الثلاثاء، 9 يوليو 2024

كلمة في حق الثقافة بقلم صلاح الورتاني

كلمة في حق الثقافة 
سادتنا وزراء الثقافة المحترمين حرام عليكم ترك الجمعيات الثقافية تتخبط وحدها في تنظيم مهرجاناتها دون دعم مادي حتى تلتجئ مجبرة لدعوة مشاركيها بدفع معاليم إقاماتهم الباهضة والعديد منهم يعدل عن المشاركة لقلة الإمكانيات والغلاء المجحف سواء في تذاكر السفر أو معاليم الإقامات..
بالله عليكم كيف تريدون لثقافتنا أن تتطور دون مساهمة مبدعيها في تطويرها وتنويرها..
عار على بلداننا العربية أن لا تولي الثقافة العناية التي تستحقها كذلك السادة الشعراء والشاعرات والمبدعين والمبدعات في عديد المجالات.. ولم لا تدفع لهم معاليم تذاكر سفرهم مع إقاماتهم حتى تتلاقى وتتلاقح الأفكار لرسم منهجية ثقافية متطورة ترفع من قيم أوطاننا وترفع من روح شبابنا وذلك للتمسك بهويته وأصالته وجذوره..
سادتي وزراء الثقافة في وطننا العربي الكبير أدعوكم لتغيير مساراتكم والاجتماع العاجل تحت لواء جامعة دولنا العربية لرسم خطة محكمة مستقبلية للرفع من شأن ثقافتنا والغيرة عليها من الإضمحلال وذلك بعدم فقدان الأصالة والهوية والجذور لأن الغرب الكائد يسعى جاهدا لطمس هويتنا وتغييب وتغريب شبابنا لنسيان ماضيه وحضارة أجداده وتراثه ومخزونه الثقافي الذي تركه له المبدعون الراحلون..
وفقنا الله جميعا وسدد خطانا لما فيه خير وعزة شعوبنا..
الغيور على الثقافة /صلاح الورتاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

إذا ما الروح شاب بقلم أبو العلاء الرشاحي

ـ إذا ما الروح شاب ـ      ...................... ـ شاب قلب المحبين    والروح ياناس شاب... .. ـ شاب واتحول معين    الهوى في القلوب    اكتئاب...