السبت، 31 مايو 2025
هَيبةُ الحَج بقلم هادي مسلم الهداد
سَتَبْقَى سَتَبْقَى بقلم سلوم احمد العيسى
غذاء الروح بقلم راتب كوبايا
لمن يسألون من أنا بقلم نبيل الهادي
شَجَرَة الرُمَّان بقلم علاء فتحي همام
لك في الحضور بقلم فلاح مرعي
حافة العتاب بقلم نسرين عبدالمجيد
ترنيمة بقلم عبدالرحمن المساواة
سلام .... سلام بقلم مريم سدرا
قربان بلا صدق بقلم محمود الشهاري
قصر المجوهرات والذهب بقلم ماهر اللطيف
كام صفر بقلم حربي علي
جني الفانوس بقلم يحيى حسين
صالحة عشور بقلم علوي بن محمود
أُوِدُّ وَدُودِي بقلم محمد جعيجع
لا تصل نبضات القلب بقلم فراس فؤاد
اسكُني بقلم خالد جمال
والله أني أحبك بقلم معمر حميد الشرعبي
سَـيْـرٌ مُـتَعثِّـرٌ بقلم صاحِب ساچِت
كلمات في كلمات بقلم صلاح الورتاني
متى ستعرفِ أنّ الصدق فاتحتي بقلم محمد عبد الجليل العزاني
ما أقربني منك بقلم محفوظ فرج المدلل
أحتمل الصبر بقلم عبدالواحد الجاسم
تزهو زهو الملوك بقلم عبدالواحد الجاسم
يا أنت بقلم فاتي رضا
انتظار بقلم يحيى حسين
إنتظار
نار في قلبي بركان و قايدة
كل حياتي شوق وإنتظار
وكل يوم سهران وليلي
بنحلم سوا بشمس النهار
والحلم نجمة بسمايا دايرة
بس دايرة من غير مدار
وموجي نفسه يلاقي مرسى
دا موجي حتى من غير بحار
عصفور وتايه وفين وليفه
ما فيه وليف أو حتى دار
وبرد يسري من غير ميعاده
وبرد شوقي بطعم المرار
وأنت حبيبتي شمسي ونهاري
أنت حبيبتي بدون قرار
قدري أحبك واعيش لحبك
وعشقي ما كان إختيار
بس بعدك في برد ليلي
بركان بيغلي دخان ونار
نار وبرد في وقت واحد
وقد إيه دا إنتحار
يحيى حسين القاهرة
في 27 فبراير 2020
تكبير بقلم يحيى حسين
تكبير
زرعتوا بينا الخونة والجواسيس
وقطفتوا من شهداءنا دا ياما كتير
وبرغم كل عتادكم من ورا متاريس
قرود مسخوطة بتتحامى بالجنازير
نسيتوا أن أرحامنا لحور فراديس
لبن أشبالنا تار بايت وبكاها زئير
زئيرها حجارة حتزلزل قلوع إبليس
وبكرة الأقصى حيتزلزل من التكبير
يحيى حسين القاهرة
القاهرة 14 يوليو 2024
خايف بقلم يحيى حسين
خايف
النوم لعيوني بيجافي
مش قادر وما بعرف انام
خايف ابني يصبح حافي
حرموه حتى من الأحلام
إنچي بغاشة بنت الباشا
وابن جنايني الحلم كبيره
شاكوش كماشة فحم وماشه
ده تعليمه وده تقديره
ابن العبد خدام سيده
وسيده ان شتمه يبقى حليم
يسرق عيشه يمص وريده
يفرق ايه ما هو التعليم
ابن الصفوة علمين ومارينا
مصروف جيبه يعدي ألوف
لاعب كورة فنان سيما
مطرب فاشل بلطجي معروف
واحنا كفاية علينا كفوف
كف بيضرب كف يسأف
كف المخبر اكيد معروف
وكف الحاجة ما ابوها مسأف
يحيى حسين القاهرة
3 سبتمبر 2024
يسأف بمعني يصفق
مسأف بمعنى مثقف
استنى بقلم يحيى حسين
إستنى
إستنى لبكرة يمكن جايز
ارضى وبقلبي تكون فايز
أو يصبح قلبي مش عايز
وساعتها لا حب ولا جوايز
على أيه مش لازم إستنى
لا حورية بلا نار بلا جنة
اتعذب أو يمكن أتهنى
مش فارق ابعدي عنا
يحيى حسين القاهرة
19 يناير 2025
صوت مبحوح بقلم يحيى حسين
صوت مبحوح
إنتي لوحدك ما غيرك إنتي
