِ

فَتَوَرَّدُ خَدّيْكِ قَدْ نَطَقَ وَافْصَحْ


وَقَطَرَاتُ الْعِرْقِ امْسَحِيهَا بِرِفْقٍ

فَبَيْنَ طَيَّاتِ مِنْدِيلِكْ دُرٌّ يَتَرَشَّحُ


قَوْلِي أُحِبُّكَ وَ أَهْوَاكَ بِلَا تَرَدُّدٍ

سَيَغْرَدُ قَلْبِي بِالْحُبِ وَيَصْدَحُ


وَسَأَسْمَعُكِ شِعْراً لَا مَثِيلَ لَهُ

عَسَى أَنَالُ رِضَاكِ ....وَ...أفْلَح


فلاح الكناني

21 يوليو 2016


مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...