عشق القلب يا روح الروح
موجي وبحري شطي سفينتي
خلي في قلبك باب مفتوح
أعبر منه جزاير قلبك
يبقى في قلبك ليا فتوح
واسمع منك اجمل كلمة
يهمس قلبك اجمل بوح
ويرقص قلبي ويحضن قلبك
تعالي حبيبتي انا كلي جروح
داوي جروحي يا سكني ودوحي
بنادي عليكي بصوت مبحوح
يحيى حسين القاهرة
22 يناير 2025
الدوا بقلم يحيى حسين
الدوا
الدوا بعد الشفا
ما عدش لوه لازمه
عدينا بيه الألم
وعبرنا من الأزمة
نضفنا بيه الجرح
والجرح بقى مقفول
والجرح طاب والفرح
ما القلب بقى مشغول
وفي الأخر ننسى الدوا
ويمكن كمان نرمية
في زبالة خبيثة الهوا
ويقول يا حيطة داريه
يحيى حسين القاهرة
22 يناير 2025
مسافات بقلم يحيى حسين
مسافات
ترك المسافة معضلة
ولكل قاعدة شواذ
والحب ماله محصلة
نبض القلوب ألغاز
أرحام بتحضن طفلها
بظلمات وده الإعجاز
وميا بتروي أرضها
وبحرين بحضن بوغاز
الحب أم حنينة
وطفل بدفاها فاز
وحضن يحضن جرحنا
بلسم جروحنا ملاذ
الحب لو ليه حدود
تبقى حدوده مفاز
الحب سكن يضمنا
وهو كدة بإيجاز
يحيى حسين القاهرة
28 يناير 2025
يا رب توبة بقلم يحيى حسين
يارب توبة
كل مرة أقول حاتوب
عن المعاصي عن الذنوب
القى كلام الليل دا زبدة
مع النهار والنور تدوب
نفسي أتوب عن المعاصي
يشوط شيطاني أشوط أباصي
غريق وتايه وطوقي قشة
يارب عونك طريق خلاصي
خلقني ربي إنسان ضعيف
مافيش إرادة بجسمي النحيف
سايب إيديا والموج واخدني
في وسط عتمة وظلام مخيف
نفسي يارب يهديني نورك
بذنوبي تايه مافيش فنار
خايف أقوم تقوم قيامتي
ويوم الحساب مافيش فرار
مافيش ساعتها غير قاضي عادل
ويا إما جنة يا إما نار
يحيى حسين القاهرة
27 مارس 2025
حياتي إنتي بقلم يحيى حسين
حياتي أنتي
حياتي أنتي وطني ومدينتي
ولو غرفت شطي وسفنتي
بعدت عنك بطول الحياة
وما لقيت حياتي غير بيكي انتي
عشت حياتي من غير حياتي
مستني بكرة مسيره آتي
مسيره بدري يجيني بدري
والبدر هل لقيت نجاتي
أتاري بدري أتاني بدري
فتحت عيني لقيته فجري
جريت عليه دا حلم عمري
نفسي أضمه واخده واجري
يحيى حسين القاهرة
10 أبريل 2025
نار الجنة بقلم يحيى حسين
نار الجنة
عاشق عيون المها
ولاتمنى ابقى أسير
دا الضحكة من فمها
ادوب انا وأطير
الجنة هناك عندها
بستان ثمارها وفير
اتمنى انام جنبها
سندس غطايا حرير
سهران في حضن القمر
والليل كمان سهران
وطيور هناك ع الشجر
همسات على الأغصان
الكل في عشق وسمر
عنب الكؤوس فيضان
والغصن مليان بالثمر
تفاح عنب رمان
وانام في حضن الهوى
وأقوم و أنا السكران
وكاسي لسة ما ارتوى
وانا كمان عطشان
عشطان بطول النوى
زي النوى بغيطان
اخاف من العشق الجوى
بعدك حبيبتي نيران
يحيى حسين القاهرة
11 مارس 2025
فارق بقلم يحيى حسين
فارق
في بعدك عني أنا تايه
مريض محموم
لا عندي طاقة ولا رغبة
ما عايز أقوم
يتيم القلب وحيد يائس
من الحنان مفطوم
أتاري الشمس ونجومها
مفرقانا وسايبة غيوم
يا فرحة قلبي وأيامي
بعدك عني أكيد فارق
ضايع ومعايا أحلامي
بوسط عتمتي غارق
غريق يمك فداه فمك
كلمة منك تكون بارق
كان دمه فدا لدمك
أخاف من بكرة ليفارق
يحيى حسين القاهرة
26 أبريل 2025
ملاحظة حرف القاف بالقافية تنطق همزة كما بالعامية المصرية
نغم بقلم يحيى حسين
نغم
لحن حبيبتي بناي وكمان
يعزف أحبك أقوله كمان
لحن حبيبتي جنته خضرا
فيها ثمار أشكال والوان
فيها النخل أعناب بساتين
عسل النحل بنكهة ياسمين
ولما أجرب ومنها أقرب
نسم زفيرها عطر الرياحين
نملا كؤوس كل العاشقين
كاس الحب معتق تين
أشرب منه شوية أجرب
القى البرد حمم براكين
أشرب منه وابات سكران
فوق الجذع فرط الرمان
بندق فسدق لوزه مقشر
قمر الدين وياميش رمضان
فيها الفاكهة لكل أوان
آكل منها صبرت جعان
قلبي الصايم فطر على حبك
لحن العشق كأنه أذان
وساعة العشق القلب ينول
لحن حبيبتي أتفضل قول
قولي بحبك قولها بقلبك
أحسن أموت وتبات مسئول
يحيى حسين القاهرة
4 مايو 2025
خيطان بقلم يحيى حسين
خيطان
مكتوب عليا أفضل أقول
يكتب كلامي حب وعتاب
مكتوب عليا أزرع ما انول
وقت الحصاد أجني العذاب
وليه أقول وأكون رسول
مسجون بسجن بألف باب
أفتح في باب يقفلي باب
أصرخ دا ظلم صمت الجواب
مكتوب عليا ابقى السجين
زنزانة ضلمة برد وحيطان
مكتوب عليها مر السنين
مرسوم عليها زهرة بغيطان
تنده الحنين يقول دي مين
أكيد دا وهم صوت الشيطان
وسواس حنيني بيزيد انيني
مربوط وحلمي دمية وخيطان
يحيى حسين القاهرة
31 مايو 2025
بصمة الأحياء بقلم سليمان كامل
بصمة الأحياء
بقلم // سليمان كامل
************************
إما تعلق................بفهم لحرفي
وإما تمر.................مرور الكرام
عار عليك...........كدارس متعلم
تستخف أنت......بفحوى الكلام
أفمن يمر..................بين أحياء
كم يمر......................بين النيام
حروفي لها............معان جليلة
ومغاز أعيت............كثير أفهام
فضع بصمتك.........بوعي وفكر
وإما تمضي..............بغير الملام
إني أخط............حروفي بدمي
صادق المداد...والنبض والإلهام
لعلي أنجو................بما كتبت
أمام ربي..................رب الأنام
لعلي أفوز............بمن يتابعني
يثقل الميزان......وقت الزحام
مرورك هنا.........شرف لحرفي
ودعم لقلبي.........ونور للظلام
فانثر العطر..........حروفاً منك
نقداً ودعماً...........بكل احترام
نفوز سوياً........ونعلم الأجيال
بأن الأدب............. نشر السلام
************************
سليمان كامل ....الجمعة
2025/5/30
ضربة معلم بقلم علي محمود الشافعي
ضرْبة معلم
قصة قصيرة بقلم
علي محمود الشافعي /فلسطين
الزمان عشية وصباح الأوَّل من أيلول عام ألف وتسعمئة وتسعة وخمسين. وأما المكان فعزبة من العزب المنتشرة في منطقة رعوية في أقصى شمال الضفة الفلسطينية، تبعد عن أقرب قرية حوالي 6كم، منطقة رعوية بامتياز، واسعة شاسعة، خالية إلّا من بعض شجيرات السريس والزرد والبطم والأعشاب الرعوية، تصلح لمربي الماشية أمثالنا. تظهر فيها أيضا بعض أشجار الخروب والبلوط المعمرة ، متاخمة للأحراش التي استشهد فيها شيخ المجاهدين (عز الدين القسام) ورفاقه شمال بلدة يعبد.
الحال عزبة، مكونة من حجرة لسكن العائلة، ملحق بها حظيرة للمواشي وبيت كبير(الرواق) لتخزين العلف ، تبيت فيه المواليد الجديدة والماشية شتاءً. أما حجرة العائلة فمتعددة الوظائف، يصفّ فها الفراش نهارا، فتصبح غرفة ضيوف ومعيشة، ويدار الفراش ليلا فتمسي غرفة نوم، وفي ركنها الأيمن بجانب الباب أدوات بسيطة للطبخ كالقدر النحاسي وإبريق شاي ودلة قهوة وبعض الصحون والملاعق والسكاكين، ووابور الكاز الذي يستعمل ليلا لعمل الشاي والقهوة، عند حضور الضيوف، أما الطعام فيُجهّز على النار في النهار. والزاوية أليسرى من الحجرة مخصصة لاستحمام الأطفال.
حركة غير اعتيادية في البيت، الفرحة تعلو الوجوه خاصّةً الوالدين، فابنهم البكر (ابن الخامسة والنصف) سيذهب غداً إلى المدرسة، في أوّل يوم من أيام السنة الدراسية في الصف الأول.
بعد الانتهاء من حلب المواشي والتجبين (صنع الجبن) والترويب، أحضرت الوالدة وعاءً من الزنك اسمه (اللّجن أو اللّكن) بلغة أهل الشمال الفلسطيني، يستخدم عادة للاستحمام وغسيل الملابس، وذلك قبل ظهور الغسالات. أشعلت الوالدة الوابور لتسخين الماء فالجو به لسعة برد، ووضعتني في اللكن وقامت بتحميمي وهي تغني فرحة ثم البستني ثيابا جديدة أُعِدَّت للمدرسة، وهي عبارة عن قميص من الكاكي الرقيق يميل لونه للأخضر، وبنطال من الكاكي الثخين ليتحمل شقاوات الأولاد لونه عسلي , كان هذا هو زي المدرسة في ذلك الوقت ، ثم قامت فأحضرت كيسا من القماش الأبيض، تتفنن عادة الأمهات في تطريز حوافه برسومات من الفلكلور الفلسطيني، يستخدم بدل حقيبة المدرسة، التي لم تكن متوفرة إلّا لعلية القوم، ولا أظن في كلّ المدارس التابعة لوكالة غوث اللاجئين أحدا حملها، ونمت على هذه الحالة.
في الصباح الباكر وفي غبش الليل بعد الفجر، صحيت فغسلت وجهي على عجل ولبست الحذاء الجديد، ووجدت الوالد قد شدّ الحِلْس على الحمار وامتطى صهوته، ثم أردفتني الوالدة خلفه بعد قبلتين على الخدين قائلة: دير بالك يامّا بدي ايّاك تجيبها الأولى ". ابتسمت فرحا وهززت راسي بالإيجاب، ثم ناولتني زوادة في صرة من القماش، نصف رغيف من خبز الطابون المدهون بالزيت في داخله قطعتان من الجبن وحبة من البندورة، لتناولها فترة استراحة الغداء في المدرسة.
ما إن استلمنا الطريق خارج حدود العزبة حتى بدأت معالمها تتضح، قال الوالد بلهجة إمرة: اسمع يا ولد، تنبّه للطريق فستعود منها وحدك. كانت الطريق وعرة مهدتها خطوات الدواب من العزب الكثيرة للقرية. تمر من تحت شجرة خروب ضخمة، كنت أحسّ أنني أسير في ظلها نصف عام , قال الوالد: عليك أن تمر من تحت هذه الشجرة بسرعة فهي مرتع للدبابير وربما الأفاعي. انقبض قلبي قليلا، واختفت معالم البسمة المرسومة على وجهي ثم واصلنا السير، كانت الطريق على سفح تلة، ثم تنحدر قليلا قليلا لتقطع واديا، وتسير بمحاذاة الضفة الأخرى له، فقال الوالد: هذا السفح تحتك مليء بالكهوف التي تأوي إليها الكلاب البرية، لكن لا تخف لأنها لا تظهر إلّا بالليل، جف حلقي فما عدت أقدر على بلع ريقي. قطعنا الوادي للضفة الثانية فقال: حذار من اجتيازه أثناء جريانه في المطر، لأنه واد عميق يجرف كلّ شيء، فانتظر حتى يأتي من يساعدك على قطعه، بدأت رجلاي تتراقصان من شدة الخوف. وصلنا بداية العمار، كان علينا أن نسير قرابة كيلو متر في طريق متسعة، أكثر سهولة إلي وسط السوق ثم الانعطاف شرقا حوالي نصف كيلو إلى البيادر المقامة عليها مدرسة وكالة غوث اللاجئين، قال: تنبّه ففي الصباح يمر عجال (مجموعة أبقار) القرية مسرعا، وقد يدوسك في طريقه، فيجب أن تبتعد عن الطريق حتى يمر ثم تكمل طريقك، وصل قلبي إلى أطراف أصابع قدمي، وصلانا المدرسة وأراد أن ينزلني من على متن الحمار فوجدني كالخشبة، قلت: بصوت متهدج: (يابا الله يخليك، رجّعني ما بدي أدرس). كانت هذه آخر كلمة قلتها، بعدها رأيت الدنيا بكل ألوان الطيف، وطنين في اذني أليسرى بقي ملازمي حتى ظهور نتائج الثانوية العامة، وحصولي على أعلى معدل في شعب المدرسة كلها.
ما رأيكم ــ دام فضلكم ــ؟ ألستم معي أنها ضربة معلم؟ بوركت تلك اليد ورحم الله صاحبها. طابت أوقاتكم.
الليلة ليست لي بقلم سليمان نزال
الليلة ليست لي
الوقت ُ ليس َ صديقنا يا رائعة ْ
إنّي وجدتُ قصيدتي كالضائعة ْ
فتشت ُ عن كلماتها في شرفتي
ودليلي أشواقها كالبارعة ْ
لم أر صوت أريجها في لهجتي
قلتُ الزمان غريمنا يا مانعة ْ
هذا المساء َ كلامنا آلامنا
هذا الصباح َ عناقنا في شائعة !
قد قالها للورد ِ ذاك المنتمي
فتقدَم َ الموعودُ صوب َ الزارعة ْ
و تسمرّ الموهوم ُ عند الخانعة ْ
و تجاهل َ المذعورُ كف ّ القارعة ْ
و تساقط َ المكتوب ُ في تاريخنا
و تجمدت ْ صفحات ُ تلك الخاضعة ْ
حضنَ الفداء ُ بغزتي أيامنا
كتبت ْ جراح ُ نجومنا عن فاجعة ْ
إن الجهات بغفوة ٍ فتأملي
كيف البلاء بقشة ٍ كم خادعة ْ
فدعي اليباب بحالة ٍ يُرثى لها
لا تبصري غير الزنود الواسعة ْ
ماذا يقول ُ نزيفنا يا قدسنا
ماذا تقول ُ دموعنا للجائعة ؟
وصل َ الضياءُ لغربة ٍ عايشتها
و حبيبتي لضلوعي كالطائعة ْ
و قصيدتي شاهدتها في ثغرها
روّضها و جعلتها كالوادعة ْ
زمنُ الصقور ِ بوثبة ٍ كم شاسعة ْ
فتوشّحي في ذلة ٍ يا قامعة ْ
سليمان نزال
لا أراه بقلم ابو خيري العبادي
بقلمي
لا أراه
لا أراه ولا يراني
وحبه ساكن الاحشاء
تملكني غفلة
ولا سبيل الا الى لقاء
العين تهواه
والقلب تملأه أشواق
والله اني لاراه منفردا
كالبدر تزداد الافلاك عليه
انظار
ويوما زارني طيفه
فغاب ان تطبق على
المقلتان اجفان
وكتبت عنها أجمل كلام
وما عرفت النوم بعدها
ليتها تعود لي وان كان حلم
في ليلة من الليالي
اقبلها من محراب عينيها
وأشعر اني اسعد أنسان. ...
بقلمي
ابو خيري العبادي
الجهل عدو الإنسانية بقلم وديع القس
الجهلُ عدوّ الإنسانية ..!!.؟ شعر / وديع القس
/
لا ينفعُ المرءُ تيجانا ً منَ الذَهبِ
لو لمْ يكُ التّاجُ مصقولا ً منَ النَجُبِ
/
مهما ترفّعَ أنسٌ في مراتبهِ
يبقى التواضعُ تاج الخلقِ والأدبِ
/
كلُّ امرىءٍ يتمنّى العيشَ في رغدٍ
وراحةُ النّفسِ لا تأتيْ بلا تعبِ
/
الكذبُ لا ينفعُ الإنسانَ في عملٍ
تحتَ التجاربِ مقطوعٌ من العقبِ
/
لا نفعَ في لذَةِ الأجسادِ ما تخمتْ
فجلّها نتنٌ للدّود ِ مصطحبِ
/
جميعنا ودروبُ الموتِ تجمعنا
وفي السّماءِ فروقات ٍ مع الحسبِ
/
كلّ الحياةِ بعمرِ النّاسِ زائلةٌ
فاتركْ لها أثراً تسمو على القببِ
/
لا تترك الجسمَ مرهونا ً بشهوتهِ
ففي الجسيمِ ضلالُ الرّوحِ بالّلهبِ
/
لا يهنأَ العيشُ والأحقادُ باقيةٌ
وفي السّماحِ كرامُ النّفسِ والنّسبِ
/
لا تشتهي الشرَّ فالنيرانُ محرقةٌ
في حالةِ الهولِ حرقُ الندِّ والقربِ
/
دعُ الشّرورَ بعيداً في ضلالتها
فالشرُّ لا يملكُ الإخلاصَ للصّحِبِ
/
إبنُ الشّرورِ بلاءٌ في علاقتهِ
إبنُ الكِرامِ كنورِ الصّبحِ في وجبِ
/
عقلُ الحماقةِ تدميرٌ لمنزلهِ
عقلُ الحكيمِ رضاءُ اللهِ والحسب ِ
/
دربُ الحماقةِ أشواكٌ بها وجعٌ
دربُ الحكيم ِ سلاماً جلَّ بالطيب ِ
/
وناقصُ العلمِ همٌ فوقَ أسرته ِ
وصاحبُ العلمِ عزّالأهلِ و النّسب ِ
/
حملُ الجهالةِ أثقالٌ بهِ ألمٌ
حملُ الحكيم ِ كترياقٍ من العذب
/
صوتُ الحماقةِ يعلو فوقَ مطلبهِ
صوتُ الحكيمِ بلينِ الطّيبِ منجذب ِ
/
خيرُ الحماقة ِ مسبوقٌ بهِ غضبٌ
خيرُ الحكيم ِ بصبرِ العزِّ منسكب ِ
/
طيشُ الحماقة ِ أتعابٌ لصاحبهِ
وفي التعقّلُ أحكامٌ من الصوب ِ
/
جلُّ المعاصي من الجهّالِ مصدرها
معَ الحكيمِ يزولُ الصّعبَ في ذوب ِ
/
فرقُ الثّقافةِ عندَ الشّرقِ يتبعها
جهلٌ وظلمٌ وقتلٌ خُطَّ بالذّنب ِ
/
ومن هنا بدأ الأغراب حيلتهمْ
عرسُ الدّماءِ معَ الأعرابِ بالّلعب ِ
/
لا يشهدُ الإنسانُ في الأزمانِ قاطبةً
ولا تسطّرَ في التّاريخِ والكتب ِ
/
رعباً وقتلاً وترهيباً كما وصلتْ
إليهِ أوطاننا الشرّقيّ بالسّلب ِ
/
ولا قرأنا دواوينا ً ولا كتبا ً
تصوِّرُ المرءَ في وحشيّة ِ الدّبب ِ
/
فارفعْ عيونكَ للعلياءِ متّضِعا ً
واطلبْ إليه ِ سماحَ الرّوح ِ بالنّحب ِ
/
كلّ الملذّاتِ في دنياكَ راحلةٌ
تبقى السّعادة عندَ الله ِ بالطّيب ِ
/
واعلمْ بأنَّ الرّدى يأتي بلا خبر ٍ
وثمَّ لا ينفعُ الإرجاء بالطّلب ِ
/
فاحملْ بروحكَ أجسادا ً بها نعمٌ ِ
تسموْ بها سلّمَ التّقديس ِ بالسّحب ِ..!!.؟
/
وديع القس ـ سوريا
مشاركة مميزة
رَهْنُ اليَقِينِ بقلم ناصر إبراهيم
#رَهْنُ اليَقِينِ لَيسَ الغَدُ عِندِي إلَّا رَهْنَ يَقِينٍ صَلْبٍ، أَرنُو إلَيهِ كَمَا يَرنُو المُحَارِبُ إلى فَجرِ النَّصرِ. إِنِّي أُعلِّ...

















